أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، الشروع بالمرحلة الثانية بطباعة الكتب، فيما حددت موعد صرف المنحة الطلابية والانتهاء من طبع الكتب.

وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد،  في تصريح للوكالة الرسمية إن “وزارة التربية أنهت المرحلة الأولى من طباعة الكتب المدرسية، التي تضمنت أكثر من 30 عنواناً وبحدود 25 مليون دفتر امتحاني”، مؤكداً أن “الوزارة تعاقدت مع مطابع أهلية وحكومية لطباعة الكتب داخل العراق”.

وأضاف، أن “الوزارة شرعت بالمرحلة الثانية لطباعة الكتب، وبعد أن تكتمل مع حلول العام الدراسي الجديد، ستصل الدفعات بشكل تدريجي إلى مخازن المديريات العامة للتربية، ومن ثم مخازن المدارس”.

وعن التغذية المدرسية ومنحة الطلبة، أوضح أن “المناطق الفقيرة ستكون مشمولة بالتغذية المدرسية، أما منحة الطلبة فستنطلق مع حلول العام الدراسي الجديد، حيث تم تشكيل لجان، ونسقنا مع وزارة العمل”، منوهاً بأن “المنحة الطلابية مخصصة للمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية”.

وأعلنت وزارة التربية، في وقت سابق،  الشروع بأولى خطوات إطلاق المنحة الطلابية لتكون بطريقة الدفع الإلكتروني الحديثة.

وأضافت أن المبالغ التي ستصرف ستشمل التلاميذ والطلبة من الأسر المدرجة ضمن قانون الرعاية الاجتماعية وبواقع 30 ألف دينار للتلميذ و50 ألفاً للطالب بعد تحديث قاعدة البيانات بدءاً من العام الدراسي الجديد.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية

وزار التربية أكدت أنها ستستمر في إضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية

يتقدم 148,968 طالبًا وطالبة لتقديم امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) في مبحث اللغة العربية لجميع الفروع.

ويُعقد الامتحان في جلسة صباحية تبدأ الساعة العاشرة صباحًا، حيث يتوزع المتقدمون كالتالي: الفرع العلمي 61,264، الفرع الأدبي 69,162، الفرع الشرعي 94، الفرع الصناعي 6,036، فرع الاقتصاد المنزلي 7,839، الفرع الزراعي 3,050، والفرع الفندقي 1,523 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضاً : توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية - فيديو وأسئلة الامتحان

رسائل وإرشادات

وزارة التربية والتعليم كانت قد وجهت عدة رسائل وإرشادات للمشتركين في امتحان الثانوية العامة للعام الحالي 2024، لضمان سير الامتحانات بسلاسة وأمان.

وأكدت الوزارة أنها ستستمر في إضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية كتعويض عن الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين للحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

اقرأ أيضاً : معلم يوجه رسالة لطلبة "التوجيهي" بعد الارتياح للامتحان الأول

وشددت الإرشادات على ضرورة إحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يوميًا عند تقديم الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي الطلاب في تجنب مخالفة تعليمات الامتحان، مثل اصطحاب الهواتف الخلوية أو الساعات الإلكترونية إلى قاعة الامتحان، وأهمية ترك كل ما يتعلق بالامتحان مثل قصاصات الورق خارج القاعة لتجنب الإجراءات الإدارية.

ودعت وزارة التربية والتعليم الطلاب إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات، واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • ضريبة الدولار تثير الخلاف بين المركزي والحكومة، والسبب هو منحة الطلبة
  • «تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية
  • التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين
  • 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات