افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، مدرسة كوم النجار في مركز بسيون، بحضور المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محمد سلامة، مدير هيئة الأبنية التعليمية، وإسلام النجار، رئيس مركز ومدينة بسيون، والنائب سامح حبيب.

تجهيز المدرسة لبدء العام الدراسي الجديد 

وتفقد المحافظ ومرافقوه أقسام المدرسة والفصول الدراسية، مشيدًا بالتجهيزات التي تمت داخل المدرسة، كما استمع لشرح مفصل من مدير هيئة الأبنية التعليمية بالغربية بشأن مراحل العمل التي تمت وتجهيز المدرسة بأحدث الأثاث والأجهزة الحديثة، لافتا إلى أن مدرسة كوم النجار من مرحلة الحضانة إلى الثانوي تم إنشائها على مساحة 4211 مترًا بإجمالي 24 فصلا دراسيا، مقسمة إلى فصلين في رياض أطفال، و12 فصلا في الابتدائي، و6 فصول بالإعدادي، و6 فصول بالثانوي، بالإضافة إلى الفراغات التكميلية والمعامل بتكلفة إجمالية بلغت 8.

98 مليون جنيه.

وأشار محافظ الغربية إلى أن افتتاح المدارس يأتي ضمن خطة الدولة لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لأبنائنا الطلاب، والمساهمة في تخريج أجيال قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي، كما ستساهم الـ24 فصلا في تخفيض الكثافة الطلابية بقرى مركز بسيون.

مشروعات قومية أرسى قواعدها الرئيس السيسي

وأكد «رحمي» أن ما نشاهده يوميا من افتتاح للمدارس وللمشروعات القومية هو بحق إنجاز للدولة المصرية لم يحدث من قبل إلا في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاء مدارس جديدة هو وصول الخدمة التعليمية لكافة الطلاب في المدن والقرى وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزة لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد محافظ الغربية بسيون تعليم الغربية مدرسة كوم النجار ببسيون

إقرأ أيضاً:

غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

غرق فناء مدرسة محمد السيد وحسن بدراوي التجريبية للغات نطاق حي الشرق بمحافظة بورسعيد، في مياه الصرف الصحي، صباح اليوم الجمعة، مما تسبب في انبعاث رائحة كريهة من المدرسة.

 

بالصور.. غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد

 


وانتقلت الإدارات المعنية بحي الشرق في بورسعيد، برئاسة لمياء الجيار، إلى المدرسة لإصلاح كسر ماسورة مياه 8 بوصة بمحيط المدرسة في منطقة الجولف بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد الحي في بيان له، أنه جرى إصلاح الماسورة، ويجرى حاليا متابعة أعمال شفط كميات كبيرة من المياه بسيارات الشفط التابعة للحي،  وجاري العمل تباعا لحين الانتهاء من تجمع المياه، وردم الحفرة وإعادة الشىء لأصله بعد أعمال التصليح.

FB_IMG_1728042750808 FB_IMG_1728042747996 FB_IMG_1728042736308 FB_IMG_1728042738663 FB_IMG_1728042730282

مقالات مشابهة

  • أزمة المواصلات أزلية فى مركز بسيون
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء في أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب