شيعت جماهير كبيرة في محافظة طولكرم، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، جثماني الشهيدين أسيد فرحان أبو علي (21 عاما)، وعبد الرحمن سليمان أبو دغش (32 عاما)، اللذين ارتقيا فجرا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم نور شمس.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، بمشاركة شعبية جماهيرية ووطنية حاشدة، وسط ترديد الهتافات الغاضبة المنددة بجرائم الاحتلال والمطالبة بمحاسبته.

وجاب موكب التشييع في شوارع المدينة، وانطلق نحو منزل ذوي الشهيدين، حيث تجمع الأقارب والأصدقاء ليُلقوا نظرة الوداع الأخيرة على الفقيدين، ومن ثم، تمت الصلاة عليهما في مسجد أبو بكر الصديق الكائن وسط المخيم، وبعد ذلك تم دفنهما في مقبرة الشهداء بالمخيم.

وكان الشهيد أبو علي أول من اصيب خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم بعد ان استهدفه أحد القناصة برصاصة في الرأس، وترك ينزف على الأرض ومنعت طواقم الاسعاف من الوصول إليه في البداية، قبل نقله الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، الذي أعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته في وقت لاحق.

فيما أصيب أبو دغش برصاص الاحتلال في الرأس، وتم نقله -بعد عرقلة وصول طواقم الاسعاف إليه- للمستشفى، حيث حاولت الطواقم الطبية إنعاشه، قبل الإعلان عن استشهاده، وهو متزوج ولديه طفلان وزوجته حامل.الض

باستشهاد أبو علي وأبو دغش، يرتفع عدد الشهداء في محافظة طولكرم خلال هذا الشهر إلى 10، منهم ثلاثة من مخيم نور شمس.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: أبو علی

إقرأ أيضاً:

ماذا لو لم تقم ثورة 30 يونيو؟.. مصطفى ثابت يجيب

قال الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع الفجر الإلكتروني، إن جماعة الإخوان تروج لأفكار مزيفة بشأن ما حدث في 30 يونيو، لافتا إلى أنه لو لم تحدث ثورة 30 يونيو لكانت أصبحت مصر دولة ميليشيات مثل عدد من الدول حولنا. 

ثورة 30 يونيو

وأشار ثابت، خلال لقاء خاص مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، إلى أن هناك عدد من الدول نزح أهلها وجاءوا إلى مصر، حيث حمت ثورة 30 يونيو مصر وجعلتها حجر العثرة التي منعت تقسيم الوطن.

وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية

وأضاف الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع الفجر الإلكتروني، أنه لولا 30 يونيو لكان تم زراعة ميليشيات، معقبا: "جماعة الإخوان رزقت الغباء وأنهوا وجودهم في كل المنطقة"، حيث أنهم اقترفوا من الفساد خلال عام واحد من الحكم ما اقترفه نظام استمر لنحو 30 عاما. 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • استشهاد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • ماذا لو لم تقم ثورة 30 يونيو؟.. مصطفى ثابت يجيب
  • مساء اليوم.. الحزب نعى الشهيدين ساجد وجواد
  • مصرع « مسن» صعقا بالكهرباء داخل مطعم فول بالمنوفية
  • الاحتلال يعتقل شابا من مخيم قلنديا بعد إصابته بقدمه
  • مصرع مسن إثر تعرضه لصعق كهربائي بالمنوفية
  • ‏مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في تفجير عبوة وإطلاق نار في مخيم جنين بالضفة الغربية
  • إصابة 2 فى مشاجرة بسبب خلافات على الجيرة بجرجا سوهاج