كتب- محمد أبو بكر:

ترأست سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إحدى لجان المرحلة الأخيرة للجان الخاصة لاختبار المتقدمات لبرنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة، بحضور الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وعدد من أعضاء الأكاديمية الوطنية للتدريب NTA، وتم اختبار عدد من المصريات من دول مختلفة من دول الخليج والدول الأوروبية.

وثمنت السفيرة سها جندي، التعاون المثمر بين وزارة الهجرة والأكاديمية الوطنية للتدريب، في إطار برنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة، وما تقدمه الأكاديمية من برامج.

وأشارت جندي، إلى أن برنامج المصريات بالخارج برنامج متميز يتخرج منه العديد من الشخصيات القيادية، ويساهم في تبوأهن المناصب التنفيذية، وتؤهلهم بكل القدرات القيادية، و يتسم بالحداثة والبعد الوطني.

وأوضحت الوزيرة، أنها التقت عددًا من خريجات البرنامج، وتحدثن عن تميز هذا البرنامج مشيدين بالحكومة المصرية لدعمها المصريين في الخارج، رغم عدم وجودهم في مصر، ودعم المرأة المصرية في أي مكان توجد به.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن البرنامج يعد انعكاسًا واضحًا لاهتمام الدولة المصرية بالمرأة المصرية فى الداخل والخارج، ورسالة مهمة تؤكد أن المرأة المصرية بالخارج لها دور فاعل وجب الاستفادة منه ودمجه فى ضوء جهود الدولة في الجمهورية الجديدة.

وتابعت موضحة، أنه يتم الترويج لبرنامج تدريب المصريات بالخارج، خلال لقائها بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، والتي تلتقي فيها المصريين من مختلف دول العالم عبر الفيديو كونفرانس، ضمن استراتيجية وزارة الهجرة للتواصل المستدام مع المصريين بالخارج، والاستماع لمتطلباتهم واحتياجاتهم، والتعريف بجهود الدولة لصالحهم.

كما تابعت، أنها ستكون فرصة مهمة لدعوة السيدات المصريات المشاركات في هذه اللقاءات، مثمنة دور الأكاديمية ومديرها التنفيذي والتعاون المثمر والبَناء مع وزارة الهجرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: المنحة الاستثنائية علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة سها جندي وزيرة الهجرة الاختبارات تأهيل المصريات بالخارج المصریات بالخارج

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم جامعة حلوان الأهلية  اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية، يوم الإثنين الموافق 30/9/2024، بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك بمبنى كلية الطب في المدرجين 1 و2، تم تقسيم الطلاب أبجديًا على النحو التالي:

- مدرج 1 (الساعة 12:00صباحًا): الأحرف من أ إلى د
- مدرج 2 (الساعة 12:00 صباحًا): حرف ر إلى ل
- مدرج 1 (الساعة 1:00 صباحًا): حرف م كامل 
- مدرج 2 (الساعة 1:00 صباحًا): الأحرف من ن إلى نهاية الحروف الأبجدية

ويشرف على تنظيم هذا اليوم التعريفي الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الصيدلة والمشرف على الكلية، والدكتور هيثم علي، منسق البرنامج، والدكتور هشام رأفت، مسجل البرنامج، بالإضافة إلى نخبة من أعضاء هيئة التدريس.

وتتضمن فعاليات اليوم تقديم نبذة شاملة عن آليات الدراسة في البرنامج، واستعراض كافة التسهيلات والموارد التي يوفرها البرنامج لدعم الطلاب، كما سيتاح للطلاب الجدد فرصة التعرف على أعضاء هيئة التدريس وزملائهم من الدفعات السابقة، ما يسهم في نقل الخبرات وتبادل المعارف بين الأجيال الدراسية المختلفة، كما أنه حرصًا على الإجابة عن جميع استفسارات الطلاب، سيتم تخصيص وقت كافٍ للرد على أسئلتهم وتوضيح أي نقاط غامضة قد تشغلهم بخصوص البرنامج ومساره الأكاديمي.

وأكدت إدارة الجامعة أن هذا اليوم التعريفي يعد خطوة هامة في مسيرة الطلاب الجدد، حيث يهدف إلى تمهيد الطريق أمامهم للانخراط بفعالية في الحياة الجامعية وتحقيق التميز الأكاديمي في مجال المختبرات الطبية.

ويأتي هذا الحدث في إطار حرص قيادات الجامعة على توفير المعلومات الضرورية حول كليات الجامعة وبرامجها للطلاب المستجدين، ويقام تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

مقالات مشابهة

  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • وزارة الصحة تنظم برنامجا تأهيليا لأطباء الصدرية بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • الخارجية تستجيب لشكاوى الطلاب المصريين ممن لم يدرسوا الأحياء بنظام المسار السعودي وقبولهم بالجامعات