قدم الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، تقديم عدد من النصائح لتعزيز مناعة الأطفال مع الاقتراب من بداية العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن تناول البروتين مهم جدا لتقوية المناعة لدى الأطفال.

نصائح لتعزيز مناعة الأطفال

وأشار الحداد، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، إلى أنه يجب تقليل السكريات للأطفال، مع الإكثار من تناول السلطة والخضروات، معلقًا: "الغذاء المنزلي هو غذاء مناعي"، محذرا من تناول الأكلات السريعة والمشروبات الغازية.

أستاذ دراسات بيئية: تلوث الهواء أخطر ما يواجه الإنسان أستاذ جهاز هضمي: "توفير علاج فيروس سي بالمجان لم يكن سهلا" (فيديو)

وأوضح أنه لا بد ان يمارس الأطفال الرياضة، مثل المشي على الأقل، مشددا على أهمية النوم مبكرا، حيث يصل عدد ساعات النوم للطفل يوميا إلى نحو 8 ساعات، محذرا من التدخين أمام الأطفال حيث أنه يؤثر على صحة الطفل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استشاري الحساسية والمناعة الدكتور أمجد الحداد الرياضة المدارس العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

أضرار وخيمة لإستخدام الأطفال الهواتف

تلجأ الكثير من الأمهات هذه الأيام إلى الهاتف المحمول كوسيلة لإلهاء الطفل أو تهدئته حتى تستطيع القيام بمهامها المنزلية، وهو ما حذر منه الكثير من الأطباء لما له من أضرار وخيمة على الطفل ولا سيما تطوره اللغوي والعقلي والمعرفي.

واكتشف فريق من جامعة Eötvös Loránd في هنغاريا، أن القيام بذلك قد يكون له تداعيات مدمرة على المدى الطويل.

وفي الدراسة، طلب الفريق من 265 من الآباء والأمهات ملء استبيانات حول سلوك أطفالهم (بلغت أعمارهم 3.5 سنة في المتوسط)، وتم إجراء استبيان للمتابعة بعد عام.

وكشف التحليل أنه كلما زاد ميل الوالدين لإعطاء الهواتف أو الأجهزة اللوحية لأطفالهم "كأداة تهدئة"، كلما ساءت مهارات إدارة الغضب والإحباط لدى أطفالهم بعد عام.

وقالت الدكتورة فيرونيكا كونوك، المعدة الأولى للدراسة: "هنا نظهر أنه إذا قدم الآباء والأمهات بانتظام جهازا رقميا لأطفالهم لتهدئتهم أو إيقاف نوبة الغضب، فلن يتعلم الطفل تنظيم عواطفه، وهذا يؤدي إلى مشاكل أكثر خطورة في تنظيم العواطف، وخاصة مشاكل إدارة الغضب، في وقت لاحق من الحياة. لا يمكن علاج نوبات الغضب بالأجهزة الرقمية، ويجب أن يتعلم الأطفال كيفية إدارة مشاعرهم السلبية بأنفسهم".

ويوصى بأن يقوم الوالدين بتدريب أطفالهم على المواقف الصعبة، ومساعدتهم على التعرف على مشاعرهم، وتعليمهم كيفية التعامل معها.

مقالات مشابهة

  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة
  • حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة
  • رئيس وزراء فرنسا محذرا: اليمين المتطرف على أبواب السلطة (فيديو)
  • أضرار وخيمة لإستخدام الأطفال الهواتف
  • "اكتشاف مفاجئ" قد يحمل مفتاح تعزيز الخصوبة