أعرب رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، عن اعتقاده بأن الهياكل والمنظمات الأمنية التي تنتمي إليها بلاده حاليا "غير فعالة".

وقال باشينيان، في رسالة وجهها إلى مواطني أرمينيا: "الهجمات التي شنتها أذربيجان على أرمينيا في السنوات الأخيرة تسمح لنا بالتوصل إلى نتيجة واضحة، تفيد بأن الهياكل الأمنية الخارجية التي نشارك فيها غير فعالة من وجهة نظر مصالح الدولة ومن وجهة نظر أمن أرمينيا".

إقرأ المزيد مجلس الأمن الأرمني: عضوية البلاد في منظمة معاهدة الأمن الجماعي تخلق لنا مشاكل معينة

في فترة سابقة، استدعت الخارجية الروسية السفير الأرمني لدى موسكو، فاغارشاك هاروتيونيان، إلى مبنى الوزارة وتم تقديم احتجاج شديد اللهجة له على خلفية تصرفات يريفان غير الودية.

وأشارت الوزارة إلى ظهور "شكوك معينة لدى الدوائر الرسمية والنخبة السياسية في جمهورية أرمينيا حول مدى جدوى إقامة علاقات حليفة في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومع روسيا على أساس ثنائي" وحول جدوى مجموعة الاتفاقيات الثلاثية بين موسكو ويريفان وباكو بشأن التطبيع الأذربيجاني الأرمني.

وأكدت الوزارة أنه "على هذه الخلفية، اتخذت قيادة أرمينيا سلسلة من الخطوات غير الودية في الأيام الأخيرة، بما في ذلك إطلاق عملية التصديق على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، ورحلة إلى كييف قامت بها زوجة رئيس الوزراء، آنا هاكوبيان، وإجراء مناورات عسكرية على الأراضي الأرمنية بمشاركة الولايات المتحدة".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا قره باغ نيكول باشينيان وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

تزيد من الإحساس بالحر.. خطوات فعالة للتخلص من رطوبة المنزل

مع استمرار الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خلال الآونة الحالية، تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء في ساعات النهار، فضلًا عن ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد بدورها من الشعور بالحرارة، لتصل في بعض المناطق إلى 43 درجة مئوية.

كيفية التخلص من الرطوبة 

عادة ما يشكل الارتفاع في نسب الرطوبة خلال فصل الصيف أمرًا مزعجًا للكثيرين، خاصة وأنها تعمل بدورها على زيادة الشعور بالحر داخل الأماكن المغلقة كالمنازل والمكاتب وغيرها.

وفي ظل ارتفاع نسب الرطوبة اليوم، نوضح خلال السطور التالية، مجموعة من الخطوات التي تساعد على طرد الرطوبة من المنزل بصورة فعالة وفق موقع «weathertightcorp» العالمي.

استخدام مرواح الشفط 

يعد استخدام مروحة الشفط هو الطريقة الأسهل لخفض مستويات الرطوبة داخل المنزل فضلًا عن تحسين جودة الهواء الداخلي، فإذا كنت تريد التحكم في الهواء الرطب في منزلك، فإن مراوح التهوية في المطبخ ودورة المياه هي أفضل أدواتك.

فتح نوافذ المنزل 

يفضل أيضًا فتح نوافذ المنزل في الساعات الأولى من الصباح الباكر وكذلك المساء، للسماح بدخول نسمات الهواء البارد والمنعش للمكان وترطيبه من الداخل. 

التقليل من العناصر المسببة للرطوبة في المنزل

من المهم معرفة العناصر التي قد تزيد من نسب الرطوبة داخل المنزل والتوقف عن استخدامها خلال أيام الحر الشديد، كالاستحمام بالماء الساخن واستخدامه في عمليات غسل الصحون وغيرها.

كذلك يجب استخدام الأغطية أثناء طهي الطعام للمساعدة في تقليل تدفق بخار الماء الذي يزيد من الشعور بالرطوبة، كما يفضل وضع بعض النباتات المنزلية التي تقلل من مستويات الرطوبة كالصبار. 

مقالات مشابهة

  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • الهلال يعلن قائمة «الوديات»
  • تزيد من الإحساس بالحر.. خطوات فعالة للتخلص من رطوبة المنزل
  • التيار الوطني: نناشد المجتمعات التي فر إليها النازحون من سنجة بتقديم السند النفسي لهم
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني
  • قرار بتمديد التغطية الأمنية من "الشاباك" لحماية عائلة نتنياهو
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار بتمديد التغطية الأمنية
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار جديد بتأمين التغطية الأمنية
  • ليست الرياضة فقط.. 5 حلول فعالة لمشكلة السمنة لدى الأطفال