بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد وتحديد قواعد وقوانين لائحة الانضباط المدرسي، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عقوبة الطالب الذى يرتكب انحرافات أخلاقية ببداية العام الدراسي الجديد 2023-2024.

عقوبة الطالب المرتكب انحرفات أخلاقيةعقوبة الطالب المرتكب انحرفات أخلاقية

وأوضحت الوزارة أن عقوبة الطالب المرتكب انحرفات أخلاقية يتم عرضه على لجنة الحماية الفرعية لاتخاذ القرار بفصله من 3 إلى 5 أيام واتخاذ قرار بنقله إلى مدرسة أخرى، بالإضافة إلى توجيه وإرشاد الطالب من قبل الأخصائى الاجتماعى والنفسى وإشراك الطالب فى الأنشطة مع وضعه تحت ملاحظة الأخصائى الاجتماعى والنفسى وتوعية الطلاب بمخاطر هذه السلوكيات، وتتثمل الانحرافات الأخلاقية في:

- التزوير فى توقيع ولى الأمر.

- حيازة أسلحة وأدوات حادة داخل المدارس.

- التحرش الجنسى.

- السلوكيات الشاذة.

- حيازة الصور والمجلات المنافية للقيم والأخلاق.

عقوبة الطالب المرتكب انحرفات أخلاقيةدرجات الحضور للطلاب

وأصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارًا وزاريًا برقم 187 لعام 2023 بشأن لائحة الانضباط المدرسى والتي حددت درجات الحضور للطلاب، موضحة أن نسبة المواظبة على الحضور من 95% حتى 100% يمنح الطالب 3 درجات و90% إلى أقل من 95% يمنح الطالب درجتان.

ومن 85% إلى أقل من 90% يمنح الطالب درجة واحدة ودرجتان للانضباط السلوكى لمن لم يرتكب اى مخالفات من المستوى الأول والثانى والثالث، مؤكدة أن إثابة الطلاب بالمواظبة على الحضور والانضباط السلوك بواقع 5 درجات تضاف إلى مجموع الطالب فى سنوات النقل فقط.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه سيتم بداية الدراسة في العام الدراسي الجديد بداية من يوم السبت المقبل الموافق 30 سبتمبر، موضحة أن العام الدراسي الجديد 2023-2024 ينتتهي يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2023.

اقرأ أيضاًالتعليم: إتاحة المواد التعليمية والتدريبية لجميع الصفوف الدراسية على مواقع الوزارة

استعدادًا للعام الدراسي الجديد.التعليم توجه بإنهاء أعمال الصيانة وتجهيز المدارس

التعليم: الفصل أسبوع للطالب الذي يعتدي على زملائه لفظيًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد 2023 بداية العام الدراسي الجديد 2023 لائحة الانضباط المدرسي موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

بيطري الزقازيق تنظم حفل استقبال الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق بالإشتراك مع اتحاد الطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر اليوم التعريفي للكلية؛ حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك تحت إشراف الدكتور نصر عبد الوهاب عميد الكلية.

 جاء ذلك بحضور وكلاء الكلية، والمدير العام ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، ومدير رعاية الشباب واتحاد الطلاب ، بالإضافة إلى طلبة وطالبات الكلية.

بدأت فاعليات الحفل بجولة تفقدية لعميد الكلية، بعدها تابع ثم مشاركة أنشطة رعاية شباب الجامعة، ثم بدأ الحفل بالسلام الجمهورى وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وقام جميع  منسقي البرامج الجديدة بالكلية بالتعريف بها وأهدافها وطرق الالتحاق بها. 

قدم الدكتور خالد الدرندلي، التهنئة لأبنائه الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، مقدماً الشكر لإدارة الكلية، ودورها المهم فى إعداد كوادر متميزة على قدر عالٍ من المسئولية تواكب سوق العمل، مشيداً بحرص الإدارة على تقديم كافة سبل الراحة وتلبية احتياجات الطلاب، وتشجيعهم على النجاح والتفوق لتذليل العقبات التى قد تواجههم.

في السياق ذاته، أعرب الدكتور نصر عبدالوهاب عن مدى سعادته بتواجده مع الطلاب متمنياً لهم النجاح والتوفيق، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عناني عميد كليه الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ومستشار وزير التعليم العالي للسياسات الصحية.

وفى ختام الحفل، قام اتحاد الطلاب وطلاب أسرة من أجل مصر بمرافقة الطلاب الجدد فى مجموعات للتعرف على الأقسام العلمية وقاعات المحاضرات والمكتبة، والمستشفى التعليمي بالكلية، والمزرعتين التعليمية والسمكية بالكلية، وكذلك المستشفى البيطرى المتنقل.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • بيطري الزقازيق تنظم حفل استقبال الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • قرار هام من وزير التعليم بشأن الدارسة بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة