تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، احتفالية فنية تقام بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، بمناسبة الذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف.

 

ومن المقرر مشاركة الفنانة مروة ناجي مع نجوم الإنشاد الديني بالأوبرا، منهم : "ابراهيم فاروق، طه حسين، محمد عبد الحميد، تامر نجاح، وذلك فى الثامنة والنصف مساء الثلاثاء 26 سبتمبر على المسرح الكبير.

 

يتضمن البرنامج فاصلين تحيى الثانى مروة ناجى بنخبة مختارة من الاناشيد والابتهالات التى تحتفى بمولد الرسول الكريم وتعبر عن مكارم الاخلاق والتعاليم السمحة للدين الاسلامى منها برضاك يا خالقى، نبينا الكريم، محمد يا رسول الله، كم ناشد المختار ربه، خد بايدى، ام النبى، القلب يعشق.

 

اما الفاصل الاول يضم موشح تجلى مولد الهادى، حب الرسول، على باب سيدنا النبى، قمر، ماشى فى نور الله، الف الف صلاة، الفين صلاة ع النبى، دعونى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا المصرية دار الاوبرا الدكتور خالد داغر مروة ناجي الإنشاد الديني المسرح الكبير

إقرأ أيضاً:

خالد صالح وجلال الشرقاوي.. أبرز المكرمين في احتفالية وزارة الثقافة بذكرى 30 يونيو

 

 

قررت وزارة الثقافة تنظيم إحتفال وتكريم بعض من الفنانيين والمثقفين في احتفالات الوزارة بذكرى 30 يونيو، ومن المقرر  إقامة إحتفالية خاصة بمرور ١١ عاما على ذكرى ثورة ٣٠ يونيو وذلك يوم الأحد المقبل على خشبة مسرح السامر بالعجوزة.

 

 

وقد أوضح الفنان تامر عبدالمنعم أن سيتم تكريم مجموعة من الأساتذة والمثقفين الذين شاركوا في إعتصام وزارة الثقافة الذي أقيم إبان حكم جماعة الإخوان المسلمين وسوف يتم تقديم دروع لأهلهم وذويهم.

خالد صالح 

 

ومن الرموز الذين سيتم تكريم أسمائهم الفنان الكبير الراحل جلال الشرقاوي، الفنان الراحل خالد صالح، الروائي الراحل بهاء طاهر، الكاتبة الراحلة فتحية العسال، الشاعر الراحل سيد حجاب.

 

 

وأضاف "عبدالمنعم" أنه سيقوم الأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بإهدائهم دروع تكريم وتسليمها إلى ذويهم.

 

 

من ناحية أخرى من المقرر أن يتم عرض فيلم "شهادة على الثورة" وهو من إخراج حامد سعيد وهو إنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية خلال افتتاح احتفالية عيد ثورة ٣٠ يونيه الذي سيقام الأحد المقبل على مسرح السامر بالعجوزة.

 

 

فيلم "شهادة على الثورة" يتناول شهادة المشاركين في إعتصام وزارة الثقافة عام ٢٠١٣ قبل إندلاع ثورة ٣٠ يونيه ويروي بعض الذكريات والشهادات للمثقفين والفنانين الذين أطلقوا شرارة الثورة،  الفيلم تصوير ومونتاج حسام المحفوظي والاحتفالية من إخراج نيهال أحمد. 

 

 

آخر أعمال تامر عبد المنعم: 

 

ويذكر أن يحقق تامر عبد المنعم وفريق عرضه المسرحي نوستالجيا 90/80 نجاحًا كبيرًا، حيث أن فكرته مستوحاه من الأعمال الخاصة في فترة الثمانينات والتسعينات سواء الأعمال الدرامية والبرامج التلفزيونية والأفلام والأغاني والكارتون التي تم تقديمها في هذا العصر بتوزيع جديد.

 

 

 الجدير بالذكر أن عرض الدراما الإستعراضية الغنائية نوستالجيا ٩٠/٨٠ تم عرضه على مسرح السامر بالعجوزة ثلاث ليالي امتلأ المسرح خلالها عن آخره.

وينتقل عرض نوستالجيا ٩٠/٨٠ الأسبوع المقبل إلى المدينة الباسلة بورسعيد لمدة ليلة واحدة وبعدها إلى عروس البحر المتوسط مدينة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • احتفالية كبرى بذكرى ثورة 30 يونية بإدارة شباب دكرنس
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • خالد صالح وجلال الشرقاوي.. أبرز المكرمين في احتفالية وزارة الثقافة بذكرى 30 يونيو
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • وزير الثقافة الأسبق: الإخوان طلبوا فتح دار الأوبرا للشيخ محمد حسان لإلقاء محاضرات
  • مديريات محافظة الحديدة تقيم أمسيات احتفالية بذكرى يوم الولاية
  • الداخلية تطلق فعاليات احتفالية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • دعاء الاستيقاظ من النوم فجأة.. كنز نبوي منقول عن الرسول احرص عليه