استقبل النائب بالمجلس الرئاسي “عبد الله اللافي” صباح اليوم الأحد، في طرابلس، سفير مملكة إسبانيا لدى ليبيا “خافيير لاراشي”.

وفقاً لما أورده “المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي” أنّ السفير قدّم تعازي مملكة وحكومة وشعب إسبانيا للنائب “اللافي”، مؤكداً مواصلة العمل من أجل المساعدة الإنسانية في المدن التي اجتاحتها السيول والفيضانات مطلع سبتمبر الجاري، من خلال فرق مختصة بالدعم النفسي للمتضررين، وفريق مختص في الأوبئة.

وأشاد النائب “اللافي” بالدور الكبير الذي قام به فريق الإنقاذ الإسباني منذ وقوع الكارثة، مثمناً جهود مملكة إسبانيا من أجل إنقاذ ما يمكن من الضحايا، ومساعدة الأهالي في الوصول إلى جثامين أبنائهم.

وأكد النائب “اللافي” على أهمية الدور الدولي في مساعدة ليبيا، من خلال خبراء دوليون مختصون، لتقييم حجم الدمار، داعياً إلى توحيد كل الجهود، عبر إدارة موحدة في التعامل مع الأزمة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المجلس الرئاسي سفير إسبانيا عاصفة دانيال عبد الله اللافي مساعدات أوروبية

إقرأ أيضاً:

فرنجيه عرض لاخر المستجدات مع سفير الجزائر

استقبل النائب طوني فرنجيه في مكتبه في بيروت،  سفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي، بحضور مستشار النائب فرنجيه المحامي أنطوان فنيانوس.

وتمت في خلال اللقاء، "مناقشة آخر المُستجدات الميدانية في جنوب لبنان وفي غزة، كما تمّ عرض للواقع السياسي اللبناني مع التأكيد على ضرورة إنجاز الاستحقاق الرئاسي كمدخل لانتظام الحياة العامة والدستورية في لبنان.

كما تمّ تأكيد أهمية العلاقات الثنائية بين لبنان والجزائر، لاسيما بعد صدور قانون الاستثمار الجديد في الجزائر"،وفق بيان عن  مكتب فرنجيه الاعلامي.

إلى ذلك، التقى النائب فرنجيه وفداً من شبكة التحوّل والحوكمة الرقمية في لبنان ضمّ المنسق العام الدكتور نديم منصوري، مسؤولة العلاقات العامة نورا مرعبي، منسقة قطاع التعليم العالي الدكتورة وديعة الأميوني، منسق قطاع الاعلام والتسويق الرقمي باتريك أبو شقرا، رئيس نقابة تكنولجيا التربية ربيع بعلبكي، ومنسق قطاع تكنولوجيا المعلومات أنطوان سعد.

وفي خلال اللقاء تمت مناقشة بعض القوانين المتعلقة في مجال التحوّل الرقمي، كما تسلّم النائب فرنجيه من أعضاء شبكة التحوّل والحوكمة الرقمية في لبنان، دعوة للمشاركة في المؤتمر العلمي الذي سيتم عقده في مجلس النواب والذي سيتمحور حول القوانين اللبنانية الخاصة بالحوكمة والتحوّل الرقمي.


  

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل مملكة إسبانيا
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • النائب الديمقراطي لويد دوغيت يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • “اللافي ” يلتقي مع “تكالة ” لبحث آفاق المشهد السياسي الراهن
  • فرنجيه عرض لاخر المستجدات مع سفير الجزائر
  • درغام: هناك تفاؤل على الصعيد الرئاسي وتفعيل للمبادرات
  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة