أحمد الحمياني-الرس
تصوير: صالح العقيل
رعى محافظ الرس الأستاذ حسين بن عبدالله العساف مهرجان سارية الذي أقيم احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ93 في مركز الأمير سلطان الحضاري، وسط حضور كبير من الأهالي.
وبدأ المحافظ جولته برفع سارية على ارتفاع 35 مترًا، ثم اطلع بعدها على الأنشطة والبرامج الترفيهية والأجنحة المخصصة بالمهرجان، واستمع لشرح وافٍ حولها بدءًا من العصر القديم في الجناح التراثي الذي يضم الحرف اليدوية والفلكلورات الشعبية، إضافة إلى المأكولات المتنوعة والأزياء الشعبية والسيارات الكلاسيكية والمقتنيات القديمة.

كما شاهد السوق الشعبي الذي شارك فيه عددٌ من الأسر المنتجة التي كان لها حضور لافت. بعد ذلك قام العساف بجولة على جناح الحاضر، الذي قدم من خلاله على المسرح المفتوح العديد من العروض العالمية وعروض الخفة وعروض مختلفة، إضافة إلى الفرق المتجولة.
عقب ذلك اطلع على جناح المستقبل الذي شارك فيه عدد كبير من المعارض التي استعرضت من خلالها التحولات التنموية والنهضة التي تشهدها المملكة على مَر العقود الماضية، وما واكبها من تطورات نوعية لتحقيق رؤية 2030.
ورفع العساف آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله-، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ولأمير منطقة القصيم وسمو نائبه، بمناسبة اليوم الوطني الـ93 للمملكة. مشيدًا بالتطور الذي تشهده البلاد، داعيًا المولى أن يعيد هذه المناسبة المجيدة على المملكة وشعبها بالمزيد من التقدم والرفعة والازدهار.
وعبّر رئيس بلدية محافظة الرس المهندس بجاد الجبرين عن خالص شكره وتقديره لمحافظ الرس على دعمه وتشجيعه لهذا الاحتفال، مثمنًا الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات الحكومية والقطاعات المختلفة لإنجاح هذه المناسبة التي ظهرت -بفضل الله- بصورة مميزة، عكست حب الوطن وفرحة المواطن التي تجلت في الحضور الكبير الذي امتلأت به جنبات المركز الحضاري كافة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة تبوك ، في اللقاء الأسبوعي مساء اليوم، رؤساء المحاكم والمواطنين ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية وذلك بالقصر الحكومي بتبوك.
وفي بداية الاستقبال رحب سموه بالجميع ، متناولاً في حديثه للمواطنين العديد من الموضوعات التي تهم المنطقة في مختلف المجالات ،سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يديم على البلاد أمنها وعزها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه .

مقالات مشابهة

  • ميدالية الاستحقاق لـ 310 متبرعين بالدم والأعضاء
  • آفاق متجددة للصناعات الوطنية السعودية
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير قطر
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى المملكة