استعرض اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الجهود المبذولة لضبط التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء والقضاء عليها بالمراكز والقرى حفاظاً على حقوق الدولة والشعب والحفاظ على زراعة الأراضي وتوفير الأمن الغذائي. مشيراً إلى تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء المستمرة في هذا الشأن، والعمل على مدار الساعة لرصد المخالفات على الأراضي الزراعية ومعالجتها.

إبراز أهمية التعاون بين كافة أجهزة الدولة مثل (مدراء المراكز، رؤساء الوحدات القروية، مديرية الزراعة وحماية الأراضي، مديرية الري، الجمعيات الزراعية، مديرية الأمن، مراكز الشرطة...) وغيرهم، لمواجهة ذلك. بكل عزيمة وفرض هيبة الدولة على أراضيهم والتصدي لكل من يتجرأ على الاعتداء على الأراضي الزراعية أو المملوكة للدولة، جاء ذلك خلال لقائه المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة سلطان مديرة قسم المتغيرات المكانية بالمديرية العامة.

وناقش الاجتماع ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية من رصد حالات الغصب والتعدي على المباني ومعدلات تنفيذ عمليات الهدم في المراكز والقرى والنجوع، وآليات التنسيق والتعاون بين المتغيرات المكانية للحكومة والحكومة. وبقية الجهات المعنية، بالإضافة إلى مناقشة معوقات العمل ووضع الحلول العاجلة لها.

وأكد محافظ أسيوط، استمرار تنفيذ حملات رصد أي تغيرات مكانية وإزالتها فورًا دون تهاون أو تقصير من أي جهة داخل المحافظة، والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتسللين المخالفين حفاظًا على الأراضي الزراعية والحد منها. وتدهورها، بالإضافة إلى محاسبة السلطة التنفيذية المقصرة وعدم التستر على الأراضي الزراعية. أي عنصر فاسد في هذا الأمر وفقاً للقوانين والأنظمة التي تحكمه لضمان عدم تكرار حالات المخالفة ومعالجتها في المهد قبل تفاقمها، حفاظاً على حقوق المواطنين وتحقيقاً للصالح العام.

مشيراً إلى متابعتها المستمرة والميدانية لكامل تطور المخالفات والمخالفات، أو من خلال تقارير نظام المتغيرات المكانية بشكل يومي، حيث يتم توفير كافة وسائل الدعم الممكنة والعقبات في طريق تنفيذ المهام. تكليف ضابط المتغيرات المكانية بما في ذلك رصد المخالفات والتنسيق مع جهات الدولة لمعالجتها بشكل حاسم لضمان استكمال كافة الأمور. ويجب أن تتم الإجراءات بحكمة ودقة، خاصة أن ذلك يؤثر على الأمن الغذائي للبلاد والمواطنين والأجيال القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط بناء مخالف إزالة فورية على الأراضی الزراعیة المتغیرات المکانیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: تنفيذ 16 قرار إزالة لتعديات

 

 


قال اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط أن الأجهزة التنفيذية واصلت تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية وفقًا لخطة العمل بالمحافظة لتحقيق المستهدف من الموجة 23 للازالات التي بدأت المرحلة الثالثة والأخيرة منها في31 أغسطس وتستمر حتى 20 سبتمبر الجاري تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة وضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة والمواطنين من خلال إزالة كافة صور التعديات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وطبقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبمتابعة من منال عوض وزير التنمية المحلية في هذا الشأن


وأوضح المحافظ أن حملات الإزالة التي تمت أسفرت جهودها عن تنفيذ 16 قرار إزالة على مساحة 1950 متر مربع منها إزالة 11 حالة تعدي بمركز ساحل سليم على مساحة 1750 متر مربع منهم 9 حالات تعدي بالمباني على أملاك دولة تابعة لحماية النيل وحالتين تعدي على خط التنظيم فضلًا عن إزالة 5 حالات تعدي بالمباني على أراضي زراعية ملك أهالي بمركز منفلوط لافتًا إلى أن هذه الحملات تمت بإشراف رئيسا مركزي ساحل سليم ومنفلوط وبمشاكرة نوابهم وفي وجود قوة أمنية ومسئولي جهات الولاية وباستخدام معدات الوحدات المحلية بالمركزين مؤكدًا على استمرار تلك الحملات للقضاء على جميع أشكال التعدي مشيرًا إلى جدية الدولة في استرداد حقوقها وعدم السماح بأى حالات مماطلة أو بقاء أوضاع غير قانونية


وأكد أبوالنصر على متابعته المستمرة لسير العمل بالموجة للتأكد من تقديم الدعم اللازم لتحقيق الخطة المستهدفة حسب البرنامج الزمني الذي تم إعداده لإزالة كافة التعديات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنفيذ 16 قرار إزالة لتعديات
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق
  • ولي العهد السعودي يثمن الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين
  • مجلس النواب يصوت على مشروع قانون إيجار الأراضي الزراعية
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات توعوية للمزارعين بشأن الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام