خسر فريق الأهلي على يد جولدن بولز الصيني، بنتيجة 81-74، في مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة التي تستضيفها سنغافورة خلال الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر الجاري، بمشاركة 6 أندية.

 

أحداث المباراة

انتهى الربع الأول من مباراة الأهلي وجولدن بولز الصيني بنتيجة  22/12 لصالح الأهلي.

وانتهى الربع الثاني من المباراة بنتيجة 38-37 لصالح الأهلي، فيما انتهى الربع الثالث لصالح جولدن بولز الصيني بنتيجة 59-53.

وفرط الأهلي في الشوط الرابع حيث انتهت المباراة بنتيجة 81-74 لصالح الفريق الصيني.

مجموعات كأس العالم للأندية لكرة السلة

المجموعة الأولى: الأهلي – فرانكا البرازيلي – إيجنايت الأمريكي

المجموعة الثانية: جولدن بولز الصيني – المنامة البحريني – بون الألماني

نظام البطولة

تقام البطولة بنظام المجموعتين، حيث تضم كل مجموعة 3 أندية، يتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعتين إلى المباراة النهائية بشكل مباشر.

بينما يلعب صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة على تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة على تحديد المركزين الخامس والسادس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى جولدن بولز الصيني البرونزية جولدن بولز الصینی

إقرأ أيضاً:

بيراميدز: ما حدث في مباراة سموحة لا يقع ضمن الظروف القهرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد الوشاحي المستشار القانوني لنادي بيراميدز إف سي، أن ما وقع من أحداث خلال مباراة بيراميدز وسموحة باستاد الإسكندرية يقع ضمن مسئوليات الفريق صاحب الأرض والملعب، ومسئوليته القانونية هنا مسئولية مفترضة لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب ثمّة خطأ.

أضاف المستشار القانوني لنادي بيراميدز أنّ ما حدث في المباراة يندرج ضمن الحالات التي توجب اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوماً بنتيجة 2/صفر، وليس ضمن حالات الظروف القهرية التي يترتب عليها إعادة اللقاء، وعليه، وفقا للائحة المسابقات، يجب اعتبار فريق سموحة مهزوماً واعتبار نادي بيراميدز فائزاً بنتيجة 2/صفر، مشددا على أن الحالة واضحة تماما وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد أو تضارب أو اجتهاد ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، والحالة هي انقطاع التيار الكهربائي وطبقا لنص اللائحة لا تعد ظرفا قهريا.

شدد على أن السبب وراء إلغاء المباراة هو انخفاض الإضاءة في المباراة وكذلك انقطاع التيار الكهربائي، وليس الظروف القهرية، حيث أنّ أحد أعمدة الإضاءة في الاستاد تعطل بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وترتب على ذلك أن أصبحت الرؤية في الملعب غير ممكنة وتظهير "خيالات" بسبب ضعف الإضاءة،

قال المستشار القانوني، إنه وبناءً على ما حدث من وقائع ثابتة، طالب نادي بيراميدز رسميا اعتبار نادي سموحة مهزوماً في المباراة واعتبار النادي فائزاً بنتيجة 2/صفر وفقاً للفقرة الثالثة/أ من المادة 42 من لائحة المسابقات، والتي تنص على أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة " ٤٥ " دقيقة متصلة أو متقطعة في المباريات التي تلعب تحت الأضواء أو فى حالة انخفاض الإضاءة بما لا يمكن حكم المباراة من استكمال المباراة يعتبر الفريق صاحب الملعب مهزوما بنتيجة ٢ / صفر أيا كانت نتيجة اللقاء، ولا يعتبر انقطاع التيار الكهربائي ظرفا قهريا.

وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب اندلاع حريق في غرفة التحكم في الكابلات باستاد الإسكندرية. 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. نجم الأهلي يغيب عن المباراة المقبلة في الدوري
  • إمام عاشور على مقاعد بدلاء الأهلي أمام الطلائع
  • «وسام أبو علي» في الهجوم.. التشكيل المتوقع لـ الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • بيراميدز: ما حدث في مباراة سموحة لا يقع ضمن الظروف القهرية
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2