النهار أونلاين:
2024-10-03@11:48:40 GMT

قطارات خط الجزائر-وهران متوقفة

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

قطارات خط الجزائر-وهران متوقفة

سجلت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية صباح اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، حادث خروج عجلات عربة واحدة لقطار نقل البضائع عن مسار السكة، وذلك على مستوى النقطة الكيلومترية 112 + 200، ما بين عين التركي وخميس مليانة بولاية عين الدفلى. القطار متكون من عربات لنقل البضائع ولم تسجل الشركة أية خسائر أو إصابات بشرية إثر هذا الحادث، مع تسجيل بعض الأضرار على خط السكة الحديدية.

 وعليه، فإن القطارات التي تربط الجزائر العاصمة بولايات غرب البلاد (خط الجزائر – وهران ذهابا وإيابا) متوقفة حاليا، إلى إشعار آخر.  هذا وتتقدم الشركة باعتذاراتها الخالصة لزبائنها الكرام عن الإزعاج الناجم عن هذا الحادث، وتؤكد بأن فرقها المختصة مجندة لإصلاح خط السكة الحديدية، من أجل السماح باستئناف السير العادي للقطارات في أقرب وقت ممكن.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الحكومة تقرر إنشاء خط سكة حديد «الروبيكي-بلبيس»

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الخاص بمشروع إنشاء خط سكة حديد «الروبيكي – العاشر من رمضان – بلبيس» بين الحكومة المصرية والوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وقال مجلس الوزراء إن المشروع يهدف إلى تحسين القدرة التنافسية للمنتجين المحليين، بما يسهم في تسريع النمو الاقتصادي، والعمل على توفير مزيد من فرص العمل، وذلك من خلال تحقيق عدة أهداف تتمثل في تسهيل حركة نقل البضائع من الموانئ الجافة إلى البحر، ما يقلل من تكلفة ووقت نقل هذه البضائع، إضافة إلى العمل على زيادة حصة الشحن بالسكك الحديدية، وفقا للخطة، وهو ما يكون له أثر إيجابي في تقليل الازدحام على الطرق وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، علاوة على سلامة مستخدمي الطرق.

كما يهدف المشروع إلى توفير فرص عمل جديدة في المدن المزودة بالخدمات التي تضم المناطق الصناعية الرئيسية، مما يجعل الاستثمار في هذه المناطق أكثر جذبا، باعتبار أن نقل البضائع سيكون أكثر كفاءة من حيث التكلفة والوقت.تجدر الإشارة، إلى أن مشروع إنشاء خط سكة حديد الروبيكي – العاشر من رمضان – بلبيس، يبلغ طوله المقترح 63.5 كيلومتر غير كهربائي (ديزل)، ومسار واحد في المسافة من الروبيكي إلى العاشر من رمضان.

مقالات مشابهة

  • عون في زيارة عمل وتفقد إلى وهران
  • الحكومة توافق على إنشاء خط سكة حديد الروبيكي- العاشر من رمضان- بلبيس
  • الحكومة تقرر إنشاء خط سكة حديد «الروبيكي-بلبيس»
  • عودة الحركة إلى طبيعتها على خطوط السكة الحديد بالمنيا بعد انفصال3 عربات
  • شرطة وهران تُوجّه نداء للجمهور
  • شرطة وهران تبث نداء للجمهور
  • حجز أزيد من 3 كلغ كوكايين في وهران
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان متوقفة عند الحقيقة القاسية... هذا ما قالته
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • من القاهرة لـ أسوان.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024