بوابة الفجر:
2024-10-05@00:04:20 GMT

اليوم| محاكمة 8 متهمين بقتل شخص بمنشأة القناطر

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

تنظر  محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأحد، محاكمة 8 متهمين بقتل شخص، والشروع في قتل ابنه، لخلافات ثأرية بمنشأة القناطر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق إبراهيم، وعضوية المستشارين عادل بديع لبيب، وياسر إبراهيم محمد، وسكرتارية طلعت عبده حسانين، وصبحي عبد الحميد.

قد أحالت الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين  "ناصر.

ا" - 53 سنة - موظف، و"علاء. ص"- 36 سنة - موظف، و"أحمد. ع"، 56 سنة - محاسب، و"محمد. ع"- 48 سنة - موظف - و"هاني. ا"، 38 سنة - مراقب جودة، و"إسلام. ص" - 34 سنة - سائق بشركة المياه والشرب - و"رجب. ا" - 62 سنة - عاطل - و"عمرو. م"- 38 سنة - تاجر، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 14330 لسنة 2021 جنایات منشأة القناطر. 
 

وكشفت التحقيقات أن المتهمين قتلوا المجني عليه "هشام. ع" عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه،  وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية مذخرة - بنادق آلية - وذلك علي إثر خصومة ثأرية بين عائلتهم، وعائلة المجني عليه، فظلوا في مراقبته لفترة تقارب الشهر والنصف قبل الواقعة حتى تيقنوا من مكان تواجده ومواعید غدوه ورواحه واستقلوا سيارة قيادة السادس وتوجهوا بها إلى المكان الذي أيقنوا سلفًا تواجده فيه.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين من الأول حتى الخامس ما أن ظفروا بالمجني عليه حتي أمطروه بوابل من الأعيرة النارية من أسلحتهم النارية آنفة البيان قاصدين من ذلك قتله فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك حال تواجد السادس بالسيارة قيادته على مسرح الواقعة للشد من أزرهم والهرب بهم عقب إزهاق روح المجني عليه.

وأشارت التحقيقات إلى أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي البيان، شرع المتهمين في قتل ابن المجني عليه "محمد. ه" عمدًا مع سبق الاصرار والترصد، بأن أتوا ذات الافعال المبينة وصفا بالاتهام الأول إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو عدم إحكام التصويب وتمكن المجني عليه من الهرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات جنوب الجيزة قتل شخص منشأة القناطر المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

عامل يقيد شقيقه ويضرم النيران بجسده بمنشأة القناطر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واقعة مأساوية شهدتها منطقة منشأة القناطر بالجيزة عندما أقدم عامل نظافة على تقيد شقيقه مبلط سيراميك واشعال النيران بجسده لمنعه من شراء المواد المخدرة وتعاطيها.

عامل يضرم النيران بجسد شقيقه

تلقي المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفي تفيد باستقبال "محمود" في عقده الرابع مبلط سيراميك مصاب بحروق بنسبة 80% وادعاء تعدي آخر ومقيم بدائرة المركز، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين قيام شقيق المصاب عامل نظافة بتقيده بالحبال واضرام النيران بجسده لمنعه من شراء وتعاطي المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلي ديوان المركز وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • المعمل الجنائي.. ماس كهربائي وراء حريق قاعة أفراح بمنشأة القناطر
  • تقدم لابنتهم ورفضوه..حبس المتهمين بقتل شاب في شبين القناطر
  • غرق بمياه نهر النيل.. انتشال جثة شاب بمنشأة القناطر
  • لمنعه من تعاطي المخدرات.. شاب يشعل النيران في شقيقه بمنشأة القناطر
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • التحريات تكشف أسباب اندلاع حريق في منزل بمنشأة القناطر
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • عامل يقيد شقيقه ويضرم النيران بجسده بمنشأة القناطر
  • القبض على المتهم بإشعال النار فى شقيقه لتعاطيه المخدرات بمنشأة القناطر
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 9 ملايين جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة