السومرية نيوز – سياسة

كشفت لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية، اليوم الأحد، مخرجات استضافة وزير العدل، خالد شواني، فيما سلطت الضوء على الكثير من الملفات أهمها مكافحة الفساد والسجون. وقالت رئيسة اللجنة، ليلى التميمي، في مؤتمر صحفي حضرها مراسل السومرية، إن "اللجنة ومن خلال متابعة البرنامج الحكومي، قامت باستضافة وزير العدل، خالد شواني، والكادر المتقدم بالوزارة"، مبينة أن "البرنامج الحكومي الخاص بوزارة العدل مضيء ومليء بالكثير من الرؤية التي عكست اهداف الوزارة فيما يخص الجانب الإصلاحي في ملف السجون، وملف مكاتب التسجيل العقاري، وجوانب أخرى عديدة".



وأضافت، ان "اللجنة سلطت الضوء على الكثير من المحاور والاسئلة، والتي تم طرحها من أعضاء اللجنة"، لافتة الى أن "الإجابة كانت وافية فيما يخص ملف مكافحة الفساد".

وذكرت التميمي، أن "الملف الأخير مهم جداً، حيث قطعت وزارة العدل فيه، شوطا كبيراً لاسيما بما يخص الأموال المهربة، والكثير من الإجراءات المهمة الأخرى"، مشيرة الى أن "هذا العمل حصل في مدة قصيرة من عمر الحكومة الحالية، الا أن إجراءات الوزارة قوية، وارتقت الى مستوى طموح أعضاء اللجنة".

وتابعت حديثها، قائلة: "نشد على ايدي وزارة العدل بالتقدم في كل الخطوات، التي تم اعتمدها في جميع الجوانب المهمة".

وفي وقت سابق من اليوم، استضافت لجنة التخطيط النيابية، وزير العدل خالد شواني، والكادر المتقدم؛ لمناقشة البرنامج الحكومي الخاص بالوزارة.

وتجري لجنة التخطيط والخدمة الاتحادية، سلسلة من اللقاءات مع جميع الوزراء والمسؤولين بالحكومة الحالية؛ لتقييم أدائهم ورفع توصية بهم الى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

أول تصريح لنائب محافظ الدقهلية: التنمية الاقتصادية أولوية

أكد الدكتور أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية، أنه يسعى لإنجاز العديد من المشروعات، وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع من أجل مواطني المحافظة، مُشيرا في أول تصريح له، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، إلى أنه دائما سيكون بين الأهالي لتحقيق التقدم والتنمية المرجوة.

أول تصريح من نائب المحافظ بالدقهلية الجديد

وأوضح العدل في تصريحات لـ«الوطن»، أن هدفه الأساسي سيوجه نحو الملفات الاقتصادية وحل الكثير من مشاكل وقضايا المواطنين العاجلة بالمحافظة، والتي من ضمنها القمامة والتشجير والتعديات وغيرها من المواضيع الهامة التي تشغل بال المواطنين.

 العمل على دفع التنمية والاقتصاد بالدقهلية

وأكد أن العمل يجري من خلال الاطلاع على كافة القضايا المهمة في محافظة الدقهلية وتقديم حلولا سريعة للمواطنين في مختلف الملفات والتي من أهمها الاقتصاد والتنمية، مشيرا إلى أن الدقهلية محافظة كبيرة وتحتاج للعمل المستمر من أجل تطويرها.

وشدد على أن «باب مكتبه سيظل متاحًا للجميع، مع استمرار التعامل مع أهالي الدقهلية بشكل مباشر للقضاء على أي مشاكل تواجههم، والعمل على تقدم عجلة التنمية والتطوير الاقتصادي بالمحافظة».

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • أول تصريح لنائب محافظ الدقهلية: التنمية الاقتصادية أولوية
  • النقل النيابية:وزير النقل فاشل جعل مطارات العراق متخلفة عن العالم
  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • وزير العدل في الحكومة الجديدة.. من هو المستشار عدنان فنجري؟
  • عاجل - كشف أسماء ووجوه التعديل الوزاري في حكومة مصطفى مدبولي
  • عاجل.. مصادر تكشف ملامح التغيير الوزاري الجديد: يشمل 75% من الحقائب
  • التعليم النيابية تكشف عن تحجيم مرتقب للشهادات العليا من الخارج
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم