أكدت رشا مجدي، أن المبادرات الرئاسية التي تقوم بها وزارة الصحة، واهمها مبادرة 100 مليون صحة، والتي كانت تهدف للقضاء على  فيروس سي.

وقالت رشا مجدي، خلال تقديمها برنامج “صباح البلد”، أن  نسبة انتشار فيروس  سي وصلت إلى 10%، وأوضحت أن وزير الصحة أكد أنه في عام 2015، بدأت مصر خطة القضاء على المرض.

 

وفرت العلاج بالمجان للمواطنين

وتابعت فرج سعيد مقدمة برنامج “ًصباح البلد”، أن مصر لها تجربة فريدة ورائدة في علاج فيروس سي، وظهر من خلال مبادرة 100 مليون صحة، والتي وفرت العلاج بالمجان للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الصحة مبادرة 100 مليون صحة وزير الصحة العلاج رشا مجدي

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» أطلقنا مبادرات وفرت 100 مليون دولار فاتورة استيرادية

جهود وإجراءات مُهمة، عملت عليها هيئة الدواء بالتنسيق مع الجهات المعنية، خلال الفترة الأخيرة، لمواجهة أزمة الأدوية، كشف عنها الدكتور ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء لشؤون الإعلام والتواصل المجتمعي، مطمئنا الجميع بشأن أزمة الدواء، موضحاً وجود تحسن تدريجي وملحوظ خلال الأسابيع المقبلة: «ستنتهي الأزمة خلال الأسابيع المقبلة».

وفق تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أكد «رجائي» أنه يمكن للمواطنين التواصل هيئة الدواء من خلال الخط الساخن 15301 أو المنصات المختلفة مثل منصة توافر أو منصة الإبلاغ عن الآثار الجانبية أو الإبلاغ عن الخدمات والمخالفات التي توجد في السوق المحلي، مؤكدا أنه تم ضخ كميات كبيرة من الأدوية في السوق المحلي تفوق الاستهلاك الطبيعي والشهري المُعتاد عليه.

توطين المواد الخام غير الفعالة

وحذر الدكتور ياسين رجائي، المواطنين من اقتناء أي أدوية تزيد عن الاحتياجات الفعلية لهم، لافتا إلى وجود العديد من المبادرات التي أطلقتها الهيئة لتوطين المواد الخام غير الفعالة التي تدخل في صناعة معظم المستحضرات الدوائية والتي يحتاجها السوق الدوائي المصري والتي يعتمد على استيرادها من الخارج.

توفير فاتورة استيرادية

وفق «رجائي»، تُسهم المبادرات في توفير فاتورة استيرادية تصل إلى 100 مليون دولار سنويا، موضحا أن الهيئة لديها 20 مادة خام غير فعالة تمثل أكثر من 60% من المواد الخام غير الفعالة التي تُستورد من الخارج وبالتالي يتم توفير ذلك، لافتا إلى نتيجة الشراكة مع هيئة الشراء الموحد والتي أسهمت في توفير المستحضرات الهامة في عدد من الصيدليات الخاصة بالإسعاف و13 صيدلية: «سنصل إلى 30 صيدلية بنهاية العام الحالي لتخفيف الضغط على الصيدليات التي تعمل في السوق الدوائي».

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» أطلقنا مبادرات وفرت 100 مليون دولار فاتورة استيرادية
  • ميندي يوجه رسالة لجماهير الأهلي
  • نجوم سيلتكس وناجتس: أبوظبي.. تجربة فريدة وثقافة غنية
  • تعرف على عقوبة الامتناع عن علاج عامل حال إصابته أثناء العمل.. القانون يجيب
  • “كيفية نحدد فعالية علاج الصداع النصفي”
  • «الجديد في علاج أورام المستقيم» ضمن اليوم العلمى بمركز أورام طنطا
  • لطفي لبيب يكشف عن سبب رفضه إجراء جلسات علاج طبيعي
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا