نظمت وزارة العمل "ورشة" لتعزيز قدرات مفتشى العمل  في المحافظات على مكافحة الهجرة غير الشرعية.

انعقدت الورشة التدريبية على مدار 3 أيام من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري، بأحد الفنادق بمحافظة القاهرة، تهدف إلى الإستفادة من التجربة الأسبانية فى مجال تفتيش العمل،ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وتبادل الخبرات بين الجانبين المصرى والأسبانى فى هذا المجال،وتأتي في إطار مشروع  تعزيز حوكمة الهجرة من خلال الدعم المؤسسي والذى تنفذه "الوزارة" بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر،الذي يهدف إلى تعزيز قدرات الجهات الوطنية وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال حوكمة الهجرة،وذلك بدعم من الصندوق الإنمائي للاتحاد الأوروبي لتحقيق الاستقرار ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية والنازحين في إفريقيا (EUTF-NOA).

.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها: شارك في إفنتاح وختام أعمال الورشة السفير ألبارو ايرانثو سفير جمهورية اسبانيا في مصر،و آن كوفويد رئيس فريق الإدماج الاجتماعي والحوكمة،وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر،وعدد من المفتشين المُتميزين بعد إختيارهم من 4  برامج تدريبية إنعقدت في اطار "المشروع" فى محافظات:القاهرة والمنيا والأقصر،فضلاً عن حصولهم على برنامج لتدريب المُدربين .

وبحسب البيان إفتتح أعمال الورشة د. رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية ،وبحضور السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر،وإيفا سواريث رئيس مكتب التعاون الإسباني في مصر..وساهم في إعداد  ورشة العمل وتنظيمها: ايمان الشاطر بالإدارة العامة للتدريب وتنمية المواهب،ود. سمر احمد شوقي باحث بالإدارة المركزية للعلاقات الدولية ومتابعة شئون العمالة الوطنية بالخارج، والسيد الشرقاوى مدير عام الإدارة العامة لتفتيش العمل بالوزارة ، والذى استعرض بدوره التجربة المصرية فى مجال تفتيش العمل كأحد أدوات مكافحة الهجرة غير الشرعية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر الهجرة غير الشرعية السفيرة نائلة جبر اللجنة الوطنية الورشة التدريبية محافظة القاهرة مكافحة الهجرة غير الشرعية وزارة العمل ورشة العمل الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية، تدريبا جديدا للعاملين بالمؤسسات الإعلامية لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة، واستمرت فعاليات اللقاء على مدار يومين تخللهما إقامة ورش عمل واستعراض لبعض القضايا والموضوعات الصحية الخاصة بهم.

وشارك فى اللقاء الأستاذ حسام الدين الأمير المستشار الإعلامى للمجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، ولاعب منتخب مصر للبوتشيا «محمود نبوى» ممثل المنتدى المصرى لحقوق ذوى الإعاقة، وأعضاء من الجمعيات الأهلية الخاصة بمجال ذوى الإعاقة، ومجموعة من الصحفيين.

وشاركت «الوفد» فى ورشة عمل وتدريب العاملين بالمؤسسات الإعلامية لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة، كنشاط مجتمعى جديد تقوم به الهيئة القبطية الإنجيلية فى إطار تحقيق مساعى المساعدة لأبناء المجتمع المصرى من خلال عرض كافة القضايا التى تواجههم ومناقشتها بصورة واضحة والبحث عن حلول فعالة لدمج ذوى الإعاقة بالمجتمع، وتعزيز الحصول على حقوقهم الصحية انطلاقاً من تشجيع الدولة المصرية والدور القوى التى تلعبه من أجل توفير كل السبل اللازمة كى يحصلوا على جميع حقوقهم من خلال تنظيم المبادرات والتشريعات والتوجيهات الرئاسية.

وألقى الأستاذ أحمد قشقوش محاضرات متنوعة فى اليوم الأول من التدريب، واستهل اللقاء بمحاضرة حول «استكشاف القيم والاتجاهات»، ومحاضرة عن «مفاهيم الصحة الإنجابية لذوى الإعاقة»، ومحاضرة بعنوان «الوصم والتمييز لذوى الإعاقة»، واختُتم اليوم الأول بـ«دور الإعلام فى نشر ثقافة حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة»، وفى اليوم التالى من التدريب ألقت الدكتور نهلة المدنى، محاضرة حول كيفية تضمين مفهوم عناصر الصحة الإنجابية للأشخاص ذوى الإعاقة فى وسائل الإعلام وتأثيرها على الجمهور المستهدف.

وبدورها تقوم الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية برعاية الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة، على تنظيم اللقاءات والمبادرات وورش العمل التى تستعرض فيها أبرز المشكلات التى تواجه ذوى الإعاقة، والوصول إلى حلول يمكن أن تساهم فى زيادة الوعى بحقوقهم الصحية ودمجهم داخل المجتمع.

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • النعيمي يؤكد على ضرورة الأسس العملية لتعزيز المسار التنموي للدولة
  • تنفيذ 3 دورات بالغربية والبحيرة حول البدائل الإيجابية الآمنة للحد من الهجرة غير الشرعية
  • جمارك.. تسجيل 73 قضية في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية
  • ورشة عمل خاصة بإعداد الأسس العملية والمعايير لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة النباتية
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • جدل واسع يصاحب لوحة إشهارية تحث الشباب على التمسك بالوطن وعدم الهجرة غير الشرعية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق