أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار استبدال نقاط الخبز، لجميع أصحاب البطاقات التموينية، في صورة سلع تموينية مدعمة والمتوافرة لدى منافذ بقالي التموين، نافية ما أثير على بعض المواقع بشأن إلغاء ذلك.

وزارة التموين تؤكد استمرار استبدال نقاط الخبز

وأشارت وزارة التموين، إلى عدم صحة ما يتم ترديده على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية، موضحة أنه لا يوجد أي قرار بشأن إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

ضوابط استبدال نقاط الخبز

ونوهت وزارة التموين، على استمرار إتاحة صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية كالتالي:

- يتم صرف سلع غذائية واستهلاكية ضمن منظومة الخبز بشكل طبيعي.

- يتم احتساب عدد الأرغفة التي تم توفيرها كنقاط مجمعة واستبدالها من المنافذ التموينية المختلفة طوال أيام الشهر، دون التقيد بأيام بعينها.

منظومة دعم الخبز

ويُتسحق الخبز المدعم عدد 72 مليون مواطن يصرف كل مواطن منهم عدد 5 أرغفة يوميا، وذلك من خلال 23 مليون بطاقة تموينية، ويتم صرف الخبز من خلال مركزية بطاقات التموين في المحافظة الصادر منها البطاقة فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين بطاقات التموين نقاط الخبز الخبز فارق نقاط الخبز وزارة التموین

إقرأ أيضاً:

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

تستمر أعمال صرف التموين والدعم المخصص لشهر يوليو 2024، حيث يتم توزيع نحو 32 سلعة لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 50 جنيهًا للفرد الواحد بشكل مجاني. 

هذا الدعم يساعد المواطنين في مواجهة الأعباء المعيشية والاضطرابات الاقتصادية العالمية،ويمكن للمواطنين التعرف على أسعار السلع المدعمة لزيادة وعيهم بما هو متاح لهم.

قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار السلع التموينية المنوط صرفها لجميع حاملي البطاقات التموينية، وفقًا للأتي:-

 

وصل سعر السكر 1 كيلو نحو 12.60 جنيه.إضافة إلى أن 800 مللي من الزيت بلغ 30 جنيهًا.هذا وأن الصلصة 300 جم بلغت نحو 15.5 جنيه.هذا وأن المسلى الصناعي 800 جم سجلت 36 جنيهًا.كيس المكرونة من 7.75 جنيه.مرقة الدجاج العلبة كاملة سجلت 6 جنيهات.كما أن جبنة تتراباك من ربع كيلو نحو 14 جنيه.العدس المجروش نصف كيلو 21 جنيهًا.كيلو الدقيق المعبأ 18 جنيهًا.المسحوق العادي 800 جم نحو 25 جنيهًا.في حين أن صابون التواليت بلغ 7.50 جنيه.

 

صرف السلع المقررة للتموين لشهر يوليو الجديد

وأوضحت وزارة التموين، أن صرف السلع تتم على نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بما شملت نحو 64 مليون مواطن، إضافة إلى أن ذلك كان من خلال 21 مليون بطاقة، بما يتم توفير جميع السلع بمختلف الأصناف التي تُحددها الوزارة، والبالغ عدد أصنافها نحو 31 صنفًا، بقيمة سجلت الـ 4 مليارات جنيه، هذا وأن المخزون المدعم يكون مستمر لنحو 6 أشهر، ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة في الإحتياطي الإستراتيجي.

تشكيل الحكومة الجديد

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن عن تشكيل حكومة جديدة تضمن الكوادر الشابة بمختلف الوزارات ليقوموا بحلف اليمين، وجاء ذلك مع بداية صرف مقررات شهر يوليو للتموين، وكذلك صرف المعاشات لتكون بُشرى خير مع أول التشكيل المقرر في الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • وزير التموين: مواجهة تضخم الأسعار وضبط السوق على رأس أولوياتي
  • ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.. أبزر الملفات أمام وزير التموين الجديد
  • القمح والمخابز المليونية المعطلة وفوضي الاسواق.. تحديات تواجه وزير التموين الجديد
  • في حملات تموينية.. ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل في السوق السوداء
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 8 أطنان دقيق مدعم بحملة تموينية
  • مواعيد الشهر العقاري في سيتي ستارز.. يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز