موقع النيلين:
2024-09-08@08:00:09 GMT

برشلونة يتصدر مؤقتا بعد ريمونتادا في 10 دقائق

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

برشلونة يتصدر مؤقتا بعد ريمونتادا في 10 دقائق


سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين سريعين قبل أن يضمن جواو كانسيلو الفوز في اللحظات الأخيرة لبرشلونة 3-2 على حساب سيلتا فيغو في مباراة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على ملعب استاد أولمبيك لويس كومبانيز اليوم السبت.

وبدأ برشلونة، الذي حقق فوزين متتاليين 5-صفر على رويال أنتويرب وريال بيتيس، بشكل جيد لكن سيلتا هو من سجل أولا عندما سدد يورجن ستراند لارسن الكرة بقدمه اليمنى في الدقيقة 19 بعد تمريرة من لوكا دي لا توري.

ولعب أصحاب الأرض بمزيد من التماسك بعد أن قام المدرب تشابي هرنانديز بتغيير تشكيلته في الشوط الثاني، لكن سيلتا سجل مرة أخرى عبر البديل تاسوس دوفيكاس، الذي سجل هدفا رائعا في الدقيقة 76 ليجعل النتيجة 2-صفر.

ومع ضمان الفوز على ما يبدو، تراجع سيلتا عن الهجوم وعوقب عندما سجل ليفاندوفسكي هدفين في غضون أربع دقائق قبل أن ينهي كانسيلو تمريرة عرضية متقنة من جابي ليحقق برشلونة فوزه الخامس على التوالي في الدوري.

وبعد هذه الريمونتادا تصدر برشلونة جدول الترتيب مؤقتا متساويا بالنقاط مع جيرونا، بانتظار مواجهة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد يوم الأحد.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

العلماء يكتشفون دور الزلازل في تكوين كتل الذهب

#سواليف

اكتشف #الجيولوجيون الأستراليون أن #الذهب يتكون داخل ترسبات #الكوارتز تحت تأثير #الزلازل، التي تحفزه على توليد الكهرباء واختزال أيونات الذهب الموجودة في السوائل الساخنة تحت #الأرض.
وتشير مجلة Nature Geoscience، إلى أن الباحثين أظهروا أن التشوه الميكانيكي لبلورات الكوارتز في الصخور المحتوية على الذهب يولد جهدا كهربائيا قويا يكفي لتحفيز التفاعلات الكهروكيميائية اللازمة لدقائق الذهب النانوية داخل محاليل أملاحه، ونموها وتراكمها لاحقا.

ومن أجل التأكد من صحة هذه الفرضية أجروا تجارب مخبرية باستخدام 12 لوحة من الكوارتز وضعت في محاليل تحتوي على الذهب في حاويات محكمة الإغلاق لمعرفة كيف تساهم خصائص الكوارتز الكهروإجهادية في تكون شذرات الذهب. ولمحاكاة الزلازل التي تحدث في القشرة الأرضية، عرّضوا الألواح إلى أحمال ميكانيكية بتردد 20 هيرتز باستخدام آليات خاصة. وأظهرت النتائج أن الشحنات الناتجة عن الكوارتز كانت كافية لترسيب دقائق الذهب النانوية من المحلول على سطح الألواح.

ووفقا للباحثين إذا كان المحلول يحتوي على كمية معينة من دقائق الذهب النانوية، فسوف تترسب بصورة أساسية على أسطح الكوارتز التي تعمل بمثابة أقطاب كهربائية وتنمو مع استمرار تشوهها. أي أن الزلازل عامل مهم يساعد على تشكل كتل الذهب في القشرة الأرضية.

مقالات ذات صلة المهندس محمد علي خريشة افضل مؤثر عربي في مجال امن المعلومات للعام السادس على التوالي 2024/09/05 الذهب في الكوارتز

ويفترض الباحثون أن المحاليل المحتوية على دقائق الذهب النانوية تخترق الشقوق في عروق الكوارتز، وأن المجال الكهربائي الذي يتولد أثناء الزلازل يساعد على ترسب دقائق الذهب، واستمرار التشوهات لاحقا يسبب تشكل كتل الذهب.

ووفقا لهم، هذا يفسر وجود كتل كبيرة من الذهب النقي وطبيعة وجودها في شقوق رواسب الكوارتز.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يحقق الفوز على الشرطة العراقي بثلاثية مقابل هدفين.. وديًا
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة
  • درجات الحرارة تعود الى العراق مؤقتا
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • الأهداف الجميلة..«ريمونتادا فائقة النجاح» لـ «الأبيض» بـ«31% استحواذ»
  • العلماء يكتشفون دور الزلازل في تكوين كتل الذهب
  • الإمارات تهزم قطر بـ”ريمونتادا مثيرة” في تصفيات مونديال 2026
  • تصفيات كأس العالم.. ريمونتادا إماراتية تطيح بأهل الدار في الدوحة
  • بيدري: هذا هو النجم الذي أتمنى مزاملته في برشلونة
  • الجيش الإسرائيلي: اعترضنا هدفين جويين قادمين من لبنان