الوطن:
2024-06-27@08:22:57 GMT

تقديم خدمات طبية لـ450 شخصا مجانا في قافلتين بالبحيرة

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

تقديم خدمات طبية لـ450 شخصا مجانا في قافلتين بالبحيرة

نفذت وحدة السكان بمحافظة البحيرة قافلة «سكانية - طبية» بقرية منشأة عامر، وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر، ومؤسسة «راعي مصر»، وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، حيث تم تقديم خدمات طبية وعلاجية لـ335 حالة بمختلف التخصصات وعمل 250 نظارة طبية.

قوافل سكانية في البحيرة

وتضمنت القافلة تقديم خدمات بيطرية، حيث تم علاج 400 رؤوس أغنام، ورش 250 رأس ماشية، إضافة إلى توزيع 60 أسطوانه غاز بسعر المستودع على أهالي القرية.

قافلة طبية في الأبعادية

كما تم تنظيم قافلة طبية بقرية الأبعادية بدمنهور، تم خلالها الكشف على «36 حالة اعتلال كلوي - 11 تنظيم أسرة - 18 أورام سرطانية - 50 تحاليل»، كما تم تجريع 100 أغنام ضد الطفيليات الداخلية ورش 150 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية، وجرى توزيع 40 أسطوانة غاز على أهالي القرية بسعر المستودع.

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية، وتمكين مواطني القرى من الحصول على كل الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية في البحيرة قافلة سكانية في البحيرة خدمات طبية في البحيرة البحيرة

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم.. قافلة طبية لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا

في ظل توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الاسر الاولى بالرعاية، شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد (132)مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرى هلر وقلمشاه وعزبة قلمشاه بمركز اطسا فى محافظة الفيوم.

وأعلن جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القوافل العلاجية يتم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

مشيراً إلى أن «الأورمان»، سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والاسر الاولى بالرعاية، لافتًا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا، حيث قامت بإجراء مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع قرى ومراكز محافظة الفيوم.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا بالفيوم
  • قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز إطسا
  • بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم.. قافلة طبية لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا