استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفدًا صينيًا رفيع المستوى، برئاسة "لي شي"، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وذلك بحضور المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، وسفير الصين بالقاهرة، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي باللجنة المركزية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن لي شي نقل خلال اللقاء تحيات وتقدير الرئيس الصيني "شي جينبينج" للرئيس السيسي، وهو ما بادله الرئيس بتأكيد خالص تحياته وتمنياته الطيبة للرئيس الصيني.

وشهد اللقاء تثمين الجانبين لعلاقات الصداقة التاريخية التي تربط مصر والصين على جميع المستويات، الرسمية والبرلمانية والشعبية، وتأكيد الحرص المتبادل على مواصلة تطوير التعاون الثنائي، في ضوء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين.

تأجيل محاكمة 57 متهما بـ "خلية الشروق" لدور أكتوبر بعصا حديدية.. تفاصيل التحقيق مع المتهمة بقتل والدتها المسنة ببولاق الدكرور

وفي ذات السياق، أعرب المسئول الصيني عن رؤية بلاده الإيجابية لما شهدته مصر خلال السنوات الأخيرة من تطور تنموي لافت، يهدف لبناء قدرات الدولة ونهضتها، منوهًا في هذا الصدد إلى جهود تطوير محور قناة السويس، التي تعكس الموقع الاستراتيجي الفريد لمصر بين الشرق والغرب، والتحسن المُطرّد في مناخ الاستثمار، مشيرًا إلى اتساق الرؤية التنموية المصرية مع مبادرة الحزام والطريق الصينية. كما أشاد السيد الرئيس بالتجربة التنموية الصينية المتميزة، مؤكدًا توافر فرص عديدة لتحقيق الاستفادة المتبادلة للبلدين، وجرى في هذا الإطار استعراض جهود زيادة التعاون في مجالاتٍ عدة، من بينها التبادل التجاري، وتوطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والطاقة، وكذلك السياحة والعمل المناخي الدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي لي شي الرئيس السيسي أحمد فهمي الحزب الشيوعي مجلس الشيوخ المتحدث الرسمي عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

استئناف مفاوضات غزة الأربعاء في الدوحة والخميس في القاهرة

تلتقي وفود من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل في الدوحة، الأربعاء، من أجل استئناف محادثات وقف إطلاق النار وصفقة الرهائن في غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن مصدر مصري بارز.

وأوضح المصدر أن "رئيس الاستخبارات المصرية ونظيره الأميركي سيحضران اجتماع الدوحة"، في مهمة لـ"تقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحماس للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت".

وقال: "هناك اتفاق حول كثير من النقاط"، مضيفا أن "المفاوضات ستعود إلى القاهرة الخميس".

وكان مراسل موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي تحدث عن "إحراز تقدم في المحادثات حول صفقة الرهائن" التي جرت في القاهرة الثلاثاء.

وأوضح أن "إسرائيل تبدي ارتياحها لجولة المحادثات التي جرت في القاهرة، لكنها تحرص على عدم تطور التوقعات بشأن معدل تقدم المفاوضات حول الصفقة، وإمكانية التوصل إلى اتفاق في الأيام المقبلة".

وقال مسؤول إسرائيلي آخر: "نواجه مفاوضات صعبة ومعقدة ستستغرق عدة أسابيع".

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز اجتمعا في القاهرة، الثلاثاء.

وأضافت الرئاسة أن السيسي "أكد في هذاالصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع".

وتقود مصر وقطر جهود الوساطة في الحرب المستمرة منذ 9 أشهربين إسرائيل وحركة حماس، على أمل إنهاء القتال وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين مقابل أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وزار مسؤولون أميركيون كبار المنطقة للضغط من أجل وقف إطلاق النار، بعد أن قدمت حماس تنازلات الأسبوع الماضي، لكن الحركة قالت إن هجوما إسرائيليا جديدا على غزة يهدد محادثات الهدنة في لحظة حاسمة، ودعت الوسطاء إلى كبح جماح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وذكرت الرئاسة أن السيسي شدد أيضا على ضرورة اتخاذ "خطوات جادة ومؤثرة"، للحيلولة دون امتداد صراع غزة إلى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أعضاء من مجلس النواب يشاركون في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي بالقاهرة
  • رحلة في عقل الرئيس الصيني.. إستراتيجية شي جين بينغ لتغيير العالم
  • مصارحة ومكاشفة.. تشريعية النواب تكشف تفاصيل الاجتماع الأول لمناقشة برنامج الحكومة
  • تفاصيل الاجتماع الثاني للجنة الدائمة المشتركة للعراق وتركيا في بغداد
  • عاجل.. الخارجية الأمريكية تكشف مستجدات إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • استئناف مفاوضات غزة الأربعاء في الدوحة والخميس في القاهرة
  • عاجل|السيسي يبحث مع رئيس الاستخبارات الأمريكية آخر مستجدات الاتفاق بين حماس وإسرائيل
  • قبيل مفاوضات الدوحة.. السيسي ومدير CIA يبحثان جهود التهدئة في غزة
  • عاجل| وفد مصري يتوجه للدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل
  • عاجل| تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس الاستخبارات الأمريكية.. وتحية خاصة من بايدن