يعد التصفح الخاص أمرًا رائعًا لإبعاد أنشطة الويب السرية عن سجل جهاز iPhone الخاص بالمستخدم، لكن ماذا لو ترك علامة التبويب مفتوحة وتطفل شخص ما؟؛ أو كنت تخطط  لهدية عيد ميلاد مفاجئة ولا تريد أن يعرف نصفه الآخر ذلك، إجابة هذا السؤال كشفت عنها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، في تقرير لها. 

تفاصيل حيلة هاتف آيفون الجديد

وقالت الصحيفة البريطانية في إجابتها عن ذلك السؤال، إنّ لحسن الحظ شركة Apple لديها خدعة جديدة على هامش الإعلان التحديث الجديد iOS 17 والذي تم إصداره لأجهزة iPhone هذا الأسبوع، حيث ظهرت ميزة في متصفح الويب Safari.

ويضيف وضع التصفح الخاص بالفعل حماية إضافية للخصوصية، مما يعني أن التطبيق لن يتذكر الصفحات التي قمت بزيارتها ولن يحتفظ بها في سجل البحث، لكن هذا لا يمنع أولئك الذين يعرفون أين يبحثون من الوصول إلى أي صفحات تركتها مفتوحة هناك.

ومع ذلك، قررت شركة Apple الآن قفل التصفح الخاص؛ لذا، إذا حاول أي شخص إلقاء نظرة، فسيحتاج إلى استخدام Face ID- أو معرفة رمز المرور الخاص بك.

طريقة إعداد الخاصية الجديدة

ولقفل صفحات التصفح الخاص، اتبع الخطوات التاليةمع بدء العمل بنظام التشغيل الجديد:

- ابدأ بالانتقال إلى الإعدادات.

- قم بالتمرير لأسفل وابحث عن Safari.

- انتقل إلى قسم الخصوصية والأمان.

- تأكد من تشغيل ميزة «طلب معرف الوجه» لفتح التصفح الخاص.

- من الآن فصاعدًا، ستحتاج إلى استخدام Face ID عندما تترك وضع التصفح الخاص وتعود إليه. 

معلومات عن التحديث الجديد iOS 17

ويأتي تحديث IOS 17 المدعوم من جانب شركة Apple للعمل على سلسلة iPhone XS والموديلات الأحدث، بحسب ما كشفته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية والتي أشارت إلى أنّ هناك بعض الهواتف التي لا يتوافق معها النظام الجديد، لأنها تتميز برقاقة A12 Bionic، وهي: 

- iPhone 8

- iPhone 8 Plus.

- iPhone X.

ويمكن لمستخدمى مجموعة من الهواتف iPhone XR، وXS، وXS Max، بجانب الجيل الثاني من هواتف iPhone SE، الحصول على ميزة Live Voicemail، ونمط وضع الاستعداد في الشاشة، وميزة التصحيح التلقائي.

ويمكن تثبيت تحديث نظام iOS 17، باتباع الخطوات التالية: 

- على جهاز iPhone الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات.

- انتقل الآن إلى وضع عام.

-  اضغط على تحديث البرنامج.

-  الآن عليك فقط الانتظار لبضع ثوان وسيظهر التحديث.

-  أخيرًا اضغط على خيار التنزيل والتثبيت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هواتف آيفون آيفون شركة آبل خاصية جديدة

إقرأ أيضاً:

التمارين الرياضية تمنع تلف الأعصاب أثناء العلاج الكيميائي

أظهرت دراسة حديثة أن ممارسة تمارين رياضية محددة عندي تلقي علاج للسرطان، يمكن أن تمنع تلف الأعصاب في كثير من الحالات.

وأجرى الدراسة فريق بحثي بقيادة عالمة الرياضة الدكتورة فيونا ستريكمان من جامعة بازل وجامعة الرياضة الألمانية في كولونيا، ونشرت نتائجها في مجلة جاما إنترناشيونال ميدسن في الأول من يوليو/تموز الجاري وكتب عنها موقع يوريك أليرت.

الاعتلال العصبي المحيطي الناجم عن العلاج الكيميائي

لسوء الحظ فإن العديد من أدوية السرطان، بدءا من العلاج الكيميائي وحتى العلاجات المناعية الحديثة، تهاجم الأعصاب وكذلك الخلايا السرطانية. وتجعل بعض العلاجات -مثل أوكساليبلاتين أو قلويدات فينكا- 70 إلى 90% من المرضى يشكون من الألم أو مشاكل في التوازن أو الشعور بالخدر أو الحرقة أو الوخز.

ويمكن لهذه الأعراض أن تكون منهكة للغاية، كما يمكن أن تختفي بعد علاج السرطان، ولكنها تصبح مزمنة عند نصف المرضى تقريبا، ويطلق المتخصصون على هذه الأعراض اسم الاعتلال العصبي المحيطي الناجم عن العلاج الكيميائي (chemotherapy-induced peripheral neuropathy).

التمارين التي تجريها جنبا إلى جنب مع العلاج الكيميائي تمكنت من تقليل تلف الأعصاب بنسبة 50 إلى 70% (بيكسلز) تمارين التوازن

وشملت الدراسة 158 مريضا بالسرطان من الذكور والإناث الذين كانوا يتلقون العلاج إما باستخدام أوكساليبلاتين أو قلويدات فينكا.

وقسّم الباحثون المرضى عشوائيا إلى ثلاث مجموعات؛ كانت الأولى عبارة عن مجموعة مراقبة تلقّى أعضاؤها رعاية قياسية دون تمارين رياضية، فيما أكملت المجموعتان الأخريان جلسات التمرين مرتين في الأسبوع طوال مدة العلاج الكيميائي، واستمرت كل جلسة ما بين 15 و30 دقيقة.

وقامت إحدى هذه المجموعات بتمارين ركزت في المقام الأول على التوازن على سطح غير مستقر بشكل متزايد، وتدربت المجموعة الأخرى على لوحة الاهتزاز.

نتائج الدراسة

وأظهرت الفحوص المنتظمة على مدى السنوات الخمس التالية، أنه في المجموعة الضابطة كان عدد المشاركين الذين عانوا من الاعتلال العصبي المحيطي الناجم عن العلاج الكيميائي نحو ضعف عددهم في أي من مجموعات التمرين.

وبمعنى آخر، تمكنت التمارين التي أُجريت جنبا إلى جنب مع العلاج الكيميائي من تقليل تلف الأعصاب بنسبة تتراوح بين 50 و70%.

وبالإضافة إلى ذلك، أدت التمارين إلى زيادة جودة حياة المرضى، وقلل الحاجة لخفض جرعات أدوية السرطان المستخدمة، كما خفض معدل الوفيات في السنوات الخمس التالية للعلاج الكيميائي.

مقالات مشابهة

  • التمارين الرياضية تمنع تلف الأعصاب أثناء العلاج الكيميائي
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد
  • العويس يرغب بـ مغادرة الهلال
  • آخر تحديث لأسعار الذهب في سوق الصاغة.. عيار 21 بكام؟
  • سعر الريال السعودي الآن مقابل الجنيه المصري بجميع البنوك العاملة داخل مصر.. آخر تحديث
  • أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية.. «آخر تحديث»
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • «الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • "اخر تحديث "صدرت الآن.. لينك نتائج الصف التاسع سوريا 2024