أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة حملة تواصلية وطنية جديدة تحت شعار “نتلاقاو فمراكش”، وذلك لحث المواطنين المغاربة على السفر إلى المدينة الحمراء بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف وقرب حلول العطل المدرسية القادمة لشهر أكتوبر.

وذكر بلاغ للمكتب أن هذه الحملة التواصلية المتميزة التي سيتم بثها تحت علامة “نتلاقاوفبلادنا”، تأتي تفاعلا مع الحركة التضامنية الاستثنائية للمغاربة قاطبة التي أعقبت زلزال منطقة الحوز، وتروم مواصلة هذا الزخم التضامني بحثهم على القدوم مجددا إلى مراكش وتقاسم لحظات العيش مع المراكشيين خلال هذه الفترات الاستثنائية.

وأضاف المكتب أنه أنجز هذه الحملة الترويجية للسياحة الداخلية أنجزت في لحظة حاسمة لإطلاق النشاط السياحي وإعادته إلى سابق عهده، موضحا أن الأمر يتعلق “بالفعل بلحظة فاصلة لدى مهنيي القطاع الذي وجدوا أنفسهم في أمس الحاجة لحملة قوية تطمئن السياح خلال الموسم القادم وتشجعهم على مواصلة التوافد على وجهة المغرب”.

وبحسب البلاغ، سيشرع في بث هذه الحملة ابتداء من يومه السبت 23 شتنبر على شبكات التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية الوطنية، على أن تليها يوم الإثنين القادم حملة تواصلية أخرى موازية تشمل الصحافة الإلكترونية والورقية، في أفق ضمان إشعاع شامل للسياحة الوطنية عشية المولد النبوي الشريف وبمناسبة قرب العطلة المدرسية لشهر أكتوبر.

وأبرز المصدر ذاته أن علامة “نتلاقاوفبلادنا” تعد “بحق مصدر إلهام حقيقي مفعم بقيم نكران الذات، التضامن، التآخي، التقاسم والاستدامة، والإدماج والتآزر. تلك هي نفس القيم التي أضحت مصدر فخر واعتزاز لدى كافة المغاربة؛ حيث تجلى كل هذا الزخم التضامني الرائع الذي عم مختلف ربوع المملكة غداة الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز؛ ذاك الزخم الذي أبهر العالم وخلف أصداء إيجابية من مختلف الربوع”

وخلص البلاغ إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يعتزم بذلك مواصلة التواجد والعمل على اتخاذ كل التدابير والإجراءات التي تفرضها بعض المستجدات، الوطنية والدولية، بغية الحد من انعكاساتها السلبية على القطاع السياحي وإعانته على استعادة توجهه وبريقه، أملا في استقطاب أعداد مهمة من السياح الأجانب والداخليين على حد سواء.

وأشار إلى أنه يمكن مشاهدة على الفيديو الترويجي للحملة على الرابط https://youtu.be/H4BpBxzM5us .

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد

دبي:«الخليج»
أعلن «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد، لتقدم للسكان والمقيمين والزوار معلومات تمكنهم من بدء عطلة صيفية فريدة في دبي، وتسليط الضوء على مناطق مميزة وجمال صيف دبي، بما تضمه من فعاليات وأنشطة ترفيهية يمكن زيارتها خلال الأشهر القليلة المقبلة.
ويتيح الموسم الحالي من وجهات دبي، فرصة للتعرف على أفضل تجارب المدينة في فصل الصيف ووجهاتها المميزة التي تتنوع من الوجهات الشاطئية وحدائق الألعاب المائية المشوّقة وأحواض السباحة بإطلالتها المتنوعة علاوة على العديد من الأنشطة التي يتم تنظيمها في الأماكن المغطاة في مناطق عديدة في دبي. المدينة الأفضل وفي هذه المناسبة، أكدت شيماء السويدي، مديرة براند دبي، أن حملة وجهات دبي مستمرة في تحقيق أهدافها استلهاماً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة في العالم للعيش والزيارة، حيث ستسلط الحملة في هذا النسخة الضوء على ما تتميز به المدينة من خيارات متنوعة وتجارب استثنائية خلال الصيف لزوارها من داخل الدولة ومن مختلف أنحاء العالم.
وقالت شيماء السويدي: «براند دبي سيقوم بنشر محتوى تفاعلي بالتعاون مع شركائنا من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، لتسليط الضوء على الوجهات التي تمثل مناطق جذب لزوار دبي خلال فترة الصيف.. وما توفره من مرافق سياحية متنوعة وأنشطة تناسب كافة أفراد الأسرة، لتلبي تطلعاتهم لعطلة متميزة».
وأضافت السويدي: «الحملة هي دعوة لسكان دبي وزوارها لاستكشاف الوجهات الصيفية الأكثر جاذبية في دبي وقضاء عطلة سعيدة ومميزة برفقة العائلة والأصدقاء، كذلك سيتم إطلاق العديد من الأدلة الإرشادية التفاعلية في إطار الحملة، لتقديم معلومات قيّمة حول تجارب الصيف المتميزة في دبي، بدءاً من المخيمات الصيفية المخصصة للأطفال ومروراً بالأنشطة والألعاب المائية المتنوعة التي تناسب كافة الفئات العمرية، كذلك خيارات الإقامة المتنوعة والجذابة، وأحدث مناطق الجذب الترفيهية».
كذلك ستسلّط الحملة الضوء على المشاريع المحلية الأكثر شهرة في دبي من أعضاء مبادرة «بكل فخر من دبي»، والتي أطلقها براند دبي لتحفيز ريادة الأعمال وتشجيع المشاريع الناشئة على النمو، من خلال التعريف بما تقدمه من منتجات مميزة، أيضاً بإشراكها في الفعاليات الكبرى التي تستضيفها دبي على مدار العام.
جدير بالذكر أن القطاعات التي تغطيها حملة «وجهات دبي» تضع في متناول السكان والزوار من داخل الدولة وخارجها، كمّاً كبيراً من المعلومات الإرشادية حول أهم وأبرز الوجهات ومناطق الجذب المتعددة في دبي بأسلوب إبداعي مبتكر، وبالتعاون مع عدد كبير من مطوّري المحتوى الذين يسهمون في إبراز روعة تلك الوجهات، وما تتسم به من تنوّع كبير من خلال أعمال إبداعية تبرز مواقع مهمة تجذب أكثر المبدعين تميزاً في دبي، بما في ذلك المؤثرون والمصورون وصُنّاع المحتوى الرقمي من أجل تقديم محتوى جذاب ومفيد حول الوجهات الترفيهية العديدة التي تجعل من دبي الخيار الأنسب لقضاء عطلة صيفية لا تُنسى.

مقالات مشابهة

  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع التاريخية المتضررة من زلزال الحوز
  • مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج
  • عرضان لكتاب كينيث بيركنز: “بورتسودان: نشوء وتطور مدينة كولونيالية”
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • تقرير.. زلزال الحوز كشف عن ضعف الجاهزية الاستباقية للبنيات الاستشفائية وفك العزلة
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • “المحتوى المحلي” تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”