دبي في 24 سبتمبر/ وام/ بحثت شرطة دبي سبل و فرص تعزيز التعاون مع اتصالات من e&، وتم مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

و أكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، خلال استقباله سعادة مسعود محمد شريف، الرئيس التنفيذي لاتصالات من e&، والوفد المرافق له حرص القيادة العامة لشرطة دبي على مد كافة جسور التواصل وتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات في مختلف المجالات التخصصية مع كافة الجهات المحلية والدولية.

حضر اللقاء اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، واللواء الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة للعمليات، واللواء خالد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، وعدد من الضباط.
ومن جانبه أكد سعادة مسعود محمد شريف، حرص شركة اتصالات من e& على بناء وتعزيز أواصر التعاون مع مختلف الجهات المحلية الحكومية، وتوفير شراكة متميزة في مجالات العمل المشتركة لتطوير وتعزيز علاقة الشراكة في مختلف المجالات بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للطرفين.
و اصطحب معالي الفريق عبد الله خليفة المري الوفد الضيف إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، واطلع خلالها على منظومة العمل في المركز، بالإضافة إلى أحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز الأمن والأمان في الإمارة، إلى جانب اطلاعه على أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه مثل "الخريطة ثلاثية الأبعاد ونظام إدارة ومراقبة الدوريات" وتوزيعها على أرض الواقع بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة والتقنيات والأدوات والوسائل التي تدعم الاستجابة السريعة للبلاغات والمكالمات في أي وقت.

وقدم العقيد عارف بيشوه، مدير إدارة الحد من الجريمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، نبذة عن برنامج "أمن المساكن" وهو أحد مبادرات الشرطة المجتمعية الهادفة لتعزيز الأمان في الأحياء السكنية، وتهدف شرطة دبي إلى تحويلة إلى خدمة ذكية بالتعاون مع الشركاء من خلال توفيره عبر تطبيقها الخاص على الهواتف النقالة وعبر الموقع الإلكتروني الرسمي لتصل إلى كافة شرائح المجتمع بهدف الوصول إلى صفر جريمة في قطاع أمن المساكن.
واستعرض النقيب مهندس محمد عمر، مدير مركز أنظمة الطائرات المسيرة، للوفد الضيف منظومة "الدرون بوكس" drone box وهي عبارة عن منصة لإطلاق الطائرات المؤتمتة من دون طيار في الإمارة والتي تهدف إلى خفض معدل زمن الاستجابة للحالات الطارئة، بالإضافة إلى المساهمة في الكشف عن الجريمة لتكون شرطة دبي واحدة من أوائل الجهات الشرطية على مستوى العالم التي تطبق منظومة الدرون بوكس كمستجيب للبلاغات الجنائية والمرورية عن طريق محطات الـ drone box.

عماد العلي/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الإدارة العامة شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تستقبل ممثلي النقابة العامة لصيادلة مصر لتعزيز التعاون

استقبلت الدكتورة أماني جودت، معاون رئيس هيئة الدواء المصرية، والمشرف علي الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، وأميرة محجوب رئيس الإدارة المركزية للعمليات، وفدًا من رؤساء وممثلي النقابة العامة والنقابات الفرعية لصيادلة مصر، بحضور أسامة حاتم، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والتعاون الدولي، ورضوى عبدالجليل المشرف على فروع الهيئة بالمحافظات.

وأكدت هيئة الدواء، في بيان صحفي اليوم، أهمية التعاون البناء بين الهيئة والنقابة في ظل التطورات التي يشهدها القطاع الدوائي المصري وتحدياته، وتعزيز تضافر الجهود، لافتة إلى أنّه تم استعراض آليات تنفيذ قرار هيئة الدواء المصرية رقم 265 لسنة 2024 بشأن متابعة الإجراءات التصحيحية للمخالفات التي يتم رصدها من قبل التفتيش الصيدلي بالمؤسسات الصيدلية.

تنفيذ الحملات التفتيشية الفعالة

وأشارت الهيئة إلى أنّ ممثلي النقابات ثمنوا الدور البارز للهيئة لإحكام إجراءات الرقابة، وتنفيذ الحملات التفتيشية الفعالة علة المؤسسات الصيدلية المختلفة؛ لضبط أي مخالفات قد تتسبب في خلل المنظومة الدوائية لضمان إتاحة الأدوية بشكل آمن وفعال.

تحقيق أهداف الأمن الدوائي المصري

جاء ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية المستمر لتنظيم المشاركة المجتمعية لصالح تحقيق أهداف الأمن الدوائي المصري، وتحقيق التواصل الفعال مع الصيادلة.

مقالات مشابهة

  • «الأدلة الجنائية» في شرطة دبي تسجل 143 مصنفاً فكرياً
  • شرطة السودان .. الإدارة العامة للمشروعات والشئون الهندسية إنجازات لاتخطئها عين
  • «المهام الخاصة» بطل الجو جيتسو في «شرطة أبوظبي»
  • مدير الادارة العامة للمرور المكلف يتفقد سير العمل بشرطة مرور محلية عطبرة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل ممثلي النقابة العامة لصيادلة مصر لتعزيز التعاون
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الماريجوانا
  • شرطة النقل تضبط 1661 قضية في 24 ساعة
  • أمير منطقة حائل يستقبل مدير فرع الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة ‏
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • جهود الأمن الاقتصادى خلال 24 ساعة