يختبر غدا منتخبنا الوطني للناشئين إمكانياته حينما يلتقي شباب نادي عمان الساعة الخامسة والنصف مساءا على ملعب نادي مسقط ضمن معسكر الإعدادي الداخلي الخامس، والذي يستمر لمدة 3 أيام خلال الفترة من 24 إلى27 سبتمبر الجاري، وتضم القائمة التي تم تحديدها لهذا المعسكر 25 لاعبا وهم: عبدالعزيز محمد البلوشي (الخابورة) وقصي جميل المشايخي وفهد جميع المشايخي (جعلان) وأصيل أحمد الحبسي (المضيبي) وعلي إبراهيم العويني (صحم) وإبراهيم بدر الشامسي وراشد سليمان السليمي وعبدالملك عبدالله الرحبي (فنجاء) وإبراهيم سالم التميمي والحسن علي القاسمي (مسقط) ووسام عبدالله القيضي ورياض محمد الطارشي ومازن خميس المخمري (الشباب)، وأحمد حمد الجابري ومعاذ يونس الهنائي (الرستاق) وفراس بدر السعدي ومحمد ناصر الصالحي والوليد خالد البريدعي ويزيد ربيع المشيفري ويزن محمد الخالدي (السويق) وأحمد سالم العمراني والمعتصم خالد المقبالي (صحار) وسليمان داوود الخروصي (السيب) والمهند محمود الجابري (نزوى) ومحمد يعقوب المشايخي (صور).

ويستعد المنتخب الذي يعد حديث العهد لاستحقاقين سيكونان اختبارا أوليا لقدرات اللاعبين وإمكانياتهم، الاستحقاق الأول سيكون المشاركة في البطولة المدرسية العربية التي ستقام في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 17إلى27 نوفمبر القادم، التي تأتي تحت مظلة وإشراف الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، بينما الاستحقاق الثاني، بطولة غرب آسيا الناشئين في نسختها العاشرة خلال الفترة من 10 إلى 20 ديسمبر القادم في مسقط تحت ضيافة الاتحاد العماني لكرة القدم، وتقام البطولة لمنتخبات مواليد 2008 وبمشاركة 8 منتخبات هي: منتخبنا (المستضيف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان، اليمن.

وخاض المنتخب معسكرا رابعا قصيرا الأسبوع الماضي يهدف لتنمية قدرات اللاعبين ومتابعة تطور مستوياتهم بعد انتقاء القائمة من خلال التجمعات الماضية، وخاض المنتخب فيه مواجهة ودية أمام فئة الشباب بنادي المضيبي في ملعب شؤون البلاط انتهت بخسارة المنتخب بهدفين لهدف وسجل هدف الأحمر لاعب نادي الخابورة عبدالعزيز محمد البلوشي، وخاض المنتخب مواجهتين في المعسكر الثالث أمام شباب ناديي فنجاء والسيب على التوالي 23 و25 من الشهر الحالي فاز في الأولى بهدفين وخسر الثانية بخماسية، وأقيم المعسكر الثاني في بداية شهر أغسطس الفائت بعد أن أقيم المعسكر الأول في بدية بمشاركة 52 لاعبا والذي تم من خلاله وضع حجر الأساس لتشكيل هذا المنتخب، وبحسب خطة الإعداد سيعود المنتخب للتجمع الأسبوع القادم بمعسكر قصير يتخلله مباراة أمام فئة الشباب بأحد الأندية المحلية.

وتأتي كل هذه التحضيرات المبكرة لتعويض إخفاق المنتخب في التأهل لنهائيات أمم آسيا للناشئين، والتي استضافتها تايلاند شهر يونيو الماضي، حيث احتل المركز الثاني في مجموعته التي ضمت قطر والعراق والبحرين ولبنان وهو الغياب الأول للمنتخب عن أمم آسيا لأول مرة منذ 12 عاما، وتقام تصفيات أمم آسيا للناشئين خلال الفترة من 19إلى27 أكتوبر من عام 2024 على أن تقام النهائيات منتصف عام 2025 للفرق الـ16 التي تضمن التأهل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: خلال الفترة من

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات

أبوظبي - وام
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، عدداً من الأمهات الحاضنات.
ورحب سموه بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.
وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية.. مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات.
وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال.. مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.

مقالات مشابهة

  • صلاح عبد الله يسترجع كواليس أحد مشاهده بفيلم «عسكر في المعسكر»
  • إدارة نادي ترجي مستغانم تعلن تعرض تعداد الفريق لتسمّم غدائي
  • «أبيض الناشئين» يواجه هونج كونج وتايلاند ودياً
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • عبد العال: عمر جابر وعمر كمال كانا يستحقان التواجد في قائمة المنتخب
  • اتهام مالك نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي بسوء السلوك
  • مصر تستضيف تصفيات كأس إفريقيا للشباب الشهر القادم
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية
  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي