شهدت أسواق ومحلات بيع الدواجن واللحوم اليوم الأحد الموافق 24 سبتمبر إرتفاعا طفيفا في أسعار الدواجن البيضاء والتى يرتفع الطلب عليها للاستهلاك المنزلي والمطاعم.

وتراوح سعر كيلو اللحوم الحمراء بين 280 إلى 320 جنيها بينما بلغ سعر الكيلو من لحوم الماعز 330 جنيها، مع عدم إلتزام الجزارين بأسعار موحدة.

وتم بيع الكيلو من الدواجن البيضاء بمبلغ 74 جنيها في محلات بيع الدواجن للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة بينما وصل سعر الدواجن الامهات إلى 68 جنيه والساسو 100 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 112 جنيها.

إرتفاع الأسعار وكيلو البط البلدي ب90 جنيها في الفيوم 

وتم بيع كيلو الرومي بمبلغ 95 جنيها والبط البلدي بمبلغ 90 جنيها والبط المولار بمبلغ 93 جنيها ووصل سعر البانيه الى 152 جنيه، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 85 جنيها وبدون العظم بمبلغ 110 جنيهات وأوراك بالعظم بمبلغ 80 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 90 جنيها والهياكل 33 جنيها والأجنحة 55 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 110 جنيها، بينما سجل سعر البيض 125 جنيها للكرتونة.

وأفاد بعض تجار الدواجن البيضاء أن نقص الأعلاف خلال الفترة الماضية تسبب في زيادة الطلب عن المعروض، وهو ما أدى إلى إرتفاع الأسعار خلال هذه الفترة، ومع تراجع أسعار الأعلاف سوف تتراجع أسعار الدواجن تلقائيا.

وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع القرى والمراكز والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية.

وأوضح "حرز الله"، أن المديرية تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أن كافة السلع متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدواجن الأسعار التموين الفيوم الأسواق بوابة الوفد جريدة الوفد کافة السلع

إقرأ أيضاً:

عاجل - أسعار بورصة الدواجن اليوم الأربعاء

تُعد أسعار بورصة الدواجن من المعلومات الحيوية التي يتابعها العديد من المستهلكين والتجار بشكل يومي، لما لها من تأثير كبير على السوق المحلي وأسعار المنتجات الغذائية. اليوم، الأربعاء، تتجه الأنظار نحو التحديثات الجديدة في أسعار الدواجن، في ظل التغيرات التي تشهدها الأسواق نتيجة لعوامل متعددة تشمل تكاليف الإنتاج، أسعار الأعلاف، والتغيرات المناخية التي قد تؤثر على العرض والطلب.

يأتي هذا التحديث في ظل توقعات بحدوث تقلبات في أسعار الدواجن بسبب زيادة الطلب على المنتجات الطازجة، إلى جانب ارتفاع تكاليف النقل والتوزيع. وعليه، يظل المتابعون مهتمين بالحصول على آخر المستجدات حول الأسعار اليومية، سواء كان ذلك على مستوى المزارع أو السوق المحلي، لما لذلك من انعكاسات مباشرة على المستهلك النهائي.

تزايد الطلب على معرفة أسعار بورصة الدواجن

في ظل تزايد الطلب على معرفة أسعار بورصة الدواجن، لا سيما مع التغيرات المستمرة في الأسواق المصرية، يبحث المواطنون بشكل متزايد عن تحديثات الأسعار اليومية للحصول على أفضل الصفقات سواء للتجارة أو الاستهلاك المنزلي. أسعار الدواجن تُعد من السلع الحيوية التي تؤثر مباشرة على ميزانية العديد من الأسر، خاصة بعد الانخفاضات الأخيرة التي شهدتها الأسواق. إليكم التفاصيل الكاملة حول أسعار الدواجن والكتاكيت اليوم، الأربعاء 18 سبتمبر 2024، وفقًا لما صدر من بورصة الدواجن الرئيسية:

أسعار الدواجن اليومنوع الدواجنأقل سعر (جنيه/كيلو)أعلى سعر (جنيه/كيلو)
الفراخ البيضاء اللحم7576
الفراخ الساسو اللحم9596
الفراخ البلدي اللحم110111
الفراخ البيضاء الأمهات73-
أسعار الكتاكيت اليومنوع الكتكوتأقل سعر (جنيه)أعلى سعر (جنيه)
كتكوت أبيض شركات3744.5
كتكوت أبيض قطعان3535.25
كتكوت ساسو2223
كتكوت ساسو بيور2324
كتكوت بلدي حر910
كتكوت هجين1718
كتكوت جيل ثاني1920
كتكوت روزي بيور2122

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إرتفاع أسعار الأسماك في أسواق البحيرة اليوم الخميس
  • إستقرار أسعار الطيور بأسواق البحيرة اليوم الخميس
  • السكر والزيت بكام؟.. أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 19 سبتمبر
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • الكيلو 83 جنيه.. أسعار الدواجن بأسواق البحيرة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ 150 جنيها في منافذ التموين والزراعة
  • قرار حكومي بتخفيض أسعار بيض المائدة لـ150 جنيها
  • عاجل - أسعار بورصة الدواجن اليوم الأربعاء
  • ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة والطماطم تسجل 40 جنيهًا بأسواق الغربية
  • إرتفاع أسعار الدواجن البيضاء بأسواق البحيرة اليوم الثلاثاء