دعا المبعوث الأممي لليبيا عبد الله باتيلي، أمس السبت، السلطات في شرق وغرب ليبيا للاجتماع وتقييم متطلبات إعادة البناء، بعد الفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة في شرق البلاد.

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الليبية (وال)، قال باتيلي على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) بعد اجتماعه بأعضاء من لجنة الشؤون السياسية في المجلس الأعلى للدولة: "شددت على ضرورة أن تجتمع السلطات في الشرق والغرب، من أجل إجراء تقييم مشترك لحاجيات الاستجابة العاجلة وإعادة البناء".

وأضاف "من المهم للغاية أن يرتقي القادة السياسيون إلى مستوى اللحظة وأن يعملوا يداً بيد من أجل تجاوز آثار المأساة"، مشيراً إلى أن التنسيق بين المؤسسات في شرق ليبيا وغربها لم يكن على مستوى التضامن الذي أبداه المواطنون الليبيون.

وكانت مناطق شرق ليبيا تعرضت لسيول جارفة جراء الإعصار "دانيال"، ما أودى بحياة الآلاف وخلف دماراً واسعاً وألحق أضراراً جسيمة بالبنية التحتية.

حصيلة جديدة لضحايا كارثة درنة

ومساء أمس، أعلنت اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة التابعة للحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، ارتفاع عدد الضحايا الموثقين من جراء السيول في مدينة درنة شرقي البلاد.

وقالت اللجنة إنها وثقت مقتل 3845 شخصاً حتى الآن، من جراء الكارثة التي ضربت درنة قبل نحو أسبوعين، وأفادت أن "هناك عدداً من الضحايا دفنوا ولم يتم تضمينهم في الإحصائية المعلنة، ونعمل على إدراجهم خلال الأيام المقبلة".

وهناك ترجيحات بأن عدد الضحايا الحقيقي أكبر بكثير من المعلن حتى الآن، في ظل فقدان الآلاف وانجراف مساحات كبيرة من المدينة إلى البحر.

والجمعة، أعلنت الحكومة المكلفة من البرلمان أنها تنظم في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل مؤتمراً دولياً في درنة، بهدف إعادة إعمارها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ليبيا درنة

إقرأ أيضاً:

مداهمة منزل في درنة وضبط مواد مخدرة ومبلغ مالي

تمكن جهاز مكافحة المخدرات فرع درنة من مداهمة منزل في حي الفتايح بمدينة درنة، حيث تم القبض على المدعو “إ. ف. ج” وبحوزته 4 قوارير من مخدر “بسبورت”، بالإضافة إلى ثلاث قطع متوسطة الحجم من مواد يُشتبه في كونها مخدرة.

وتم العثور على مبلغ مالي يقدر بـ 8,250 دينار ليبي بحوزته.

وقد اتخذت ضد المدعو الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم في إطار جهود الجهاز لمكافحة تجارة المخدرات والحد من انتشارها في المدينة.

الوسومدرنة مبلغ مالي مداهمة منزل مواد مخدرة

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • سلطات الاحتلال تصدر تعليمات صارمة للمستوطنين في الجليل الأعلى
  • العدو الصهيوني يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية مخلفاً المزيد من الضحايا
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • الجارديان: قتل إسرائيل لحسن نصر الله يجر الشرق الأوسط نحو كارثة
  • مداهمة منزل في درنة وضبط مواد مخدرة ومبلغ مالي
  • بايدن يدعو إلى تجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في المنطقة
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (4)