أعلنت وزارة الداخلية السعودية، القبض على مئات المخالفين لنظام أمن الحدود، أغلبهم من الجنسية اليمنية.

وقالت الوزارة السعودية، في بيان لها إنها ضبطت خلال أسبوع ( 702 ) شخصًا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة.

وأوضح البيان أن ( 65% ) منهم يمنيي الجنسية، و( 33% ) إثيوبيي الجنسية، و ( 2% ) جنسيات أخرى، كما تم ضبط ( 16 ) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

وبحسب البيان فقد بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة ( 15114 ) مخالفًا، منهم ( 9538 ) مخالفًا لنظام الإقامة، و ( 3694 ) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و ( 1882 ) مخالفًا لنظام العمل، خلال الفترة من 14 / 9 / 2023 م حتى 20 / 9 / 2023م.

اقرأ أيضاً مقتل مغترب يمني في السعودية في حادث مروري مروع (الاسم) اغتيال طبيب داخل المستشفى بإطلاق نار صباح اليوم وسط اليمن مسؤول حكومي: ما يحدث اليوم في اليمن أشبه بمرحلة ما قبل تدخل التحالف العربي أمطار في 16 محافظة خلال الـ24 ساعة القادمة باحث سياسي: قفزة كبيرة في مسارات السلام في اليمن واختراق الخطوط الحمر تغير أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية أيام حاسمة سبقت يوم 26سبتمبر 1962م ؟ درجات الحرارة في اليمن السعودية نجحت في سحب مليشيا الحوثي إلى بيت الطاعة.. وهذا هو الإنجاز الوحيد النيابة العامة في العاصمة المصرية تقرر الإفراج عن الأكاديمي اليمني عادل الشجاع بضمانة مالية تفاعل يمني واسع مع اليوم الوطني السعودي 93 وإشادة كبيرة بالأدوار التاريخية للمملكة إلى جانب الشعب والدولة اليمنية متحمس ومستمتع بشدة.. نيمار يرقص العرضة السعودية بالزي السعودي في احتفالات اليوم الوطني93 ”فيديو”

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مخالف ا

إقرأ أيضاً:

الحملات الميدانية تضبط 22 ألف مخالف في أسبوع

تستمر الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، في مناطق المملكة كافة.
وأسفرت الحملات التي تمت في مناطق المملكة كافة، للفترة من 26 سبتمبر حتى 2 أكتوبر عن النتائج التالية:ضبط المخالفينأولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (22094) مخالفًا، منهم (13731) مخالفًا لنظام الإقامة، و(4873) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(3490) مخالفًا لنظام العمل.
أخبار متعلقة التحول الرقمي والتمكين.. أبرز تطلعات المعلمين السعوديين في يومهم العالمي100 ألف ريال ضمان مالي و3 لغات للاختبار.. اشتراطات جديدة لمراكز تدريب واختبار السائقين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحملات الميدانية تواصل ضبط المخالفين - مشاع إبداعي
ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (1337) شخصًا، (44%) منهم يمنيو الجنسية، و(53%) إثيوبيو الجنسية، و(03%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (37) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.
ثالثًا: تم ضبط (23) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (13979) وافدًا مخالفًا، منهم (12610) رجال، و(1369) امرأة.
خامسًا: تم إحالة (6683) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2461) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (10943) مخالفًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مواصلة الحملات الميدانية لمتابعة وضبط المخالفين- اليومالإبلاغ عن المخالفاتوأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.
وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.
وحثت على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • إلغاء هذه الرسوم على اليمنيين المسافرين عبر منفذ الوديعة مع السعودية
  • عيادات طبية متنقلة لمركز الملك سلمان تعالج مئات اليمنيين بمحافظة حجة
  • القبض على مخالف لترويجه الحشيش والإمفيتامين بجدة
  • الحملات الميدانية تضبط 22 ألف مخالف في أسبوع
  • نقابة المعلمين اليمنيين: معاناة المعلمين تجاوزت إلى مئات الآلاف من الأسر التي يعولونها
  • ضبط 22 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع
  • ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • بنك عدن يسهّل تحويلات المغتربين اليمنيين من السعودية عبر بن يعلا للصرافة