كتب- محمد أبو بكر:

نظمت وزارة العمل ورشة؛ لتعزيز قدرات مفتشي العمل في المحافظات على مكافحة الهجرة غير الشرعية.

أضافت العمل في بيان الأحد، أن الورشة التدريبية التي انعقدت على مدار 3 أيام من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري، بأحد الفنادق بمحافظة القاهرة؛ تهدف إلى الإستفادة من التجربة الإسبانية في مجال تفتيش العمل، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والإسبانى فى هذا المجال.

وأشارت الوزارة أنها تأتي في إطار مشروع تعزيز حوكمة الهجرة من خلال الدعم المؤسسي الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية، واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، الذي يهدف إلى تعزيز قدرات الجهات الوطنية وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال حوكمة الهجرة، بدعم من الصندوق الإنمائي للاتحاد الأوروبي لتحقيق الاستقرار ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية والنازحين في إفريقيا (EUTF-NOA)

أوضحت الوزارة في بيان لها، أنه شارك في إفتتاح وختام أعمال الورشة ألبارو ايرانثو، سفير جمهورية إسبانيا في مصر، وآن كوفويد، رئيس فريق الإدماج الاجتماعي والحوكمة، ووفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، وعدد من المفتشين المُتميزين بعد اختيارهم من 4 برامج تدريبية انعقدت في اطار المشروع في محافظات القاهرة والمنيا والأقصر، فضلاً عن حصولهم على برنامج لتدريب المُدربين .

وافتتح أعمال الورشة الدكتور رشا عبدالباسط، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وبحضور السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وإيفا سواريث رئيس مكتب التعاون الإسباني في مصر.

وساهم في إعداد ورشة العمل وتنظيمها، إيمان الشاطر، بالإدارة العامة للتدريب وتنمية المواهب، والدكتور سمر أحمد شوقي، باحث بالإدارة المركزية للعلاقات الدولية ومتابعة شؤون العمالة الوطنية بالخارج، والسيد الشرقاوى، مدير عام الإدارة العامة لتفتيش العمل بالوزارة، والذي استعرض بدوره التجربة المصرية فى مجال تفتيش العمل كأحد أدوات مكافحة الهجرة غير الشرعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: المنحة الاستثنائية علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة وزارة العمل إسبانيا مكافحة الهجرة غير الشرعية الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة

قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو إن بعثة الفنية التابعة للاتحاد والمعنية بحوكمة الهجرة المتوافقة مع حقوق الإنسان وإدارة الحدود قد بدأت زيارتها الثانية إلى ليبيا اليوم، وذلك بعد اجتماع تنسيقي مع وكالات الأمم المتحدة والشركاء الدوليين الآخرين.

وأضاف نيكولا أورلاندو أن البعثة عقدت “اجتماعات بناءة” في طرابلس مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين، حيث ناقشت بدائل الاحتجاز وخاصة للأطفال والأفراد المستضعفين.

كما ناقشت بعثة الاتحاد الأوروبي الفنية -بحسب أورلاندو- تسهيل عودة المهاجرين طوعيا، وتحسين ظروف المهاجرين واللاجئين، بما في ذلك المحتجزين، وتعزيز إمكانية وصول الجهات الفاعلة التابعة للأمم المتحدة إلى مراكز الاحتجاز ونقاط الإنزال.

وركزت البعثة على تعزيز الدعم لإدارة الحدود الإنسانية والقدرات المتوافقة مع حقوق الإنسان فيما يتعلق بإنقاذ الأرواح في البحر وفي الصحراء، ومكافحة تهريب البشر والاتجار بهم بشكل مشترك، وتحسين حوكمة العمالة المهاجرة.

وأشار نورلاندو إلى أن البعثة أحاطت علما بالتقدم المحرز وإلى حسن النية في تعزيز الشراكة مع ليبيا، مشددة على توقعات الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك منتدى الهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط ​​المقبل والمزمع عقده في طرابلس.

المصدر: بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

الاتحاد الأوروبي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع