بوابة الوفد:
2024-09-17@00:49:19 GMT

توقعات بارتفاع أعداد السائحين خلال الموسم المقبل

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

توقع الدكتور أحمد عامر، الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات، حدوث انتعاشة كبرى للموسم الشتوي القادم خلال عام 2024 والذي سوف يبدأ في أكتوبر حتي مارس، وأيضًا زيادة إشغالات الفنادق بمختلف المقاصد السياحية المصرية، وأيضا المناطق الأثرية.

السياحة الدينية والعائلة المقدسة الأكثر جذبًا في 2023 السياحة والآثار توضح حقيقة حادث تصادم فندق عائم أثناء مروره بالمنيا موسم السياحة المقبل 

وأضاف عامر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن موسم السياحة المقبل سيكون مبشر نظرًا لأن الأقصر وأسوان بها نسبة إشغالات عالية في الوقت الحالي تتجاوز 70 و80 %، وكذلك القاهرة، مشيرًا إلى أن القاهرة والأقصر وأسوان تستحوذ على النصيب الأكبر من حجم الحجوزات السياحية الموسم المقبل، وأن مصر بمنتجعاتها الثقافية والترفيهية جاهزة ومهيأة لاستقبال الموسم السياحي الشتوي الجديد، بأحدث الإمكانات.

إرتفاع أعداد السائحين 

وأفاد الخبير الأثري والمختصص في علم المصريات، من المتوقع إرتفاع أعداد الأجانب المقيمين خلال العام المقبل في مصر لمختلف الجاليات لحين انتهاء فصل الشتاء، مع تزايد أعداد الرحلات الوافدة لمصر للبحث عن الطقس الدافئ والهادئ، كما أن أزمة الطاقة في الدول الأوروبية، جعلت توجه أنظار كثير من الأوروبيين إلى دول أكثر دفئاً، منها مصر التي تمتاز بطقس مشمس في هذا الوقت من كل عام.

انتعاشة سياحية كبرى 

ورأى عامر، سيكون هناك انتعاشة سياحية كبرى بالتزامن مع افتتاح معرض توت عنخ آمون واحتفالا بالذكرى 101 على اكتشاف المقبرة، حيث استعدت الدولة المصرية وبذلت جهودًا مضنية في هذا الشأن، وأيضًا استعدت لاستقبال موسم السياحة من خلال ترميم المناطق الاثرية لإعادة افتتاحها، والحجز بالدفع الالكتروني لتوفير خدمات أسهل للسياح، والترويج لبعض المناطق السياحية الاخرى، لزيادة عدد السائحين خلال موسم السياحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موسم السياحة السياحة إرتفاع أعداد السائحين السائحين فصل الشتاء الشتاء موسم السیاحة

إقرأ أيضاً:

"الخضار المسلوق" وبلجيكا ضمن مقترحات الموسم الجديد في مصر

كشفت تقارير إعلامية عن المقترحات التي يتم المفاضلة بينها لتطبيق نظام الدوري المصري في الموسم المقبل.

تحدث رئيس نادي سموحة فرج عامر مع الإعلامي مدحت شلبي في قناة إم بي سي مصر، مبيناً أنه هناك 3 مقترحات سيتم مناقشتها في اجتماع اتحاد الكرة المصري ورابطة الأندية المصرية الأربعاء المقبل.

قبل الإجتماع المقرر لرابطة الأندية.. مدحت شلبي يكشف بصحبة فرج عامر 3 أشكال مقترحة للدوري الجديد «دوري الخضار المسلوق» !!

يعرض الآن مجاناً على شاهدhttps://t.co/k7oHhrlGVb#يا_مساء_الأنوار#MBCMASR pic.twitter.com/PeyKZNuPXz

— MBC مصر (@mbcmasr) September 15, 2024
وقال: "المقترح الأول هو أن يستمر الدوري المصري بوضعه الحالي، أما المقترح الثاني هو تطبيق نظام الدوري البلجيكي حيث يقام الدور الأول على ملاعب محايدة، أما الدور الثاني تتنافس الأندية التي تحتل المراكز العشرة الأولى على اللقب، وتلعب الأندية الثمانية الأدنى في الترتيب على الهروب من الهبوط".
في المقابل أشار إلى أن المقترح الثالث هو تطبيق الدوري بنظام المجموعتين".
وذكر فرج عامر أنه يميل إلى تطبيق نظام الدوري البلجيكي، وقال: "كنت متحمساً للموسم الاستثنائي خاصة بتطبيق نظام الدوري البلجيكي، ولكن بعد التفكير وتبادل الآراء وجدت أن الحل الأمثل هو بقاء الدوري كما هو عليه".
وأضاف: "إذا لعبنا المرحلة الأولى من دور واحد فيجب أن تقام المباريات على ملاعب محايدة، وأي فريق سيخسر لن يعجبه اختيار الملعب وهذا سيفتح مجال القيل والقال".
وتابع: "حين نأتي لمرحلة ختام الدوري بمجموعتين هل ستكون المجموعة الأعلى 8 فرق أم 10؟ وكذلك سيتحول الأمر لتقسيم يشبه دوري المحترفين والدرجة الثانية، وهذا يقلل من قيمة الأندية لأنه مع احترامي للأهلي والزمالك فالدوري لا معنى له بدون بقية الأندية بما في ذلك الأندية غير الجماهيرية".
وواصل: "بالرغم من أنه حين أقيم الدوري بنظام المجموعتين (2014) سموحة كان البطل الحقيقي له ولكني لا أحبذ هذا النظام لأنه يشبه وجبة "الخضار المسلوق" التي ربما يكون صحياً ولكنه بلا طعم".

مقالات مشابهة

  • «المنشآت السياحية»: زيادة في نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة بداية من الخميس
  • صبا مبارك في حيرة بعد قرارها المشاركة في موسم رمضان المقبل
  • "الخضار المسلوق" وبلجيكا ضمن مقترحات الموسم الجديد في مصر
  • توقعات بارتفاع استهلاكات حديد التسليح بعد استعادة النمو الاقتصادي والتوسع في تراخيص البناء
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • تفاصيل عودة محمد رجب بـ«الحلنجي» في الموسم الرمضاني المقبل
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا يزيد من جذب أعداد السائحين