بوابة الوفد:
2024-10-02@02:46:34 GMT

ظواهر جوية يشهدها بداية الخريف.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

تشهد الحالة الجوية حاليًا حالة من الاستقرار والاعتدال في درجات الحرارة، بالتزامن مع انطلاق فصل الخريف 2023 رسميًا، والذي يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في الدرجات العظمى للحرارة بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الأرصاد تكشف ملامح فصل الخريف وتحذر من تغيير نوعية الملابس (شاهد) بدأ اليوم.. سمات فصل الخريف

ويتميز فصل الخريف بتقلباته الحادة في الطقس وهطول الأمطار الغزيرة والرعدية، والتي تصل حد الثلوج على بعض المناطق، خاصة سانت كاترين في جنوب سيناء.

منخفض الهند الموسمي

في هذا السياق حذر المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من منخفض السودان الموسمي الذي يضمن كميات الأمطار في فصل الخريف ستكون أعلى من المعدل الطبيعي المعتاد في الصيف، مع تكون السيول على المناطق الجنوبية وسلاسل جبال البحر الأحمر والصعيد وسيناء.

وأكد المركز، في تصريحات صحفية، إلى أنه من الوارد أن يشهد فصل الخريف بشكل عام حالات من عدم استقرار الأحوال الجوية، لكن ذلك بنسب طفيفة لا ترقى لحد العاصفة، فضلًا عن بعض الاضطرابات الجوية بسبب منخفض السودان عندما يتزامن معه منخفض في طبقات الجو العليا ليتسبب في سقوط الأمطار الغزيرة.

ظواهر جوية بالخريف

ووفقا للحسابات الفلكية، فإن فصل الخريف بدأ رسميا أمس السبت الموافق 23 سبتمبر ويستمر قرابة الـ3 أشهر، وهو فصل انتقالي بين الصيف والشتاء، لذلك يتميز دائمًا بتقلباته الحادة والسريعة.

وقد تتعرض البلاد لأمطار رعدية خلال فصل الخريف وذلك حينما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا، حينها تتكون السحب التي تؤدي في النهاية تتسبب إلى زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات الثلج على مناطق متفرقة من شمال البلاد وسيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منخفض الهند الموسمي فصل الخريف 2023 الهيئة العامة للأرصاد الجوية فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بأنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن منطقة النجدة، الروضة، شارع الحجاز باتجاه الشيخ شحات بمدينة الغردقة، وذلك يومى الثلاثاء والأربعاء الموافقين 1 و2 / 2024/10.

كما سيتم فصل التيار عن منطقة عمارات مبارك 5 يوم الخميس الموافق 3/10/2024  من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

يأتي هذا في إطار خطة الكهرباء لصيانة المولدات، وذلك للحفاظ على كفاءتها وعدم حدوث أعطال مفاجئة قد تؤدي إلى خسائر مادية للمواطنين بسبب الأعطال.

مقالات مشابهة

  • غلق شواطئ مدينة المنصورة الجديدة بداية من اليوم.. الصيف انتهي
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • 4 نصائح لاختيار ملابسك في فصل الخريف.. تعرفن عليها
  • الأرصاد تحذر من ظواهر جوية مرتقبة.. تفاصيل
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة