بورتسودان – حافظ الخير

كشفت جولة قامت بها الصحيفة داخل صالة إصدار الجوازات بمدينة بورتسودان، عن تنظيم وترتيب للمواطنين في اجراءات استخراج الجواز بالصالة، والتى تتلقي كافة طلبات الجوازات من الولايات ويتم تكملت اجراءات اكثر من 500 جواز في اليوم خلال دوامين صباحاً ومساءً.

وقال مدير الصالة العقيد الدكتور الصادق الفاضل سليمان، في تصريحات صحفية، على هامش زيارة وفد مجلس الوزراء ووزير الداخلية اليوم، لإدارة الجوازات، ان الصالة بها عدداً من أجهزة التصوير وإدخال للبيانات مخصصة للرجال واخرى للنساء وثالثة للأطفال، كما ان هناك أجهزة مخصصة للمرضى وأصحاب الحاجات الخاصة، وكبار السن، مؤكداً أن ادارة الجوازات بتوجيهات من مدير الإدارة اللواء شرطة حقوقي عثمان محمد الحسن دينكاوى، وفرت بيئة طيبة للمواطنين، حيث يتم استقبالهم و ترتيب دخولهم للصالة وفق الأسبقية، وان الصالة تتلقي كافة معاملات الجوزات من جميع الولايات التى فعلت فيها خدمات الجواز.

وأشار الى ان الصالة بها ثمانية منافذ لاستقبال الطلبات وأربع منافذ لتحصيل الرسوم وخمس منافذ للتصوير، لافتاً إلى ان العمل يسير بصورة جيدة ولاتوجد اي اشكاليات.

ومن جهتهم عبر عددمن المواطنين الذين استطلعتهم الصحيفة بمباني جوازات بورتسودان عن رضاءهم من العاملين في صالة الاجراءات وطالبوا بزيادة في عدد منافذ تحصيل الرسوم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: المواطنين تام تجاه خدمات رضاء من

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: نسعى لتحسين مستوى معيشة المواطنين والعناية بمحدودي الدخل

وصل الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى ديوان عام محافظة القاهرة لتولي مهام منصبه الجديد، بعد أداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم

وأكد «صابر» أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للمحافظين، بشأن اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، وتطوير العلاقات مع المجتمع المدني لمشاركة الأجهزة التنفيذية في تنفيذ الخطط التنموية، ومراقبة الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر كافة السلع، ومكافحة الفساد أينما وجد، والعمل على استكمال كافة المشروعات التي تقوم بها الدولة في العاصمة في المدى الزمني المقرر لها.

رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

وأشار إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أنه يدرك التحديات الموجودة في العاصمة، وسيعمل على استكمال خطط الدولة بشأنها، من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما سيتم تقديم الدعم للمستثمرين وأصحاب المصانع وحل مشاكل المناطق الصناعية، ودعم أصحاب الحرف اليدوية بهدف تعظيم الاعتماد على الصناعات المحلية وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية وإتاحة فرص عمل للشباب، والعمل على جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتعظيم مواردها.

وأضاف محافظ القاهرة أنه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على رفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والخديوية، والحفاظ عليها واستثمارها سياحيًا.

وأكد أنه يؤمن بالعمل الميداني وسيتواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، كما سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على زيادة المسطحات الخضراء، وأعمال التشجير واستكمال مشروع المليون شجرة.

والتقى محافظ القاهرة عقب وصوله المهندس حازم الأشموني، سكرتير عام محافظة القاهرة السابق ومحافظ الشرقية الجديد، كما عقد محافظ القاهرة اجتماعًا مع نوابه للمناطق الأربعة لبحث الخطط التنفيذية لاستكمال المشروعات الجارية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • مدير الموانئ السودانية: لم نستقبل بوارج أميركية في بورتسودان
  • وزير التربية والتعليم الجديد يتعهد بتقديم خدمات متميزة للمواطنين
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • بظل زيادة الاقبال عليه.. المنتجات النفطية تفتتح 3 منافذ جديدة لغاز السيارات LPG
  • دعوات للإصلاح.. رشاوى السماسرة تُسيطر على إجراءات الحصول على جوازات السفر
  • الفريق اليحيى يؤكد جاهزية الجوازات لاستقبال المعتمرين
  • محافظ القاهرة: نسعى لتحسين مستوى معيشة المواطنين والعناية بمحدودي الدخل
  • بالفيديو.. متحدث جوازات مكة يعلن جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين