أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي عبر حسابه الرسمي في موقع إكس "تويتر سابقًا" عن وظيفة شاغرة للشباب والشابات في خطوة وصفت بالمميزة وغير المسبوقة.

اقرأ ايضاًموقع loop CV أفضل وسيلة للحصول على وظيفة أحلامكالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يعلن عن وظيفة شاغرة .

. وزير شباب

فاجأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رواد السوشال ميديا بعد نشره بوست غير مسبوق، حرص من خلاله على منح الشباب والشابات فرصة التقدم إلى وظيفة "وزير".

وكتب الشيخ محمد بن راشد في منشوره: "إلى أبنائنا الشباب والشابات في دولة الإمارات، أبحث عن شاب أو شابة من المتميزين، يمثلون قضايا الشباب، وينقلون آراءهم، ويتابعون الملفات الحكومية التي تهمهم، ليكون وزيراً/وزيرةً للشباب معنا في حكومة الإمارات".

وأردف قائلًا: "نريده ملمّاً بقضايا وطنه، واعياً لواقع مجتمعه، ميدانياً في عمله، عقلانياً في طرحه، شجاعاً وقوياً في تمثيل بلده، شغوفاً لخدمة تراب وطنه".

وأرفق  نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء المنشور بالإيميل الرسمي لإرسال السير الذاتية للشباب وقال: "نطلب ممن يجد في نفسه الكفاءة والقدرة والأمانة ليكون وزيراً للشباب الكتابة لنا في مجلس الوزراء عبر "ContactUs@moca.gov.ae"، والله الموفق أولاً وأخيراً لكل خير".

وتفاعل رواد السوشال ميديا مع هذا المنشور والخطوة التي أظهرت حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم الشباب وتوفير الفرص الممكنة له والاستفادة من إمكانياته.

وتعتبر الإمارات متمثلة بقيادتها من أوائل الدول التي حرص على إبراز دور الشباب، والاهتمام بهم وتطويرهم بشتى الطرق الممكنة.

شروط وظيفة وزير الشباب في حكومة الإماراتمتميزيمثل قضايا الشبابمتابعة الملفات الحكومة.ملمًا بقضايا الإمارات.واعيًا لواقع المجتمعميدانيشجاع قويعقلانيشغوف لخدمة الإمارات.
كيفية التقديم لوظيفة وزير الشباب في حكومة الإمارات

يمكن لكل شاب أو شابة يجد في نفسه الكفاءة لمنصب وزير شباب في الحكومة الإماراتية تقديم سيرته الذاتية على الإيميل الذي نشره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ContactUs@moca.gov.ae ولم يتم الإعلان بعد عن موعد المقابلات الشخصية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ وزير شباب الحكومة الإماراتية دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

«شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي وتعزيز المشاركة السياسية بمركز شباب الرياض، اليوم الاثنين، بمشاركة 60 عضو من أعضاء نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ وأعضاء مراكز الشباب ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي

وتناول الدكتور صابر فتحي، مدرس القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ، معنى الدستور، ومتى شُرع، ومتى تم تعديله، والفرق بين الدستور والقانون، وطرق وضع الدستور، وذلك حضور محمود الصاوي، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وهشام فتح الله، مدير إدارة شباب الرياض، وعبد الناصر طه، من فريق عمل إدارة البرلمان والتعليم المدني.

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، في بيان، أنّ الحملة القومية تهدف إلى تنمية الوعي السياسي لدى أكبر عدد من شباب مصر، وخلق جيل واعي مشارك بإيجابية في صُنع القرار، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية، وتفعيل دور الشباب بالمشاركة في الحياة العامة، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية في الاستحقاقات الانتخابية، لتوفير مناخ ديمقراطي سليم، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

محاور الموضوعات المقترحة

وتتمثل محاور الموضوعات المقترحة للحملة على مدار العام بمراكز الشباب، في الدستور المصري بتعديلاته الأخيرة، مناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، ومناقشة النظم السياسية، والحقوق السياسية للمرأة في مصر.

مقالات مشابهة

  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • وظائف شاغرة لجميع المؤهلات برواتب مجزية وتأمينات.. الشروط وطريقة التقديم
  • وزراة العمل تعلن عن وظائف شاغرة في السويس.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • وظائف شاغرة في الدقهلية برواتب مجزية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • محمد بن راشد: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • محمد بن راشد مهنئاً بكين بذكرى تأسيس الجمهورية: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف شاغرة في 4 شركات.. الشروط وطريقة التقديم
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي