أبوظبي في 24 سبتمبر /وام/ أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن فترة تلقي طلبات انسحاب المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، الذين وردت أسماؤهم في قائمة المرشحين النهائية ستمتد على مدار يومي (25) و(26) من سبتمبر الجاري.

وأكدت اللجنة في هذا الشأن أنه يتعين على المرشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، الذي يرغب في سحب ترشحه (أي عدوله عن الترشح)، التقدم بطلب سحب الترشح إلى لجنة الإمارة التي ينتمي إليها وفق النموذج المعد لذلك، والذي يتضمن بيانات عن المرشح مقدم الطلب وتوقيعه وتاريخ تقديم الطلب، مشيرة إلى أنه يمكن الحصول على استمارة طلب سحب الترشح من خلال الموقع الإلكتروني للجنة عبر الرابط: https://uaenec.

ae/ar/candidacy/application-forms-related-to-the-nomination-process.

وحددت اللجنة الوطنية للانتخابات (7) أماكن لتلقي طلبات سحب الترشح، موزعة على جميع الإمارات وهي مقر لجنة إمارة أبوظبي في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي- الطابق الثاني، ومقر لجنة إمارة دبي في قاعة حتا (C&D) بمركز دبي التجاري العالمي، ومقر لجنة إمارة الشارقة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ومقر لجنة إمارة عجمان في قاعة الشيخ حميد بن راشد بمتحف عجمان، ومقر إمارة لجنة أم القيوين في مبنى وزارة تنمية المجتمع بأم القيوين- الطابق الأول، ومقر لجنة إمارة رأس الخيمة في الديوان الأميري – رأس الخيمة، ومقر إمارة لجنة الفجيرة في غرفة تجارة وصناعة الفجيرة- الطابق الثامن، على أن يتم تقديم طلبات سحب الترشح من الساعة (الثامنة) صباحاً إلى الساعة (الثالثة) عصراً. تجدر الإشارة إلى أن المادة (35) من التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 تلزم المرشح المنسحب بإزالة جميع مظاهر حملته الانتخابية خلال أسبوع - على الأكثر- من تاريخ انسحابه.

ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات المرشحين كافة إلى الاستثمار الأمثل للمدة المتبقية من فترة الحملات الانتخابية، والتي تنتهي في 3 أكتوبر المقبل وعرض برامجهم الانتخابية وفق القواعد والضوابط المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية لانتخابات.

وأكدت اللجنة أنها تراقب جميع مظاهر الحملات الانتخابية وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين لأي من قواعد وضوابط الحملات الانتخابية المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية للانتخابات، وبما يتناسب مع نوع المخالفة التي تم ارتكابها.

وتتوافر معلومات شاملة عن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات: www.uaenec.ae، وتطبيقها الذكي (اللجنة الوطنية للانتخابات.UAENEC) المتوفر على متجري آبل ستور وجوجل بلاي، وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة، أو عبر خدمة الواتساب على الرقم (.(600500005).

عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: اللجنة الوطنیة للانتخابات المجلس الوطنی الاتحادی 2023

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023

المناطق_واس

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قوائم المرشحين للفوز بالجوائز السنوية 2023, التي سيتم خلالها تتويج أفضل نجوم القارة، الذين يتصدرهم الفائزان بجائزتي أفضل لاعب في آسيا وأفضل لاعبة في آسيا، يوم 29 أكتوبر، عندما تقام النسخة الـ 28 من جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في كوريا الجنوبية.

 

أخبار قد تهمك نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمددان شراكتهما العالمية 4 سنوات إضافية 11 يوليو 2024 - 9:51 صباحًا المسحل يرأس اجتماع لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 27 سبتمبر 2023 - 9:41 مساءً

 

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا مجموعة من النجوم، وهم الأردني يزن النعيمات والكوري الجنوبي سيول يونج-وو، والقطري أكرم عفيف.

 

 

وبالنسبة لجائزة أفضل لاعبة آسيوية ستتنافس الأسترالية كورتني فاين، واليابانية كيكو سيكي وكيم هي-ري، من كوريا الجنوبية، للفوز بالجائزة, فيما يتنافس على جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة (رجال) الإيراني مهدي تاريمي والأردني موسى التعمري والكوري الجنوبي سون هيونج-مين, وبالنسبة للسيدات كل من الأسترالية إيلي كاربنتر واليابانية يوي هاسيجاوا، ويتنافس على جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات الإيراني سعيد أحمد عباسي والطاجيكستاني فايز علي سردوروف والأوزبكي ديلشود رحمتوف.

 

 

كما يتنافس على جائزة أفضل مدرب في آسيا الأسترالي جراهام آرنولد والياباني جو أويوا والكوري الجنوبي هوانج سون-هونج، وتتنافس على جائزة أفضل مدربة في آسيا الأسترالية ليا بلايني واليابانية تومومي مياموتو، والكورية الجنوبية بارك يون-جونج، فيما يتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب الياباني جاكو نواتا والكوري الجنوبي باي جون-هو والأوزبكي عباسبيك فايزولاييف، ويتنافس على الجائزة الخاصة للحكام العُماني تركي الصالحي والياباني يويتشي هاتانو والإماراتي إبراهيم يوسف الرئيسي. (الإمارات).

 

 

ومن بين الجوائز الرياضية الأخرى جائزة أفضل لاعبة شابة وجائزة أفضل اتحاد وطني في آسيا في ثلاث فئات، وهي الماسية، والذهبية، والياقوتية، بالإضافة إلى جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين في الفئات،الذهبية، والفضية، والبرونزية.

مقالات مشابهة

  • هل يجوز تقنين مخالفة بناء تحرر لها محضر بعد صدور قانون التصالح الجديد؟
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • تعديلات قانون الرياضة أبرزها.. أولويات لجنة الرياضة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس
  • كواليس ترتيبات المجلس الوطني لحزب الاستقلال وتوجس من "تيار ميارة"
  • رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • «شباب النواب»: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • 14 لجنة.. رئيس "الشيوخ" يدعو الأعضاء لتعديل رغبات الانضمام لعضوية اللجان النوعية
  • وكيل إمارة حائل يستقبل الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية لدى المملكة
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم