ذكرت صحيفة المال المصرية، اليوم الأحد، نقلاً عن رئيس مجلس إدارة شركة مصر للابتكار الرقمي، وهي وحدة الأعمال المصرفية الرقمية التابعة لبنك مصر، عاكف المغربي، أن البنك وافق على زيادة رأسمال الشركة من 2.5 مليار جنيه إلى أربعة مليارات.

كان بنك مصر قد أنشأ شركة مصر للابتكار الرقمي في 2020 لتتولى إطلاق أول بنك رقمي في مصر بهدف إيجاد حلول مبتكرة لتلبية احتياجات عملاء البنوك في مصر.

مادة اعلانية

وقدمت الشركة في أغسطس/آب الماضي طلباً إلى البنك المركزي المصري للحصول على أول رخصة لمزاولة الأعمال المصرفية الرقمية في البلاد.

اقتصاد روسيا و أوكرانيا دولة عربية وجهة سفينة ثانية محملة بالقمح غادرت أوكرانيا

يشار إلى أن بنك مصر هو أحد أكبر البنوك الحكومية في مصر وتزيد قيمة أصوله عن تريليوني جنيه، وفقا للقوائم المالية للبنك المنشورة على موقعه الإلكتروني للفترة حتى نهاية 2022.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News بنك مصر القاهرة شركة مصر للابتكار الرقمي

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بنك مصر القاهرة بنک مصر

إقرأ أيضاً:

«الأوروبي للإعمار»: القطاع الخاص على رأس أولويات استثماراتنا في مصر

أعلن البنك الأوروبي للإعمار والتنمية التابع للاتحاد الأوروبي، أن مصر تعتبر أكبر دولة يضخ فيها استثماراته وتمويلاته خلال 2023، وبلغ إجمالي الاستثمارات في مايو الماضي حوالي 1.3 مليار دولار، في 16 مشروع جديد.

وأضاف البنك الأوروبي للإعمار والتنمية أن 96% من الاستثمارات التي تم توجيهها إلى مصر كانت للقطاع الخاص، لافتًا إلى أنه قدم تمويلات بقيمة 900 مليون يورو في عام 2023، الأمر الذي يرفع اجمالي استثماراته بالبلاد إلى 5.7 مليون يورو منذ اختيار مصر دولة محتملة لعملياته في عام 2012. 

وكان القطاع المالي بمصر أحد أكبر المستفيدين من تلك الاستثمارات، حيث تم توجيه قرابة 69% منها إليه خلال عام 2023، في حين ركزت 31% من التمويلات على الشمول المالي، وتطوير المشروعات المتعلقة بالزراعة، ودعم التحول الأخضر، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية والتنمية المحلية، السياحة، التشييد والبناء، فضلا عن المساعدة في رفع كفاءة المشروعات في قطاعي النقل والاتصالات.

وجاءت أولويات استثمارات الأوربي للإعمار والتنمية لدعم جهود الدولة لتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام، كما تركز على تسريع التحول نحو الاقتصاد الأخضر، وتعزيز التنافسية وزيادة معدلات النمو وتحفيز دور القطاع الخاص في التنمية.

زيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي

وتتنوع استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر لتتسق مع أولويات الدولة ورؤيتها التنموية، كما تعمل على زيادة إشراك القطاع الخاص في التنمية سواء شركات كبرى أو شركات صغيرة ومتوسطة، وكذلك الشركات الناشئة، وهو ما يتماشى مع تعهدات مصر في إطار التسهيل الائتماني الممتد مع صندوق النقد الدولي بقيمة 8 مليارات دولار، الذي توشك مراجعته الثالثة على الاكتمال.

يأتي هذا لضمان زيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي للبلاد ليكون قائدًا لنموها الاقتصادي، وخلق المزيد من فرص العمل خاصة للشباب والمرأة.

مقالات مشابهة

  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • «الأوروبي للإعمار»: القطاع الخاص على رأس أولويات استثماراتنا في مصر
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • الكبير يبحث في سويسرا سبل توحيد المركزي والتطور في الخدمات المصرفية
  • رسالة من بنك CIB لعملائه بشأن توقف عدة خدمات مصرفية
  • العوادي: مجلس الوزراء يوافق على التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • النزاهة ترصد هدراً ببناء دور سكنية في شركة تابعة لوزارة النقل في المثنى
  • صرف 3 مليارات جنيه لصالح 362 شركة مستفيدة من مبادرة «السداد النقدي الفوري»
  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار