تركيا الآن:
2024-07-01@22:33:30 GMT

أطعمة لا ينصح بتخزينها في باب الثلاجة

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

تقوم الكثير من السيدات بتخزين الأطعمة في باب الثلاجة، لكن هذا الطريقة غير صحيحة، حيث أن هناك بعض الأطعمة التي لا ينصح بتخزينها في باب الثلاجة؛ بسبب فسادها السريع.

إليك قائمة بأبرز الأطعمة التي لا يجب تخزينها في باب الثلاجة:

الحليب: يعتبر باب الثلاجة أسوأ مكان لتخزين زجاجات الحليب، حيث يسمح للبكتيريا بالنمو بسبب درجات الحرارة الدافئة.

من الأفضل تخزين الحليب في الجزء الخلفي من الثلاجة حيث تكون درجات الحرارة أكثر برودة.البيض: يفضل تخزين البيض في رف داخلي وليس في باب الثلاجة، حيث تكون درجة الحرارة مناسبة بشكل أكبر. كما يجب حفظ البيض في علبته الأصلية لمنع فقدان الرطوبة وامتصاص الروائح.اللحوم والدواجن: يجب تخزين اللحوم والدواجن النيئة في الرف السفلي من الثلاجة، بعد حفظها في علب مغلفة بإحكام، فتخزينها في باب الثلاجة يمكن أن يؤدي إلى تساقط السوائل وتلويث الأطعمة الأخرى.الفواكه والخضروات: توجد أدراج سفلية في الثلاجة مخصصة لتخزين الفواكه والخضروات، تسمح هذه الأدراج بضبط مستوى الرطوبة، حيث تحتاج الفواكه إلى رطوبة أقل والخضروات إلى رطوبة أعلى.الجبن: يوجد درج نحيف في منتصف الثلاجة يوجه إليه هواء بارد إضافي للحفاظ على برودة الجبن دون تجميده لذا، ينصح بتخزين الجبن في هذا الدرج.

للحفاظ على جودة الأطعمة وتجنب الفساد المبكر، يجب اتباع توصيات الخبراء وتخزين الأطعمة في المكان المناسب داخل الثلاجة.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة

تؤثر الحرارة الشديدة على الجسم بطرق دقيقة، من بينها كمية الطعام التي يرغب الشخص في تناولها ونوعية الأطعمة التي يتوجه إليها. مع ارتفاع درجات الحرارة، قد تنخفض الشهية بشكل طبيعي، وهو ما تشرحه الدكتورة أليسون تشيلدريس، أخصائية التغذية في جامعة تكساس. تقول تشيلدريس: "لا يأكل الأشخاص في بيئة حارة أو دافئة الكثير من السعرات الحرارية لأنها تسخن الجسم". وتشير الأبحاث إلى أن درجات الحرارة المرتفعة قد تخفض إنتاج هرمون الغريلين، الذي يحفز الجوع في الدماغ.

توضح تشيلدريس أن الأشخاص يصبحون أقل عرضة للرغبة في تناول الأطعمة التي تتطلب جهوداً هضمية أكبر وتزيد من إنتاج الجسم للحرارة عندما ترتفع درجات الحرارة. ولكن هذا لا يعني أن الجسم لا يحتاج إلى البروتين أو الألياف خلال فترات الحر. لذلك، تقترح تشيلدريس تناول كميات أصغر من هذه المكونات الغذائية بشكل متكرر طوال اليوم لضمان الحصول على الكميات الموصى بها.

يبقى الترطيب أمراً بالغ الأهمية في الصيف، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة. الماء هو الخيار الأفضل للترطيب، لكن يمكن تحسين مذاقه بإضافة شريحة من الليمون أو الخيار. تقترح تشيلدريس أيضاً الحليب قليل الدسم كخيار جيد للترطيب لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية. الفواكه وعصائر الفاكهة تلعب دوراً مهماً في ترطيب الجسم وتزويده بالمغذيات الضرورية دون الدهون التي تتطلب جهداً للهضم. كما تنصح بمراقبة استهلاك مشروبات الكافيين، لأنها مدرة للبول وتزيد من جفاف الجسم، وتؤكد على أهمية الاعتدال في تناول القهوة أو الشاي.

مقالات مشابهة

  • قبل تناول الفواكه والخضروات.. إليك نصائح لتقليل آثار المبيدات في الطعام
  • هل تخزين الأدوية في الثلاجة يبقيها فعالة لأيام أكثر؟
  • أطعمة للحصول على مستويات صحية للسكر في الدم.. وهذه الأطعمة احذر تناولها
  • استشاري الطاقة الكهربائية: نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة دول العالم تناشد مواطنيها بترشيد الاستهلاك
  • أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف
  • أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟
  • هذه الأطعمة تخلص جسم الانسان من السموم
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة