قال المهندس إيهاب سعيد، رئيس الشعبة العامة للاتصالات والمدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، إن حزمة القرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، جاءت في التوقيت المناسب، وتؤكد حرص القيادة السياسية على توفير حياة كريمة وآمنة للمصريين.

أهمية حزمة قرارات الرئيس السيسي

وأكد رئيس الشعبة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن جملة حزمة قرارات الرئيس السيسي أسعدت جموع الشعب المصري، والتي يصل تكلفتها نحو 60 مليار جنيه تتحملها الموازنة العامة بداية من أكتوبر المقبل، بعد إقرار منحة الغلاء الاستثنائية وزيادة المرتبات والمعاشات بالإضافة إلى حزمة من الحماية الاجتماعية «تكافل كرامة»، ودعم الفلاحين والمزارعين وإسقاط الديون عنهم.

وأشاد عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، بقرارات الرئيس السيسي التي حملت معها شعوره بالمواطن وهمومه في ظل أزمة الغلاء، وارتفاع الأسعار بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية والموجة التضخمية، والتي أثرت على جميع أسعار السلع والمنتجات عالميا ومحليا.

وقال سعيد إن أعضاء الشعبة يشكرون الرئيس السيسي على الإنجازات الكبيرة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية مطالبين سيادته بالترشح لفترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والعطاء لمصرنا الحبيبة.

مشروعات عهد الرئيس السيسي

وأضاف عضو مجلس إدارة الغرفة أن ما تم إنجازه من مشروعات في عهد الرئيس السيسي غير مسبوق، ولم يحدث من قبل، موضحا أن الرئيس قدم تضحيات كبيرة من أجل استقرار الوطن، ويسعى إلى حياة أفضل للشعب المصري، وإطلاق مشروع حياة كريمة لتطوير الريف المصري لتوفير جميع الخدمات ورفع مستوى معيشة المواطن، ويعد هذا المشروع أكبر مشروع للتنمية المستدامة في قارة إفريقيا.

وأردف سعيد أن دعم الرئيس السيسي للمستثمرين والصناع والتجار خلال المرحلة الحالية وتذليل جميع العقبات وحل المشاكل أدى إلى تغير سياسة الدولة في التعامل مع القطاع الخاص واعتباره شريكا أساسيا في عملية البناء والتنمية، مطالبا بضرورة دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة مشاركتها في تنفيذ المشروعات الحكومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرتبات والمعاشات أسعار السلع الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة

قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن الشعب المصري يعول الكثير على التشكيل الوزاري الجديد وإعلان حركة المحافظين من أجل تحقيق آماله وطموحاته في العبور من الأزمات والتحديات الراهنة التي يشهدها المجتمع على الصعيد المحلي والإقليمي الدولي إلى بر الأمان والاستقرار.

إعلان حركة المحافظين

وأكد الرشيدي في بيان له اليوم، أن التغييرات الجديدة والحركة تشهدها الحكومة والمحافظين، تعكس رغبة القيادة السياسية نحو ضخ دماء جديدة بأفكار ورؤى مختلفة، وهي ثقة كبيرة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وتحديات على كافة المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 تحتاج لتكاتف وتعاون وجهود الجميع.

وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن حركة الوزراء والمحافظين الجديدة تحمل الكثير من الآمال في نفوس الشعب المصري الذي يبحث عن الاستقرار الاقتصادي والمجتمعي في كافة الملفات المختلفة، فضلا عن حرصه وحرص مؤسسات الدولة والقيادة السياسية على استكمال مسيرة البناء والتنمية بما يتواكب تطورات العصر والأحداث الراهنة.

توجيهات الرئيس السيسي

وشدد النائب على ضرورة تنفيذ رؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع ملفات الأمن القومي والسياسة الخارجية ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وتعزيز أساليب واستراتيجيات مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، والاهتمام بملفات الصحة والتعليم ووضعها على رأس الأولويات، وتسريع وتيرة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، دعما لمشروع بناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له، في إطار المفهوم الشامل للجمهورية الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • في أول اجتماع بعد أداء اليمين.. ماذا طلب الرئيس السيسي من الحكومة الجديدة؟
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • السيسي يكلف الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص
  • السيسي يشدد على أهمية استفادة الحكومة الجديدة من الخبرات السابقة
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • حركة المحافظين 2024.. إبراهيم صابر للقاهرة وعادل سعيد للجيزة
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • عاجل|السيسي يُجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الموريتاني ويهنئه بإعادة انتخابه لفترة جديدة