أفادت "صحيفة واشنطن بوست"، بأن بعض السياسيين الغربيين يحثون سلطات كييف على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أوكرانيا رغم الأحكام العرفية المعلنة في البلاد.

ووفقا للصحيفة، ظهرت مثل هذه الدعوات من قبل رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تايني كوكس، والسيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي غراهام، ومقدم البرامج التلفزيونية الأمريكية تاكر كارلسون.

إقرأ المزيد زيلينسكي يضع شروطا "مستحيلة" لإجراء الانتخابات في أوكرانيا

وترى الصحيفة أنه لا يمكن للسلطات الأوكرانية في الظروف الحالية، "أن ترفض ببساطة فكرة إجراء الانتخابات"، لأن ذلك قد يؤدي إلى "قطيعة مع اللاعبين السياسيين الرئيسيين في الغرب" الذين "يطالبون بإجراء انتخابات والذين لهم دور حاسم" في مسائل توفير الدعم الدولي في المجالين المالي والعسكري.

من جانبها، تزعم السلطات الأوكرانية بأن إجراء الانتخابات أثناء الأحكام العرفية أمر مستحيل بموجب دستور الدولة. وتؤكد أنه من الصعب إتاحة الفرصة لممارسة حقوق التصويت النشطة لأكثر من 7 ملايين لاجئ فروا سابقا من البلاد، وكذلك للأفراد العسكريين في القوات الأوكرانية الموجودين حاليا على الجبهة.

وبحسب رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة يوليا تيموشينكو، فإن إجراء الانتخابات "سيؤدي إلى هزيمة أوكرانيا" في النزاع مع روسيا بسبب "تفاقم التناقضات السياسية الداخلية".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي انتخابات فلاديمير زيلينسكي مجلس الشيوخ الأمريكي إجراء الانتخابات

إقرأ أيضاً:

بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين

الصين – أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ أن ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين لا أساس لها.

وقالت نينغ: “أولا، كل من الصين وروسيا قوتان رئيسيتان مستقلتان. سنواصل الوقوف بثبات إلى جانب السلام والحوار، والحفاظ على الاتصالات مع جميع الأطراف، بما في ذلك روسيا”.

وادعى الرئيس الفنلندي ألكسندر ستاب في وقت سابق في مقابلة مع “بلومبرغ” أن روسيا “تعتمد بشكل كبير على الصين لدرجة أن مكالمة واحدة من الرئيس الصيني شي جين بينغ يمكن أن تحل الأزمة الأوكرانية”.

دعت الصين مرارا إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية، مؤكدة أنها تتخذ موقفا حياديا وموضوعيا.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في أوائل يونيو، إن بكين تؤيد عقد مؤتمر سلام حقيقي في الوقت المناسب، بمشاركة متساوية من جميع الأطراف ومناقشة صادقة لجميع خطط السلام.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستمرار أن موسكو تريد التفاوض، ولكن يتعين أن نجد من نتفاوض معه، وقال إن أية مفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية.

كما شدد بوتين على أن موسكو لا تطلب المساعدة من أحد لإتمام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على أن مقترح روسيا للسلام لن يدوم إلى الأبد وسيتغير وفقا للوضع.

وفي 14 يونيو، حدد الرئيس بوتين، في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية، شروط حل الوضع في أوكرانيا. ومن بينها انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من كل الكيانات الروسية الجديدة الأربعة، ورفض كييف الانضمام إلى الناتو. بالإضافة إلى ذلك، ترى روسيا أنه من الضروري رفع جميع العقوبات الغربية المفروضة عليها وإقامة دولة عدم الانحياز وخالية من الأسلحة النووية في أوكرانيا.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء