واصل مانشستر سيتي حامل اللقب المنقوص تصدره بالعلامة الكاملة بفوزه على ضيفه نوتنجهام فوريست 2-0، ضمن منافسات المرحلة السادسة للدوري الانجليزي لكرة القدم، فيما وضع مانشستر يونايتد حدًا لمسلسل النكسات وحقّق فوزه الأول بعد أربع هزائم في مختلف المسابقات على حساب مضيفه بيرنلي 1-صفر.

وجاء فوز سيتي السادس هذا الموسم من ست مباريات رغم طرد الإسباني رودري هيرنانديس بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 46 بسبب دفعه لاعب الضيوف مورجان جيبس-وايت اثر اشكال بينهما.

وسجّل سيتي هدفيه في الشوط الأول قبل حادثة الطرد عن طريق فيل فودن (7) والعملاق النرويجي إرلينج هالاند (14)، رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 8 أهداف.

ورفع سيتي صاحب ثلاثية تاريخية في الموسم الماضي والذي استهل حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا بفوز مريح على النجم الأحمر الصربي 3-1، رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الدوري، فيما تجمّد رصيد نوتنجهام عند 7 نقاط في المركز العاشر.

وعلى ملعب تورف مور، عاد مانشستر يونايتد بثلاث نقاط ثمينة من خارج الديار بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري وثلاث في مختلف المسابقات عقب خسارته أيضًا منتصف الأسبوع أمام بايرن ميونيخ الالماني 3-4 في الجولة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا، وذلك على حساب بيرنلي متذيّل الترتيب.

ويدين اليونايتد بفوزهم إلى البرتغالي برونو فرنانديش الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45، ليتنفس المدرب النيذرلاندي إريك تن هاج الصعداء.

وكان يونايتد استهل الموسم بنتائج كارثية بعدما تلقى 3 هزائم في أربع مباريات على يد برايتون (1-3) وأرسنال بالنتيجة ذاتها وتوتنهام صفر-2.

ورفع يونايتد رصيده الى 9 نقاط في المركز الثامن وبفارق 9 نقاط عن سيتي المتصدر، اما بيرنلي فيقبع في المركز الأخير بنقطة يتيمة.

وعانى يونايتد الأمرَين في لحظات عدّة من المباراة، حيث كاد أصحاب الأرض ينتزعوا التقدم مبكرا عندما أصاب المهاجم السويسري زكي أمدوني القائم (17).

وحصد لوتون تاون الصاعد حديثًا نقطته الاولى في تاريخ الدوري، لكنه اهدر فرصة كبيرة لخطف الفوز بعد تعادله مع مضيفه ولفرهامبتون 1-1.

وعاد لوتون، صاحب القاع والذي انهى سلسلة من 4 هزائم تواليا إلى بريميرليج، بعد غياب دام 31 عاما، علما انه يجب العودة إلى 25 أبريل 1992 لإيجاد نقطة في رصيده في الدوري بفوزه على أستون فيلا 2-صفر.

واكمل الضيوف اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد جان-ريكنر بيليجراد في الدقيقة 39.

ومنح البرتغالي بيدرو نيتو فريقه ولفرهامبتون التقدم في بداية الشوط الثاني (50)، قبل ان يعادل كارتون موريس النتيجة للوتون من ركلة جزاء (65).

وتعادل كريستال بالاس وفولهام سلبًا على ملعب "سيلهورست بارك".

وحقّق ايفرتون فوزه الأول هذا الموسم بعدما تخطى مضيفه برنتفورد 3-1.

وسجّل المالي عبدولاي دوكوريه (6) وجيمس تاركوفسكي (67) ودومينيك كالفيرت-لوين (71) لايفرتون، والدنماركي ماتياس ينسن هدف برنتفورد الوحيد.

ورفع ايفرتون رصيده إلى اربع نقاط فقط في المركز 15، خلف برنتفورد الثاني عشر بست نقاط.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

القرار الرسمي.. مانشستر يونايتد يحسم مصير إيريك تن هاغ

بعد أشهر من الجدل حول مصير الهولندي إيريك تن هاغ مع "الشياطين الحمر"، أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الخميس، توقيع المدرب لعقد جديد مع الفريق.

وكتب النادي في بيان عبر موقعه الرسمي، إن تن هاغ مدد تعاقده مع النادي حتى يونيو 2026.

وقال المدير الفني الهولندي في تصريحات للموقع عقب التوقيع: "سعيد للغاية بالوصول إلى اتفاق مع النادي على استمرار العمل سويًا.. علينا أن نكون واضحين بأنه يبقى الكثير من العمل الشاق للوصول إلى المستويات المتوقعة لمانشستر يونايتد، مما يعني المنافسة على الألقاب الإنكليزية والأوروبية".

Moving forwards, together ????#MUFC

— Manchester United (@ManUtd) July 4, 2024

وانتهى الموسم الثاني لتن هاغ (54 عاماً) مع "الشياطين الحمر" بشكل جيد، بعدما قادهم للفوز في نهائي الكأس بمواجهة الجار اللدود مانشستر سيتي، بطل الدوري، بهدفين لهدف.

لكن فترة الاستعداد للمباراة في ويمبلي هيمنت عليها أحاديث حول مستقبل تن هاغ، بعدما ذكر تقرير أنه ستتم إقالته من قبل المالك المشارك الجديد ليونايتد، جيم راتكليف، بغض النظر عن النتيجة.

واحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري، وهو أدنى مركز له منذ عام 1990، كما خرج من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بعد موسم متواضع.. هل يستمر تن هاغ مع "الشياطين الحمر"؟ ارتفعت أسهم المدرب الهولندي، إريك تن هاغ، للحفاظ على منصبه مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد مراجعة أداء ما بعد الموسم من قبل إدارة النادي، وفقاً لما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأنهى تن هاغ في موسمه الأول مع يونايتد فترة ابتعاد عن الألقاب استمرت 6 سنوات، بفوزه بكأس الرابطة عام 2023 واحتلال المركز الثالث في الدوري، قبل أن تتراجع النتائج في الموسم المنصرم ليتعرّض يونايتد لـ 14 هزيمة ويتأخر بفارق 31 نقطة عن سيتي البطل.

وأصبح تن هاغ خامس مدرب دائم ليونايتد منذ نهاية حقبة مدربه الأسطوري "السير" الاسكتلندي أليكس فيرغسون عام 2013، بعد مواطن الأخير ديفيد مويس، والهولندي لويس فان خال، والبرتغالي جوزيه مورينيو والنرويجي أولي غونار سولشاير.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه إريك تين هاغ حتى 2026
  • تطورات تعاقد الاتحاد مع دي بروين في الصيف
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026
  • إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • رسميا.. إيريك تن هاغ باق مع «الشياطين الحم» حتى يونيو 2026
  • رسميا.. تين هاج مدربا لليونايتد حتى 2026
  • القرار الرسمي.. مانشستر يونايتد يحسم مصير إيريك تن هاغ