قال الجيش التايواني، اليوم الأحد، إنه رصد قيام الجيش الصيني ببدء جولة من المناورات العسكرية في منطقة الخليج بإقليم فوجيان الساحلي المواجه لتايوان، وإنه يراقب التدريبات عن كثب.

ونقل موقع "فوكوس" التايواني الإخباري الإلكتروني، عن وزارة الدفاع الوطني قولها في بيان صحافي، إن المناورات التي تجري في خليج داتشنج بإقليم فوجيان، تضم أعداداً غير معلنة من الطائرات والسفن الحربية والقوات البرية التابعة لجيش التحرير الشعبي.

Earlier this morning, we detected PLA aircraft and ground troops conducting military drills at Dacheng Bay located in Dongshan Island.#ROCArmedForces are closely monitoring the situation with our ISR system in response. pic.twitter.com/zBqr7eDsLY

— 國防部 Ministry of National Defense, R.O.C. ???????? (@MoNDefense) September 24, 2023

ولم تقدم وزارة الدفاع الوطني مزيداُ من التفاصيل التي تتضمن نوعية التدريبات العسكرية التي تجري هناك، أو المدة التي سوف تستغرقها.

وأشارت فقط إلى أنها تراقب التدريبات عن كثب، من خلال منظومتها الاستخباراتية المشتركة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تايوان الصين

إقرأ أيضاً:

سبب غياب حراس النصر عن التدريبات

ماجد محمد

تغيب حراس مرمى نادي النصر عن تدريبات الفريق اليوم الجمعة، استعدادًا لمواجهة نظيره الأهلي المنتظرة، في الجولة الثالثة من منافسات دوري  روشن للمحترفين، الجمعة المقبلة..

ويُشارك الحارس الجديد، بنتو ماثيوس مع منتخب بلاده البرازيل، كما يتواجد نواف العقيدي في معسكر المنتخب، ويستعد لمواجهة الصين، كما يُعاني الحارس الثالث راغد النجار من إصابة تمنعه من خوض التدريبات في الوقت الحالي.

ويستعد نادي النصر بقوة لإلحاق الهزيمة بالأهلي من أجل تحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم، بعد أن تعثر بالتعادل أمام الرائد وفاز على الفيحاء، وحصد 4 نقاط في أول جولتين، ويحتل المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن.

وانتصر النصر على العروبة في افتتاح الدوري، لكنه خسر على يد الفتح في المباراة الثانية، ولديه 3 نقاط، في المركز الثامن بجدول الترتيب.

مقالات مشابهة

  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا هذا الشهر
  • روسيا والصين تجريان مناورات عسكرية في بحر اليابان
  • الصين وروسيا تجريان مناورات عسكرية في بحر اليابان وأخوتسك
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • سبب غياب حراس النصر عن التدريبات
  • الرئيس التايواني يزور سفينة حربية قرب الصين
  • حصريا لـ CNN.. أمريكا ترصد خطرا متزايدا من التخريب الروسي لكابلات بحرية من قبل وحدة عسكرية سرية
  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة