شبكة انباء العراق:
2024-07-06@02:57:24 GMT

المرور تعلن إطلاق منصة غرامة

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

المرور تعلن إطلاق منصة غرامة

شبكة أنباء العراق ..

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، عن إطلاق منصة غرامة.

وقال المتحدث باسم المديرية العميد زياد القيسي في تسجيل فيديوي، أن “منصة غرامة هو تطبيق تم إطلاقه في مديرية المرور العامة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، مبينا أن “هذه المنصة تمكن للمواطن الدخول عليها بواسطة الرابط الموجود عبر رسائل الـSMS أو من خلال البحث في الإنترنت بكتابة” منصة غرامة “والتي تسجل فيها معلومات العجلة ومعلومات مالكها مع رقم الهاتف، والتي تمنح للمواطن عدد الغرامات المفروضة على مركبته”.

وأضاف أنه “بعد تكامل أعداد المشتركين في هذه المنصة، سيزود رجال المرور بطابعة محمولة، وأي سائق يخالف سيتم أخذ صورة للغرامة وطبعها بالطابعة التي ستكون مرافقة مع رجل المرور، وترسل نسخة من الغرامة على رقم هاتف صاحب المركبة”.

ودعا القيسي، المواطنين إلى “التسجيل في المنصة”، مشددا على ضرورة “وضع رقم الهاتف الصحيح”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات منصة غرامة

إقرأ أيضاً:

تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

 

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (41207) مخالفة مرورية متنوعة.

 

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

 

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • «الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»
  • مديرية الضرائب تعلن حجز TVA في المنبع بداية من فاتح يوليوز الجاري لمحاربة التهرب الضريبي
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 «أون لاين».. الرابط والخطوات
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. تفاصيل
  • «الصحة»: «شفاء» تهدف لتسهيل حصول المرضى على الخدمات العلاجية عبر منصة موثوقة
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات ومليون ريال غرامة لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة