أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ممثلة بمستشفى الكويت بالشارقة – أحد المنشآت التابعة لها – عن إطلاق عيادة متخصصة لعلاج السمنة وذلك في خطوة جديدة تعكس التزام المستشفى بتقديم خدمات طبية شاملة للمجتمع.

وستقدم العيادة خطة علاج شاملة تشمل تقييماً دقيقاً للحالة الصحية للمريض وتحديد العوامل المؤثرة في زيادة الوزن إضافة إلى وضع برنامج غذائي مخصص ومراقبة طبية دقيقة وتوجيه المرضى نحو برامج رياضية مناسبة، وجلسات تثقيفية حول أسلوب حياة صحي.

وأكد سعادة الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن إطلاق العيادة يأتي ضمن استراتيجية المؤسسة ومساعيها الهادفة إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة ووقاية المجتمع من الأمراض ودعم الأهداف الاستراتيجية لجودة الحياة من خلال تعزيز تبنى أساليب حياة صحية تمكنهم تجنب السمنة وتبعاتها من أمراض بطرق غير جراحية.

بدورها أوضحت عفراء سالم مديرة مستشفى الكويت بالشارقة أن إطلاق عيادة السمنة يستهدف تمكين الفئات المعنية من السيطرة على الوزن الزائد عبر تحديد أهداف ومؤشرات واضحة لرصد التحسن وفق جدول زمني محدد، حيث توفر العيادة معايير عالية لعلاج جميع الأشخاص الذين يعانون من السمنة تماشياً مع رؤية مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية للحد من الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل داء السكري وأمراض الضغط والقلب للوصول إلى مجتمع صحي.

من جانبها أوضحت الدكتورة سايما ماجد ماتو أخصائية أمراض باطنية بمستشفى الكويت بالشارقة أن العيادة المتخصصة في علاج السمنة تضم فريق عمل متكامل لتقديم خطة مخصصة لفقدان الوزن بما يناسب التمثيل الغذائي والحالة الفسيولوجية والنشاط البدني لتحقيق أفضل النتائج الممكنة لإنقاص الوزن بالإضافة إلى فحص الألياف للكشف عن الدهون في الكبد بشكل روتيني للمرضى ، مشيرة إلى أن خطة العلاج تتضمن تقديم المشورة من جميع التخصصات المعنية حسب الخطة المناسبة لكل حالة، مع المتابعة المستمرة للوصل إلى الوزن الصحي.

وتعد مشكلة السمنة من التحديات الصحية الرئيسية التي تواجهها المجتمعات الحديثة وتتطلب اهتماماً طبياً خاصاً للتعامل معها حيث تهدف العيادة الجديدة إلى تقديم خدمات متخصصة للأفراد الذين يعانون من السمنة سواء كانت طفيفة أو متوسطة أو شديدة، بهدف تحقيق فقدان الوزن بطرق صحية وفعالة من خلال اتخاذ خطوات جذرية للوصول إلى الوزن الصحي، عبر خطة واضحة مكونة من عدة مراحل تتضمن معاينة المراجع بواسطة أخصائي السمنة وخبير التغذية والعلاج الطبيعي والصحة النفسية .وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإمارات للخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

«كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية

شمسان بوست / عدن_إعلام كاك بنك:

وقع الأستاذ حاشد الهمداني، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة لبنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» مع الأستاذ عبد الحكيم القباطي، رئيس مصلحة الجمارك، اليوم الإثنين بعدن، اتفاقية مشتركه  تقضي بتقديم «كاك بنك» خدمات مصرفية الكترونية حديثة للمصلحة، وربط نظامها بنظام البنك لتمكين وتسهيل عملية سداد الرسوم الجمركية والضريبية بإستخدام الانظمة الرقمية الحديثة والمتطورة لدى البنك مما سيوفر لدى المكلف إمكانية سداد التزاماته الجمركية  من الجوال وعبر تطبيق كاك بنكي، في أي وقت وعلى مدار الساعة .


ويأتي هذا التوقيع بعد عملية تكليف فريق مختص من الطرفين لإتمام عملية الربط الإلكتروني الآمن بين النظامين فيما ستطلق الخدمة في الوقت القريب القادم.


وأكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي الأستاذ/حاشد الهمداني، أن البنك يقدم خدمات مصرفية حديثة متطورة ومتعددة الجوانب من ضمنها خدمات التحصيل والسداد الإلكتروني عبر أنظمة وتطبيقات البنك الالكترونية وفروعه المختلفة، مما يسهل عملية التحصيل بطرق سهلة وسلسة وآمنة لدى جميع فئات المجتمع ويوفر الجهد والوقت .


مشيراً إلى أن التطبيق الإلكتروني “كاك بنكي” يمكن مشتركيه من سداد التزاماتهم للجهات المتعاملة مع البنك عبر أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بهم، خصماً من الحساب البنكي المرتبط بالتطبيق وبكل سهولة ويسر وسرعة وأمان.


من جانبه أشاد رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ/ عبد الحكيم القباطي بالخدمات المصرفية التي يقدمها كاك بنك، كبنك حكومي رائد في خدماته المصرفية المتطورة.


وعبر عن سعادته بتوقيع اتفاق التعاون المشترك مع البنك لخدمة المصلحة وتطوير العمل لتسهيل مهمة المكلفين في سداد التزاماتهم تجاه المصلحة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: استراتيجيات شاملة لمكافحة السمنة تبدأ من مراكز الرعاية الصحية الأولية
  • “قد يغير حياة ملايين البشر”.. خبراء يشيدون بدواء جديد للفصام
  • غير قادر على المشي.. القط الروسي الشهير “كروشيك” يبلغ وزنا قياسيا والأطباء يفكرون بالحل
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط
  • هل للضمان مطالبة المُتسبّب بإصابات “العقبة” بتكاليف العلاج.؟!
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية في تشخيص سرطان الثدي بالذكاء الاصطناعي
  • صنعاء تفتتح مسار “إسناد لبنان”: تل أبيب تحت النار… والمعركة البحرية قائمة