نيويورك (عدن الغد) سبأنت

انهى  فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي،  نقاشاته الرفيعة في مدينة نيويورك ضمن الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للامم المتحدة.

والقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي كلمة الجمهورية اليمنية الى الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة، مخاطبا فيها المجتمع الدولي حول تطورات الحالة اليمنية، والتدخلات المطلوبة لاحتواء الازمة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

كما احاط رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قادة العالم بمستجدات جهود السلام بما في ذلك المساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ورؤية المجلس والحكومة بشأن الاستحقاقات الموضوعية لتحقيق السلام الشامل والمستدام الذي يضمن استعادة مؤسسات الدولة ويمنع تجدد جولات الحرب والدمار.

وعلى هامش الاجتماعات السنوية للجمعية العامة، أجرى فخامة الرئيس ومعه عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، والوفد المرافق لقاءات ثنائية، ونقاشات رفيعة المستوى، شملت رؤساء حكومات، ودبلوماسيين، وفاعلين إقليميين ودوليين، فضلا عن لقاء مفتوح بقيادات وممثلين عن الجالية اليمنية في الولايات المتحدة.

كان في وداع فخامة الرئيس مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي. 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

العليمي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد التزام "الرئاسي" بنهج السلام وفقا للمرجعيات

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، مع سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد الارهابي المستمر لجماعة الحوثي، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

 

وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اطلع من السفير الاميركي على نتائج الاتصالات الدبلوماسية الاخيرة لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة، والخيارات المطروحة لدفع الحوثيين على التعاطي الجاد مع الجهود الاقليمية، والدولية لانهاء معاناة الشعب اليمني، ووقف اجراءاتهم التدميرية لما تبقى من مؤسسات الدولة.

 

وتطرق اللقاء الى الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي للإفراج عن موظفي الامم المتحدة، وقادة المجتمع المدني المختطفين لدى المليشيات الحوثية، والتدخلات الانمائية التي تشمل حماية التراث الانساني في اليمن.  

 

واشاد الرئيس بجهود الولايات المتحدة المقدرة في التخفيف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني، وتعزيز الآليات الدولية لاعتراض شحنات الاسلحة الايرانية المزعزعة للسلم والامن الدوليين.


مقالات مشابهة

  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • العليمي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد التزام "الرئاسي" بنهج السلام وفقا للمرجعيات
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
  • ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد يغادر البلاد غدا لترؤس وفد الكويت المشارك بالدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • فلسطين تطلب إنهاء الاحتلال بأول مشروع قرار تقدمه للجمعية الأممية
  • بحضور جميع أعضائه.. مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات
  • مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة محمد أحمد الحملي
  • بزشكيان يسافر إلى نيويورك في الأسبوع المقبل
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يدخل أمريكا بجواز سفر غير يمني!!