وافق الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، علي إقامة النسخة السابعة من مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني، وذلك تحت رعايته، ودعم وإشراف اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، رئيس اللجنة العليا للمسابقة.

 

وأعلن الإعلامي عادل المصيلحي، المنسق العام والمدير التنفيذي للمسابقة، عن أن اللجنة العليا المنظمة تلقت موافقة رئيس مجلس الوزراء، وبدأت بالفعل في ترتيب فاعليات المسابقة، والتي تقام في شهر فبراير من عام 2024، لافتًا أن المسابقة الدولية يسبقها أخرى محلية تنطلق فاعلياتها بعد ساعات في محافظة بورسعيد، وذلك من 25 سبتمبر لـ 30 أكتوبر، على أن يجرى عقد لجنه تقييم المقاطع الصوتية من 20 أكتوبر وحتى 25 أكتوبر، وتعقد اختبارات التصفية المحلية الأولى من 31 أكتوبر حتى 2 نوفمبر، على أن تعقد اختبارات التصفية المحلية الثانية اعتباراً من 21 نوفمبر وحتى 23 نوفمبر، والتصفية المحلية الثالثة من 2 يناير حتى 4 يناير من عام 2024، وذلك لإختيار الأوائل وتحديد المشاركين في المسابقة الدولية.

يشار إلى أن مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني تحمل في هذا العام إسم الشيخ الشحات محمد أنور، رحمه الله، وتنطلق فعالياتها من 2 فبراير حتى 6 فبراير من عام 2024، ويشارك بالمسابقة حافظين للقرآن الكريم ومبدعين في الإنشاد الديني ما يقرب من 60 دولة عربية وأفريقية وأوروبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسابقة القرآن الكريم مسابقة بورسعيد الدولية حفظ القران الكريم بورسعيد محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”

أعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، اليوم، عن فتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية” أمام جميع الأطفال واليافعين في الدولة من عمر 6 إلى 18 عاما، وذلك حتى 31 يوليو الجاري، بهدف إثراء خيال المشاركين الصغار وصقل مواهبهم وتنمية ملكاتهم الأدبية ومهاراتهم الكتابية من خلال تشجيعهم على تأليف القصص باللغة العربية.

وأكدت مروة العقروبي رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أن هذه المسابقة السنوية التي يأتي إطلاقها ضمن حملة “اقرأ، احلم، ابتكر” وينظمها المجلس، تسعى إلى اكتشاف وتنمية قدرات الأطفال واليافعين في مجال الابتكار والإبداع وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن أفكارهم ورغباتهم من خلال تحويلها إلى نصوص أدبية مبتكرة،بجانب تعزيز ارتباطهم بالكتابة والقراءة وتنمية المفاهيم الإدراكية والإبداعية لديهم.

وأشارت إلى أن المسابقة أسهمت على مدار الأعوام الماضية في تحفيز مئات الأطفال واليافعين على دخول مجال الكتابة الإبداعية وتطوير مهاراتهم اللغوية وقدراتهم على التعبير والخيال، وتشجيعهم على مواصلة الاهتمام بالكتاب والحفاظ على عادة القراءة، مضيفة أن المسابقة مهدت الطريق أمام بعض المبدعين الصغار لدخول عالم النشر وتأليف كتب وقصص أصبحت موجودة على أرفف المكتبات بالفعل.

وخصص المجلس الإماراتي لكتب اليافعين جوائز قيّمة للفائزين الذين سيتم توزيعهم على فئتين فئة الأطفال من عمر 6-12 عاما وفئة اليافعين من عمر 13-18 عاما.

وسيكون هناك فائز واحد من كل فئة ،وسيحصل كل فائز على مبلغ ثلاثة آلاف درهم، ومجموعة من الكتب القيّمة والقصص الرائعة إضافة إلى شهادة تقدير كما سيتم عرض قصص الفائزين على الموقع الإلكتروني للمجلس.وام


مقالات مشابهة

  • تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • «كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية