تواصل مكتبه مصر العامة بدمنهور، استعداداتها لإقامة معرض دمنهور السادس للكتاب، «دورة الكاتب والمترجم السيد إمام»، خلال الفترة من 26 سبتمبر و حتى 5 أكتوبر المقبل، حيث يجري العمل على قدم وساق للانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لافتتاح المعرض.

افتتاح معرض دمنهور السادس للكتاب 

ويتضمن برنامج المعرض عدة فعاليات وندوات وأمسيات وحفلات، كما سيضم كوكبة من الشخصيات العامة والكتّاب والفنانين ومجموعة متميزة من دور النشر الكبرى المختلفة.

ويأتي افتتاح معرض دمنهور السادس للكتاب بالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذى يوافق 19 سبتمبر من كل عام، وتنفيذا لاستراتيجية الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة التي تستهدف بناء الإنسان ورفع الوعي المعرفي والثقافي لديه.

أهمية المعرض في إثراء الحركة الثقافية

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أهمية المعرض في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وغرس قيم الولاء والانتماء ورفع المستوى الثقافي والتوعوي لأبناء المحافظة، مشيرة إلى أن معرض الكتاب هذا العام سيشهد حراكاً ثقافياً غير مسبوق وسيتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة.

وأكدت نائب محافظ البحيرة ضرورة استثمار النجاح الذي يحققه المعرض سنويا للوصول إلى معرض عالمي للكتاب يرسخ أهمية الثقافة في حياتنا وتأثيرها في كافة برامج التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض دمنهور السادس للكتاب

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور

تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفى  خلال شهرى يوليو و أغسطس فى الفترة من الخميس ١٨ يوليو  حتى السبت ١٠  أغسطس المقبل بالقاهرة والأسكندرية ودمنهور، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد هنو  وزير الثقافة.


وقالت الدكتورة لمياء زايد، رئيسة دار الأوبرا، أن الفعاليات تتضمن ١٨ حفلا تقام على ثلاث مسارح هى المكشوف - سيد درويش " أوبرا الإسكندرية " وأوبرا دمنهور لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة بالإضافة إلى حفلات للمواهب الفنية الواعدة التى تقدم مختلف ألوان الإبداع مشيرة إلى أن المسرح المكشوف يستضيف أمسيات لكل من مركز تنمية المواهب ، أوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بالإشتراك مع الموسيقار هاني شنودة ، ليلتين للموسيقى العربية ،فرقة أعز الناس للموسيقى والغناء ، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها ، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى ، حفل بعنوان الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي وفرقته .

وتابعت، أن مسرح سيد درويش اوبرا الإسكندرية يستضيف ٤ حفلات لكلا من الفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية ، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها ، الفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية  بجانب حفل لمركز تنمية المواهب.
وأشارت، بأن مسرح أوبرا دمنهور يحتضن حفلا للفنانة حنان ماضى  وفرقتها ، المنشد وائل الفشنى وفرقته ، والشيخ محمود التهامى وفرقته ، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية ، بالإضافة إلى حفل مركز تنمية المواهب وليلة للموسيقى العربية.
تتميز عروض المهرجان الصيفي بتنوع مضمونها لتناسب جميع  شرائح المجتمع  ، حيث تقام حفلات متميزة لعدد من الفرق ونجوم الغناء، عبر إعداد برنامج متميز للمهرجان  ويشمل كثيرا من المفاجآت الفنية.

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو