الوطن:
2024-07-06@21:14:40 GMT

جدول عروض وندوات مهرجان الغردقة لسينما الشباب اليوم

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

جدول عروض وندوات مهرجان الغردقة لسينما الشباب اليوم

نظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب، ندوة بعنوان «الشباب والسينما المصرية» في الساعة 11 صباح اليوم الأحد، بقاعة الندوات في فندق الإقامة، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وشارك في الندوة الدكتور علاء الجارحي والمخرج عمر عبدالعزيز، والنجم أحمد وفيق والدكتور محمد العدل، ويديرها الناقد الفني خالد محمود.

وفي نفس القاعة أقام المهرجان في الساعة 12 ظهرًا، ندوة للفيلم الروائي القصير «بطارية ضعيفة»، بحضور الدكتور عاطف عبداللطيف بطل ومنتج الفيلم، ويدير الندوة الناقد الفني طارق مرسي.

فعاليات اليوم لمهرجان الغردقة

وفي الساعة 1.30 ظهرًا تستضيف قاعة الندوات ورشة عمل فنية، يشارك فيها عددًا من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ويحاضر بالندوة الفنان أحمد وفيق والمخرج الدكتور خالد بهجت.

وينظم المهرجان في الساعة 5 عصرًا مؤتمرًا صحفيًا للفيلم الروائي الطويل المستشفى، والذي أقيم عرضه العالمي الأول مساء أمس السبت على شاشة «مارينا اليخوت» ضمن عروض الدورة الأولى لمهرجان الغردقة السينمائي، ويحضر المؤتمر من فريق عمل الفيلم، المخرج محمد جمال الحديني، والمشرف على الإنتاج مروان الأشعل، والمنتح نايف صالح.

معلومات عن فيلم المستشفي

فيلم المستشفى إنتاج مصري سعودي مشترك، وينتمي إلى نوعية أفلام الرعب، ويتناول قصة حقيقية برؤية فنية خاصة، وعلي صعيد العروض يشهد مجمع جراند سينما الغردقة في الساعة 2.30، وعرض المجموعة الثالثة من أفلام الطلبة المصريين، والتي يوليها المهرجان اهتماما خاصا باعتبارها تحارب أولى لشباب واعد.

وتضم المجموعة الثالثة أفلام موسى، والبروفة، ودخول مفاجئ، ومر السحاب، والغلطة، وكلها 10 دقايق، وحدث ذات مرة في الأقصر، وممكن ألعب معاكوا، كما يتم عرض «بوابة الى السماء» ضمن برنامج تكريم المخرج الأرميني چيڤان أفتسيان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب مهرجان الغردقة الباسوسي فی الساعة

إقرأ أيضاً:

الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم

تستقبل مطارات الغردقة ومرسى علم، اليوم السبت، 130 رحلة طيران تقل حوالي 26 ألف سائح من جنسيات أوروبية مختلفة، وهو أعلى معدل لوصول رحلات في اليوم الواحد، حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات.

الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران

وكشف إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، أن مطاري الغردقة الدولي ومرسي علم الدولي، يستعدان اليوم لاستقبال 130 رحلة طيران تقل حوالي 26 ألف سائح، في أعلى معدل وصول رحلات في اليوم الواحد.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى استعدادات الغردقة لاستقبال 18 ألف سائح من المقرر وصولهم على متن 89 رحلة طيران دولية، بينما يستقبل مطار مرسى علم الدولي جنوب البحر الأحمر، حوالي 8 آلاف سائح من مختلف الجنسيات من المقرر وصولهم على متن 41 رحلة طيران.

ارتفاع إشغالات فنادق البحر الأحمر

وأكد «شكري» انتعاش حركة السياحة في فنادق البحر الأحمر، وارتفاع نسبة الإشغالات تزامنا مع فعاليات ملتقى البحر الأحمر الذي يقام بأحد المنتجعات السياحية الكبرى جنوب البحر الأحمر، بمشاركة 22 فنانا من11 دولة.

مقالات مشابهة

  • محمد رياض يكشف أسباب تأجيل حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري.. فيديو
  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • 30 يوليو افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري والختام 15 أغسطس
  • «10 عروض في 8 أسابيع».. تعرف على جدول مسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • عروض مسرحية ومهرجان للأطفال.. فعاليات للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • الكينج والهضبة أبرزها.. جدول حفلات مهرجان العلمين 2024
  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات واسعار التذاكر اليوم الخميس 4 يوليو 2024