نيويورك – جددت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات ريم الهاشمي مطالبة بلادها إيران بحل قضية الجزر الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.

وقالت الهاشمي في كلمة ألقتها أمام الدورة الـ78 للجمعة العامة للأمم المتحدة أمس السبت: “مهما طالت هذه القضية، سيظل حقنا المشروع في هذه الجزر قائما ولن يبطل الوقت سيادتنا عليها، أو يوقفنا عن المطالبة بحلها إما من خلال التفاوض المباشر أو محكمة العدل الدولية، وهذا موقف دولة الإمارات الثابت منذ عقود”.

والأربعاء الماضي أصدر وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة بيانا مشتركا في نيويورك أكدوا فيه دعمهم لدعوة الإمارات للتوصل إلى حل سلمي للنزاع حول الجزر الثلاث “من خلال المفاوضات الثنائية أو محكمة العدل الدولية، وفقا لقواعد القانون الدولي بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة”.

وردت الخارجية الإيرانية على هذا البيان بتأكيد موقفها “الثابت والمبدئي”، الذي يعتبر الجزر الثلاث “جزءا لا يتجزأ وأبديا من الأراضي الإيرانية”.

ووصفت طهران “أي مزاعم حول هذه الجزر” بأنها “تدخل في شؤونها الداخلية وسيادة أراضيها، تدينها بشدة”.

المصدر: “وام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إيمان كريم تستقبل مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة ايمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف، مكتب القاهرة، وذلك في إطار التعاون بين المجلس والهيئات الدولية العاملة في مجال حقوق الطفل والمرأة وغيرها من الهيئات التي تعمل في مجال الإعاقة.

من جانبها رحبت الدكتورة ايمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمسئولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" مكتب القاهرة، وثمنت الدور الذي تقوم به المنظمة في مصر وفي مجال التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكدت المشرف العام على المجلس، أن اللقاء الذي نظمته إدارة التعاون الدولي بالمجلس مع المنظمة دار حول التعاون بين المجلس ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف، مكتب القاهرة في عدد من الموضوعات التي تخص مجال حماية الطفل ذوي الإعاقة في المحاكم، وكذلك في محيط الأسرة والمنزل ومع مقدمي الخدمات، والتوعية الأسرية والإرشادية فيما يخص صحة التعامل مع أطفالهم من ذوي الإعاقة، واستكمال التعاون بين الطرفين في الغرف الصديقة للأطفال ذوي الإعاقة.

وأشارت أن اللقاء تضمن أيضا النقاش في آليات رفع كفاءة المجلس في تلقي الشكاوى الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة، وبحث سبل إعداد دليل للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة في المحاكم والنيابات.

وقالت الدكتورة ايمان كريم، ان المجلس يسعى دوما إلى التعاون مع الشركاء لخدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ورفع الوعي المجتمعي بأدوارهم وأنهم اشخاص فاعلين في كافة مناحي الحياة.

مقالات مشابهة

  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية
  • باسل رحمي: مستمرين في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • «تنمية المشروعات»: مستمرون في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • إيمان كريم تستقبل مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • البعثة الدائمة للسودان في نيويورك.. متابعة مستمرة وحضور طاغٍ
  • البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي