العمانية/ يواصل البرنامج الوطني للحياد الصفري أعماله بهدف متابعة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للانتقال المنظم للحياد الصفري، وذلك بمشاركة واسعة من مختلف جهات الجهاز الإداري بالدولة والقطاع الخاص والأكاديميين والخبراء وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

ويسعى البرنامج الذي يأتي ضمن خطط القطاعات للوصول للحياد الصفري إلى إعداد خطة تنفيذية موحدة، مع إضافة عدد من المشروعات لتحقيق المستهدفات المرحلية المبنية على الدواعم.

ويتناول البرنامج في الأسبوع الرابع مناقشة خطط قطاع النفط والغاز، ويتضمن التعريف بقطاع النفط والغاز والمستهدفات للوصول إلى الحياد الصفري، والمبادرات والمشروعات المعمول بها في القطاع، وأبرز التحديات والممكنات المطلوبة فيه. كما تتضمن حلقات عمل تبحث آليات حلحلة التحديات وتوفير جميع الممكنات للوصول لمستهدف سلطنة عُمان نحو صفر انبعاثات بحلول 2050.

ويمثل قطاع النفط والغاز ما نسبته 26 بالمائة؜ من انبعاثات الغازات الدفيئة في سلطنة عُمان أي ما يعادل 22.9 مليون طن. ومن المؤمل أن يتم الخفض بمعدل 7 بالمائة؜ بحلول عام 2030.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للحیاد الصفری النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، إن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي له دلالات كثيرة، وهو استكمالا لترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي. 

المؤتمر المصري - الأوروبي

وأشار صبري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج عبر فضائية "TeN"، مساء السبت، إلى أن كلمة الرئيس السيسي في افتتاح المؤتمر تضمنت عدد من الرسائل، تؤكد على أن مصر حكومة وشعب أثبتت للعالم قدرتنا على مواجهة التحديات، وأننا دولة رائدة.

خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها

وأضاف الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، أن ما بذلته مصر على مدار الـ 10 سنوات الماضية وتحقيقها للأمن والاستقرار السياسي، فضلا عن تأسيس بنية تحتية كان جاذبا للاستثمار بشكل كبير. 

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • نفطهم يكفيهم لعشرات السنين
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • اليمين المتطرف يواصل التفوق باليوم الأخير لحملة انتخابات فرنسا
  • البنك الدولي: التصعيد الحوثي يفاقم التحديات الاقتصادية والإنسانية في اليمن
  • محللة سياسية: الإمكانيات غير متوفرة لدعم أهالي غزة.. والوضع الإنساني فاق الخطوط الحمراء
  • “الدبيبة” و”شكشك” يبحثان الخطة التنموية لعام 2024م ومشروعات قطاع النفط والغاز
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز
  • "BP" البريطانية توجه تركيزها مجددا نحو النفط
  • رئيس جامعة المنوفية يواصل محاضراته في البرنامج التدريبي للتأهيل لشغل وظائف قيادية