وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى والتموين ومباحث التموين بتكثيف جهود الرقابة على الأسواق وضبط أية حالات تلاعب بالأسعار أو تداول سلع غير صالحة للإستهلاك الأدمى.

وأكد المحافظ أن الحملات تأتى ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة للتصدى لاى محاولات للتربح على حساب صحة المواطنين من خلال زيادة المعروض من السلع والتى تشهد إقبال من قبل المواطنين خاصة مع قرب إنطلاق العام الدراسى الجديد وذلك لحفظ امن وسلامة الطلاب.

وأوضح تقرير تلقاه المحافظ حول جهود الرصد والمتابعة للأسواق بنطاق المحافظة نجاح الأجهزة المعنية ممثلة في مديرية الطب البيطري ومباحث التموين والأحياء المختصة فى ضبط ١٠.٥ طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية و مصنعات لحوم وسجق ومقطعات لحوم وكوارع وأحشاء ودواجن وهياكل دواجن ومفروم غير صالحة للإستهلاك الأدمى، والتى تضمنت ضبط ( ٧٠٠٠ كجم بحى إمبابة، ٧٤٨ كجم بحى العمرانية، ٧٧٠ كجم بحى الوراق، ٦١٠ كجم بحى الطالبية، ٦٥٠ كجم بحى العجوزة، ٥٧٠ كجم بمدينة كرداسة، ١٥٢ كجم بمدينة ٦ أكتوبر). وتم مصادرة الكميات المضبوطة وتحرير ١١ محضر مخالفة ضد أصحابها مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وتواصل محافظة الجيزة تنفيذ حملاتها التمشيطية علي المحال والاسواق والمخازن لرصد المخالفات مع الاستجابة للشكاوي الواردة من المواطنين حيال اي انشطة مخالفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيزة محافظ الجيزة محافظة الجيزة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إطلاق عاطل لـ كلب شرس على متسول وتسبب في وفاته بالجيزة

كشفت التحقيقات، تفاصيل مثيرة  في واقعة إقدام عاطل على إطلاق كلب "جيرمن" شرس على متسول، وتسبب في عقره ووفاته متأثرا بإصابته في محافظة الجيزة.

تفاصيل  إطلاق عاطل لـ كلب شرس على متسول وتسبب في وفاته بالجيزة 

وكشفت التحقيقات أن المتوفي يمارس أعمال التسول في الشارع، وأنه تشاجر مع عاطل أطلق عليه كلب "جيرمن" شرس ملكه، مما تسبب في إصابته، وتوفي بعد 12 يوما متأثرا بإصابته.

 ونجحت قوات الأمن بمديرية امن الجيزة ،  في القبض علي المتهم، وأمرت النيابة بحبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

وتلقي رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفى تفيد باستقبال أحد الأشخاص في عقده الخامس مصابا بعقر كلب.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان القسم وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 تفاصيل اعتداء شقيقين علي صاحب سوبر ماركت بطوخ

كما شهدت قرية كفر الجمال التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، مشاجرة بين شقيقين وصاحب سوبر ماركت بسبب لعب كرة القدم، إذ نشبت مشاجرة بين الطرفين اعتدى خلالها الشقيقان على الآخر مما أصابه بكدمات وسحجات، وتحرر محضرا بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة طوخ بمحافظة القليوبية بورود بلاغ من عبد الرحمن عبد المعز، صاحب سوبر ماركت يتهم شقيقين وهما مصطفى وشقيقه محمد بالاعتداء عليه بسبب لعب الكرة.

وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 19268 إداري طوخ وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وقال المجني عليه ،  إن المتهمين وهما مصطفى. ا إمام وخطيب مسجد وشقيقه محمد، انشأوا ملعبا لكرة القدم دون شباك مما تسبب في خروج الكرة ودخولها المحل وعندما ألقاها عقب ذلك داخل سور مدرسة، نشبت، بينهما مشاجرة اعتديا خلالها عليه وحطما السوبر ماركت الخاص به.

وأكد أنهما حررا محضر أيضا ضده اتهموه بالاعتداء على والدهما على غير الحقيقة مطالبا بحقه القانوني.

مقالات مشابهة

  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة شركة الكهرباء بالجيزة
  • اليوم.. بدء التحويلات الالكترونية بتعليم الجيزة
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • تحويل بنكي مزور.. سقوط 3 متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة
  • ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • تفاصيل إطلاق عاطل لـ كلب شرس على متسول وتسبب في وفاته بالجيزة