ردت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على استفسار البورصة المصرية بشأن أحد مشاريعها الجديدة، وقالت إنها تدرس تطوير 400 فدان بتكلفة استثمارية تصل إلى 4 مليارات جنيه.

ودعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم 7 أكتوبر، لمناقشة العرض المقدم من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن شراء أرض هليوبارك البالغ مساحتها 1695 فدان بالقاهرة الجديدة عن طريق الاتفاق المباشر بمبلغ 15 مليار جنيه تسدد دفعة واحدة عند التعاقد.

وزادت أرباح مصر الجديدة للإسكان والتعمير 5.2 مرة خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 19.4 مليون جنيه، مقارنة بـ 3.1 مليون جنيه أرباحا بنفس فترة 202، فيما قفزت الإيرادات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري إلى 90.9 مليون جنيه، مقابل 63.54 مليون جنيه خلال فترة العام السابق.

اقرأ أيضاًصعود جماعي لمؤشرات البورصة.. وصفقة مليونية لبنك التعمير بمستهل التعاملات

اقرأ أيضاًحقيقة مفاوضات القابضة للتشييد والتعمير مع جهات خليجية لبيع أصول.. بيان «مصر الجديدة للإسكان»

خبيرة أسواق مال: 3 أسباب وراء طفرات مؤشر البورصة الرئيسي

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات مدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي شركات البورصة مصر الجديدة للإسكان والتعمير شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مصر الجدیدة للإسکان والتعمیر ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

رئيس «صناعة الرخام»: أنشأنا 17 مجمعا صناعيا بتكلفة استثمارية 10 مليارات جينه

أكد محمد عارف، رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، أن التوسع في إقامة المجمعات الصناعية يسهم في إعادة بناء وتطوير الاقتصاد المصري من خلال دعم التكامل الصناعي، كما أنه يعمل على دمج الاقتصاد غير الرسمي إلى اقتصاد الدولة الرسمي ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

تنمية القطاع الصناعي

أضاف عارف، أنه وعلى مدار العشر سنوات الماضية، اتخذت الدولة المصرية خطوات حثيثة لتنمية القطاع الصناعي، وتوسيع نطاق المجمعات الصناعية على مستوى مختلف محافظات الجمهورية، وأنشأت الحكومة 17 مجمعا صناعيا على مستوى 15 محافظة في الجمهورية، بإجمالي تكلفة استثمارية حوالي 10 مليارات جنيه، ووصل إجمالي عدد الوحدات الصناعية إلى 5046 وحدة.

وأشار رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، في تصريحات صحفية له اليوم، بأن التقارير الأخيرة عن الحكومة، أكدت أن إنشاء المجمعات ساعد في توفير فرص عمل مباشرة، وصل عددها إلى 48 ألف فرصة عمل.

وأكد «عارف» أن المجمعات الصناعية بالمحافظات يساهم في الاستغلال الأمثل للمواد الخام والثروات الطبيعية التي تتمتع بها تلك المحافظات والتي تعد هي صلب الصناعة ما يساهم في زيادة معدلات الإنتاج وزيادة معدلات النمو والتقدم الاقتصادي، لافتا إلى أن المجمعات تهدف إلى توفير المزيد من فرص العمل المباشرة إلى جانب جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للقطاع الصناعي خاصة في ظل تمتع مصر بالعديد من الميزات التفضيلية ومنها منظومة الاتفاقات التجارية مع كبريات التكتلات الاقتصادية الدولية وهو ما يجعل من مصر أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليمياً ودولياً.

دعم التصنيع المحلي

أكد محمد عارف، إن توجه الدولة في الوقت الحالي يأتي لدعم التصنيع المحلي وتوفير احتياجات السوق وهذه الخطوة ستأتي بدعم المجمعات الصناعية في كل محافظة ودعم الصنعة أو الحرفة والمهنة التي تنفرد بها كل محافظة، موضحا أن مصر انتهجت العديد من الاستراتيجيات لدعم وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة الحجم وذلك لدورهم الهام في حل مشكلتي الفقر والبطالة، واتجهت إلى دمجهم في مجموعة من العناقيد الصناعية المتخصصة واعتبرتهم أداه لتحقيق التكامل الصناعي بين الوحدات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة الحجم.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • شركة مدينة مصر تترقب تمويلاً بقيمة 9 مليارات جنيه من تحالف يقوده البنك التجاري الدولي
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • رئيس «صناعة الرخام»: أنشأنا 17 مجمعا صناعيا بتكلفة استثمارية 10 مليارات جينه
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه